المحتوى الرئيسى

قبل ساعات من الأوسكار.. ««Spotlight» يكتسج جوائز «سبيريت»

02/28 12:48

تصدر فيلم دراما الصحافة " Spotlight بقعة ضوء" قائمة الأفلام الفائزة بجوائز "سبيريت" للسينما المستقلة، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك قبل ساعات من حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، الليلة.

وحصد الفيلم أربعة جوائز منها أعلى جائزة لأفضل فيلم في حدث تميز بالتنوع، وشهد فوز ممثلين سود ومتحولين جنسيا بجوائز رئيسية، كما فاز الفيلم أيضا بجوائز أفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل مونتاج.

ويدور "سبوتلايت" حول تحقيق لصحيفة بوسطن جلوب بشأن الإساءات للأطفال بالكنيسة الكاثوليكية وهو الفيلم الذي يعد الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل فيلم في جوائز أوسكار.

وتكرم جوائز سبيريت الأفلام المستقلة التي لم تتجاوز ميزانيتها 20 مليون دولار وغالبا ما تكرم الأفلام التي تفوز بجوائز أوسكار في اليوم التالي مثل الفيلم الكوميدي "بيردمان" في العام الماضي.

وقال مايكل شوجر، مخرج الفيلم على المسرح: "من النادر صنع فيلم يؤثر في العالم بشكل كبير مثلما حظي به هذا الفيلم. فمن خلال التكريم تجعل مزيدا من الناس على بينة به وكلما زاد الناس المدركين به كلما زاد عدد الذين سيكون بوسعهم النأي بنفسهم عن حياة الانتهاكات".

ونال فيلم "بيستس أوف نو نيشن" الذي يتناول الجنود الأطفال في غرب إفريقيا ويقوم ببطولته مجموعة من الممثلين السود جائزتين، ففاز إبراهيم عطا بجائزة أفضل ممثل ونال البريطاني إدريس ألبا جائزة أفضل ممثل مساعد.

وعبر عطا الذي فاز على منافسين بينهم جيسون سيجيل وبن مندلسون عن الشكر لكل من شارك في إنتاج الفيلم ابتداء من ألبا والمخرج كاري فوكوناجا وحتى مصممي الأزياء.

وفازت بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم". كما فازت مايا تايلو نجمة فيلم "تانجرين" بجائزة أفضل ممثلة مساعدة لتصبح أول ممثلة متحولة جنسيا تفوز بجائزة سبيريت.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل