المحتوى الرئيسى

فيديو.. حملة «احرق إبداعك»: نحن صرخة اعتراضية لرفض ممارسات العصور الوسطى

02/29 02:12

قال الروائي أحمد صوان، عضو حملة «احرق إبداعك»، إن الحملة لم تدشن بسبب حكم حبس الروائي أحمد ناجي فقط، ولكن بسبب حبس عدد من المبدعين والروائيين خلال الفترة الأخيرة، في قضايا مختلفة بعقوبات سالبة للحرية، حسبما قال.

أضاف «صوان» خلال لقائه ببرنامج «هوا مصر» المذاع على فضائية «فرانس 24»، مساء السبت، أنه «سواء اختلفنا أو اتفقنا مع العمل الأدبي فيجب تقييمه من النقاد وليس القضاء؛ لأن مفهوم خدش الحياء الذي اعتمدت عليه المحكمة، نسبي ويختلف من ثقافة لأخرى».

وتابع: «الألفاظ التي استخدمها أحمد ناجي في روايته الأخيرة، يعترض عليها بشكل شخصي ولكنها موجودة في الشارع والجميع يسمعها وبعضها موجود على شاشات التليفزيون والسينما».

ووصف حملة «أحرق إبداعك» بـ«الصرخة الاعتراضية» لرفض عودة ما كان يحدث في العصور الوسطى، متابعًا: «الحكم على كاتب بالحبس يشبه حرق الكتب التي كانت تحدث في العصور الوسطى، ولا توجد ضوابط في الفن ولكن تستطيع قبول العمل أو رفضه بعيدًا عن معاقبة المبدع على إبداعه».

صوان عن رواية أحمد ناجى : خدش الحياء شيء نسبي والإبداع بلا قيود

فى حلقة اليوم من #هوا_مصر أحمد صوان "عضو حملة إحرق إبداعك " وتعليقه على رواية أحمد ناجى : الالفاظ اللى تناولها احمد ناجى موجودة فى الشارع والتفزيون والسينما .. وهناك إعتراض لتعامل الدولة مع المبدعين .. حبس الفنان او المبدع يرجع بنا للعصور الوسطي !!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل