المحتوى الرئيسى

الصحف تبرز زيارة السيسي لليابان وخلافات أعضاء البرلمان

02/29 08:50

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين بعدد من الموضوعات على رأسها زيارة الرئيس السيسي الحالية لليابان، و استشهاد ضابط بشمال سيناء أمام منزله، ومرشح مصرى جديد خلفا للعربى فى الجامعة العربية، وخلافات أعضاء البرلمان ، وتشغيل التاكسي النهري بين المعادي والتحرير، وشهادات دولارية للمصريين بالخارج.

زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

-التعليم والطاقة يتصدران المباحثات المصرية ـ اليابانية اليوم

- الرئيس: انتشار الجماعات الإرهابية أكبر خطر على البشرية الآن

وتحت هذين العنوانين قالت الصحيفة إن العاصمة اليابانية طوكيو تشهد اليوم القمة المصرية -اليابانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى، و تتناول المحادثات سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، لاسيما فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة. وسيتم تبادل وجهات النظر فى القضايا الإقليمية المهمة، وكذلك بحث التعاون والتنسيق على الصعيد الدولى، على ضوء عضوية الدولتين فى مجلس الأمن الدولى لعامى 2016 و 2017 .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- قمة مصرية يابانية بين السيسي وآبي في طوكيو.. اليوم

- الرئيس يلقي كلمة تاريخية أمام البرلمان الياباني ويلتقي ممثلي مجتمع الأعمال

يبدأ اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه الرسمي بالعاصمة اليابانية طوكيو بزيارة البرلمان الياباني أقوي مؤسسات الدولة اليابانية.. حيث يلقي كلمة تاريخية امام أعضائه في سابقة هي الأولي بين القادة العرب - وقد ألقاها الرئيس بالفعل قبل قليل - .. كما يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة يأتي علي رأسها اجتماع القمة مع رئيس الوزراء الياباني تشينزو ابي يبحث خلالها قائدا البلدين سبل دفع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.. كما تشهد المباحثات نقاشا خاصا حول الأوضاع في المنطقة وجهود مكافحة الارهاب علي المستوي الدولي .

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الرئيس يبدأ نشاطه فى طوكيو اليوم

- دعم التعاون السياسى والاقتصادى مع إمبراطور اليابان ورئيس الوزراء

- أول رئيس عربى وأفريقى يلقى كلمة أمام البرلمان اليابانى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مساء أمس بالتوقيت المحلى لطوكيو إلى العاصمة اليابانية طوكيو فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام هى الأولى لرئيس مصرى لليابان منذ عام 1999 قادما من كازاخستان وهى محطته الثانية فى جولته الآسيوية التى تشمل كوريا الجنوبية. ومن المقرر ان يعقد الرئيس السيسى لقاءات مع كل من امبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين حيث يستأثر التعاون فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة بأولوية متقدمة فى هذه الزيارة فضلا عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولى فى ضوء عضوية البلدين فى مجلس الأمن لعامى 2016 - 2017.

واشتركت صحيفتا الأخبار والجمهورية في خبر

- الرئيس لصحيفة ذا أساهى اليابانية: الجماعات المتطرفة.. أكبر خطر على الإنسانية

العالم يجب أن يتوحد لمكافحة الإرهاب

- سقوط ليبيا يحولها إلى قاعدة لانتشار العنف

- نحمى أراضينا.. ولا نتدخل فة الشئون الداخلية لأى دولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن انتشار الجماعات المتطرفة مثل تنظيم “داعش” الإرهابى يمثل أكبر خطر على الإنسانية كلها. وقال الرئيس السيسى فى حديث لصحيفة “ذا اساهى شيمبون” اليابانية نشرت مقتطفات منه على موقعها على شبكة الإنترنت، إنه يتعين على العالم أن يتخذ موقفا موحدا إزاء مكافحة الإرهاب، من خلال تبنى رؤية شاملة تتضمن بالإضافة إلى الجوانب الأمنية والعسكرية، الأبعاد الاقتصادية والأيدولوجية، من أجل دحر التطرف والإرهاب.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- السيسى فى البرلمان اليابانى اليوم

- 8ر1 مليار دولار قروضا من طوكيو لمشروعات النقل والطاقة

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، زيارته إلى اليابان، ضمن جولة أسيوية بدأها بكازاخستان، السبت الماضى، ومن المقرر أن يعقد الرئيس لقاءات مع كل من إمبراطور اليابان ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى، ورئيس الوكالة اليابانية”الجايكا” فى مقر إقامته ، ومحافظ طوكيو، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خاصة فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- السيسى يصل طوكيو.. ويلقى اليوم كلمة أمام البرلمان اليابانى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إلى العاصمة اليابانية طوكيو ثانى محطة له فى جولته الأسيوية التى تشمل كوريا الجنوبية فى زيارة تستغرق ثلاثة ايام هى الأولى لرئيس مصرى لليابان منذ عام 1999 .

استشهاد ضابط بشمال سيناء أمام منزله

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- استشهاد ضابط بشمال سيناء أمام منزله

استشهد أمس النقيب عبدالله خليل عبدالجواد خليل من قوة مديرية أمن شمال سيناء. حيث قام ملثمون بإطلاق الأعيرة النارية عليه، أثناء وجوده بدائرة قسم شرطة ثانى العريش، مما أسفر عن استشهاده، وقد أمر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، برعاية أسرة الشهيد، ومتابعة عمليات البحث عن العناصر التى قامت بارتكاب الواقعة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- استشهاد ضابط ونجاة مساعد مدير الأمن من محاولة اغتيال بالعريش

- إصابة ضابط وأمين شرطة فى انفجار بجوار كمين الصفا.. والأمن يفجر 5 عبوات ناسفة جنوب الشيخ زويد

واصلت عناصر الإرهاب فى سيناء استهدافها قوات الأمن حيث قتل ملثمون ضابط شرطة أمام منزله بالعريش بينما أصيب آخر وأمين شرطة فى تفجير عبوة ناسفة فيما نجا مساعد مدير الأمن من محاولة اغتيال.

مرشح مصرى جديد خلفا للعربى فى الجامعة العربية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- مرشح مصرى جديد خلفا للعربى فى الجامعة العربية

تقدمت مصر بمرشح جديد ذي ثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب لشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربى الذى أعلن عدم ترشحه وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية، إن مشاورات رفيعة المستوى تجرى حاليا للحصول على الدعم العربى للمرشح المصرى الذى سيتم الإعلان عن اسمه خلال أيام عقب استكمال المشاورات اللازمة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- ترشيح أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية .. بعد اعتذار العربي

- الرئاسة والخارجية تشيدان بعطاء «نبيل» في خدمة مصر والأمة العربية

أعربت رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية عن تقديرهما العميق لما قدمه الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية من عطاء وخدمات لمصر والأمة العربية خلال فترة توليه مسئولية الأمانة العامة للجامعة

وقالت صحيفة “المصرى اليوم” تحت عنوان

- “العربى” يغادر الجامعة العربية فى يوليو

- الخارجية: سنتقدم بمرشح له خبرة دبلوماسية كبيرة

أعلن الدكتور نبيل العربى، أمس، انتهاء فترة ولايته، أمينا عاما لجامعة الدول العربية، اعتبارا من أول مطالبته الحكومة بعدم التفكير فى التجديد له فترة أخرى.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- العربى يرفض تجديد ولاياته بالجامعة .. وأبو الغيط الأوفر حظا لخلافته

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى أمس عدم رغبته فى تولى هذا المنصب لولاية ثانية عقب انتهاء ولايته الأولى فى يوليو المقبل فى وقت ذكرت فيه مصادر دبلوماسية مطلعة لـ”الشروق” إن مصر قررت ترشح وزير الخارجية الأسبق أحمد أبوالغيط لخلافته.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- فى جلسة عاصفة أمس

- كمال أحمد يضرب عكاشة بالحذاء ولجنة للتحقيق فى واقعة السفير الإسرائيلى

فى جلسة عاصفة شهدت مشادات وخلافات بين أعضاء مجلس النواب أمس قام النائب كمال أحمد بخلع حذائه وضرب النائب توفيق عكاشة على رأسه اعتراضا على لقائه السفير الإسرائيلي، مما أحدث حالة من الفوضى والهرج داخل قاعة المجلس، أسرع على أثرها عدد من النواب إلى الالتفاف حول كمال لإبعاده عن عكاشة للحيلولة دون اشتباك النائبين.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- لغة الحذاء تعود للمجلس الموقر

- كمال أحمد يضرب عكاشة بالجزمة بسبب استقالة السفير الإسرائيلى

اعتدى كمال أحمد عضو مجلس النواب أمس على زميله توفيق عكاشة ضربا بالحذاء احتجاجا على استقبال الأخير السفير الإسرائيلى بالقاهرة فى منزلة الجمعة الماضى وهو ما أعاد إلى الأذهان واقعة رفع النائب الراحل طلعت السادات عام 2006، الحذاء تحت القبة فى وجه أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل ، واعتداء النائب السابق طلعت رسلان على اللواء زكى بدر، وزير الداخلية الراحل.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- ضرب نائب التطبيع بالجزمة فى البرلمان

- كمال أحمد: عبرت عن رأى الشعب.. واليزل وعماد جاد:سلوك مرفوض..ونواب: عكاشة أساء لمصر وبرلمانها ويستحق الضرب

شهدت جلسة مجلس النواب ، أمس واقعة قيام النائب المخضرم كمال أحمد، بضرب النائب توفيق عكاشة بالحذاء، على خلفية لقاء الأخير بالسفير الإسرائيلى قبل أيام.

تشغيل التاكسي النهري بين المعادي والتحرير

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- اليوم .. تشغيل التاكسي النهري بين المعادي والتحرير

- 12 محطة و30 «تاكسي» في المرحلة الأولي خلال 6 شهور

يبدأ اليوم التشغيل التجريبي للتاكسي النهري من المعادي وحتي التحرير كمرحلة اولي ومن المقرر ان يبدأ التشغيل بحضور وزير النقل د.سعد الجيوشي. واكد اللواء رضا حافظ رئيس قطاع النقل النهري ان المرحلة الاولي تضم اربع محطات نفذتها ثلاث شركات مصرية. وستبلغ قيمة تذكرة التاكسي النهري 5 جنيهات لكل محطة، بينما تبلغ قيمة التذكرة الموحدة من المعادي للتحرير 15 جنيها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- البنوك مستعدة.. والتفاصيل تعلنها مكرم وعامر خلال ساعات

- شهادات دولارية للمصريين بالخارج.. بعائد من 5.3 إلي 5.5%

تعلن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وطارق عامر محافظ البنك المركزي في مؤتمر صحفي خلال ساعات تفاصيل الشهادة الادخارية بالدولار الأمريكي التي تطرحها البنوك المصرية لجذب مدخرات المصريين بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل