المحتوى الرئيسى

ساحر قلوب النساء..دي كابريو يحصل على أول أوسكار

02/29 12:00

نال الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو جائزة أوسكار أفضل ممثل وذلك عن فيلم "ذا ريفينانت"، وجاء ذلك بعد دقائق من فوز مخرج الفيلم أليخاندرو إيناريتو بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم ذاته، بينما نال فيلم "سبوتلايت" جائزة أفضل فيلم،وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ88 الذي اقيم على مسرح "دولبي" بهوليوود في الساعات الأولى من اليوم الاثنين (29شباط/فبراير)، بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود.

وهذه هي أول جائزة أوسكار يحصدها دي كابري (41 عاما)، علما أنه رُشح في أربع مسابقات أوسكار سابقة، طوال مشواره الممتد نحو 25 عاما. وجسد في فيلمه الأخير دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب، فيتشبث بالحياة لينتقم من قاتل ابنه.

أما المخرج المكسيكي أليخاندرو غونزالس إيناريتو، ففاز بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلمه "ذا ريفينانت"، ليكون بذلك أول مخرج يفوز بالجائزة المرموقة في عامين متتاليين منذ عام 1950.

وتوج فيلم "ماد ماكس: فيوري رود" بجائزة أفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاج وأفضل ماكياج وأفضل مونتاج وأفضل مونتاج صوتي، إضافة إلى أوسكار أفضل مزج صوتي.

وفاز فيلم "سبوتلايت" -الذي تدور أحداثه حول تحقيق لصحيفة "بوسطن غلوب" في انتهاكات جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية- بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

وتوّجت الفنانة بري لارسون بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم"، حيث لعبت دور فتاة احتجزت رهينة لسنوات مع طفل صغير.

ولم يسبق للممثلة البالغة من العمر 26 عاما الترشح أو الفوز بجائزة أوسكار من قبل، وقد شاركت في أكثر من 45 فيلما وعرضا تلفزيونيا في العقدين الأخيرين.

كما فاز فيلم "إنسايد آوت" بجائزة أوسكار أحسن فيلم رسوم متحركة، وهو من إنتاج "بيكسار" التابعة لشركة والت ديزني، وتدور قصته حول رايلي الفتاة الصغيرة التي تتصارع داخلها مشاعر الفرح والغضب والخوف والحزن بسبب انتقال أسرتها إلى سان فرانسيسكو.

الممثلة بري لارسون تفوز بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم"

تتويج للمخرجة الباكستانية شرمين عبيد شينوي

ونالت المخرجة الباكستانية شرمين عبيد شينوي جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير عن فيلمها "أي غيرل إن ذا ريفر: ذا برايس أوف فورغيفنس" ، وهو ثاني أوسكار تحصل عليه في مسيرتها الفنية.

وقالت شرمين بعد تسلم الجائزة على خشبة مسرح دولبي في هوليود إن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف قال إنه "سيغير القانون المتعلق بجرائم الشرف بعد أن شاهد هذا الفيلم".

وفازت الممثلة أليشا فيكاندر بأوسكار أحسن ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم The Danish Girl. وهذه أول جائزة تحصل عليها فيكاندر (27 عاماً). وتغلبت فيكاندر على المرشحات الأخريات جنيفير جايسن لي وروني مارا ورايشتل ماكدامز وكايت ويسنليت.

وفاز مارك رايلانس بأوسكار أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم " Bridge ofSpies"، متفوقاً على ممثلين هوليووديين مخضرمين من بينهم سيلفستر ستالون. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار للممثل والكاتب المسرحي البريطاني الشهير.

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فذهبت لفيلم " Son of Sau"lالمجري. والجائزة هي أولى جوائز أوسكار في فيلم طويل للمخرج لاسلو نيميش المجري-الفرنسي.

وقد افتتح الممثل والفكاهي الأميركي كريس روك الحفل الثامن والثمانين لجوائز الأوسكار وسط انتقاد لاذع لأوساط السينما في هوليوود مع دعوة إلى مزيد من التنوع فيها. وقال المقدم في مطلع كلامه الافتتاحي: "أنا هنا في حفل جوائز الأوسكار المعروفة أيضاً بالمكافآت التي يمنحها البيض". فهذه هي السن الثانية على التوالي، التي يكون فيها كل الممثلين والممثلات المرشحين للفوز من البيض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل