المحتوى الرئيسى

أوسكار 2016: "سبوتلايت" أفضل فيلم وديكابريو أفضل ممثل

02/29 10:16

فاز فيلم "سبوتلايت" للمخرج توم مكارثي بجائزة أوسكار، أفضل فيلم في حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في هوليوود في دورته الثامنة والثمانين مساء الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأميركية. ويروي الفيلم، الذي يشارك في بطولته كل من مايكل كيتون ومارك روفالو، قصة فريق من الصحفيين الاستقصائيين يتمكن من الكشف عن تستر كنيسة كاثوليكية في بوسطن على انتهاكات جنسية ارتكبها قساوسة بحق أطفال صغار.

وتغلب "سبوتلايت"، على سبعة أفلام منافسة شملت "ذا بيغ شورت" و "ذا مراشان" و"بروكلين" و"رووم" و"ذا ريفينانت" و"ماد ماكس: فيوري رود" و "بريدج أو سبايز".

وحصل الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو بأول ألقابه في الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت". وكان دي كابريو (41 عاما) قد رشح في أربع مسابقات أوسكار سابقة طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما. ولعب ليوناردو دي كابريو دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب.

وفازت بري لارسون بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (روم)، الذي لعبت فيه دور فتاة احتجزت رهينة لسنوات مع طفل صغير. ولم يسبق للممثلة البالغة من العمر 26 عاما الترشح أو الفوز بجائزة أوسكار من قبل. وشاركت لارسون في أكثر من 45 فيلما وعرضا تلفزيونيا في العقدين الأخيرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل