المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل.. كمائن جنوب الجيزة خارج السيطرة

02/29 10:47

"المرازيق" كمين ارتبطت به العمليات المسلحة العدائية ضد قوات الأمن المعنية بتأمين طريق مصر أسيوط الزراعي بمركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة، ولكن لم يكن وحده هو المستهدف بل عدة أكمنة بمنطقة الجنوب، شهدت عدة هجمات متتالية بأسلوب وبطريقة واحدة قادها أشخاص مجهولون يستقلون الدرجات البخارية، ويحملون الأسلحة النارية ما أدى إلى وقوع ضحايا من رجال الأمن.

ورغم تكثيف الأجهزة الأمنية من تواجدها  على طول الطريق إلا أنهم في كثير من الأحيان غير قادرون على حماية أنفسهم من تلك الهجمات الغادرة، "مصر العربية" ترصد أبرز العمليات العدائية ضد رجال الأمن بمناطق  جنوب محافظة الجيزة، خلال عام 2015 والربع الأول من العام الجاري.

 ففي 1 اكتوبر 2015، أطلق مجهولون يستقلان دراجة بخارية، وابلاً من الأعيرة النارية صوب كمين المرازيق، على طريق مصر - أسيوط السريع، بمركز البدرشين جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل المجند محمود السيد، وإصابة الملازم شرف رفاعى السيد، من قوة قسم شرطة البدرشين.

ولم تمر سوى أسابيع ولحقت بها حادثة أخرى في 28 نوفمبر عام 2015، حيث هاجم مجهولون يستقلون أيضًا دراجة بخارية، سيارة تابعة لجهاز الشرطة بالمنطقة الأثرية بطريق سقارة، ما أدى إلى وفاة 4 شرطيين.

وبحسب تحريات النيابة العامة بالجيزة حينها، أن مجهولين أحدهما يحمل سلاحًا آليًا يستقلان دراجة بخارية، قاما بإطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائي على “بوكس" شرطة  كان يقل 4 أفراد، ما أسفر عن مقتل الأربعة، واستولا على أسلحة الضحايا وعدد من الطلقات النارية.

وفي يوم الخميس 10 ديسمبر 2015 لقي خفير حراسة مكتب بريد قرية ميت رهينة بالبدرشن، مصرعة نتيجة، مهاجمة مسلحين للمكتب، إثر إصابته بعدة طلقات إخترقت جسده.

واستقبل عام 2016 في بدايته بالتحديد في 9 يناير مقتل العقيد أحمد فهمي، رئيس قسم مرور المنيب، والمجند محمد رمضان البرهامي، نتيجة استهدافه من قبل مجهولين، أثناء خروج سيارته من مزرعته التي يقيم فيها بصحبة أسرته بمنطقة شبرامنت، بالجيزة، وأطلق المسلحان وابلا من الرصاص من بندقيتين آليتين واستوليا على أسلحتهما ثم ألقيا زجاجات المولوتوف على السيارة لتحترق و بداخلها الضحيتين.

لم يمر شهر على الحادث الأليم ولحق بالضحيتين، ضحية جديدة، أمين شرطة أحمد السيد الغاوي في 16 فبراير من العام الجاري، خلال تأدية عمله بكمين المفارق بمركز البدرشين، في هجوم شنه مسلحون بالأسلحة النارية على الكمين، وأصيب ثلاثة آخرين.

 وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، حينها أن مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2016 ، قام مجهولون يستقلون إحدى الدراجات النارية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوة التأمين المعينة بنقطة المفارق بطريق أسيوط الزراعى بنطاق محافظة الجيزة، أسفر عن مقتل أمين الشرطة وإصابة أمينين أخرين من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة.

ولم ينته الشهر قبل أن يهاجم مسلحون مساء الجمعة الماضية نفس الكمين بمنطقة المرازيق بالطريقة ذاتها من خلال ملثمين كانا يستقلان دراجة بخارية دون لوحات معدنية، أطلقا النيران على أمين الشرطة المكلف بتأمين مزلقان قرية المرازيق التابع لمركز البدرشين بشكل عشوائى، وفرا هاربين.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل