المحتوى الرئيسى

أوشيما: مصر بلد قيادي والسيسي يعد اليابانيين بالأمان

02/29 09:39

08:46 29.02.2016(محدثة 09:28 29.02.2016) انسخ الرابط

أعرب رئيس مجلس النواب الياباني، تاداموري أوشيما، عن أمله في أن تسهم العلاقات بين طوكيو والقاهرة، في استمرار الازدهار لمصر، واصفاً مصر، في كلمته خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرلمان الياباني (الدايت)- بـ"الدولة القيادية في الشرق الأوسط"، التي تمكنت من التغلب على الاضطرابات في المنطقة بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تأمل في استعادة زخم السياحة اليابانية إلى إليها، مشدداً على أن أجهزة الأمن لن تدخر جهداً لحماية السائحين اليابانيين.

وشدد الرئيس، خلال كلمته بالبرلمان الياباني، على مواصلة التعاون مع اليابان وإضافة مزيد من التميز في العلاقات، لافتاً إلى أن مصر تدشن العديد من المشروعات على كافة المستويات، منها تنمية قناة السويس، المليون ونصف المليون فدان، الشبكة القومية للطرق، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلا "اتخذنا تشريعات لجذب الاستثمار، ومصر ترحب بالمستثمرين اليابانيين".

كما أضاف الرئيس السيسي خلال كلمته، أن تحية الدين الإسلامي هي (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، والإسلام برئ من الأفعال المنحرفة، والتي تخالف قول الله تعالى "أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ في الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعا".

انظر أيضا: السيسي يعلن عن مواصفات رئيس الجامعة العربية الجديد السيسي يؤكد أهمية التعاون بين مصر وكازاخستان في جميع المجالات

زيارة الرئيس السيسي لليابان, تادامورى أوشيما, عبدالفتاح السيسي, اليابان, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف وكيري يؤكدان أهمية التنسيق العسكري في الشأن السوري

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى اتصالا هاتفيا، أمس الأحد، مع نظيره الأمريكي جون كيري حول التطورات في سوريا بعد إعلان وقف إطلاق النار هناك.

بوغدانوف: روسيا والولايات المتحدة تراقبان الهدنة في سورية عن كثب

صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إن وزارة الدفاع الروسية والبنتاغون يتعاونان في رصد تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سورية.

السعودية تملك خطة بديلة في حال فشل الهدنة في سورية

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض إن المملكة تملك خطة بديلة في حال فشل الهدنة في سورية.

العربي يعلن انتهاء فترة ولايته بالجامعة العربية

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، اليوم الأحد، انتهاء فترة ولايته كأمين عام للجامعة العربية اعتبارا من أول يوليو/تموز 2016، وعدم التجديد لفترة جديدة.

بالفيديو: المليشيات الكردية تستعيد مدينة تل الأبيض السورية من أيدي "داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل