المحتوى الرئيسى

مصادر تكشف لـ"مصر العربية" حقيقة أزمة هادي والتحالف العربي

02/27 17:52

كشفت مصادر يمنية لـ مصر العربية، عن أن بعض دول التحالف العربي بقيادة السعودية، اتهمت بعض وزراء حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتخاذل الأمني والمالي.

ووفقاً لمصادر " فإن اجتماع عقده الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته بحضور اللواء علي محسن الأحمر،  حيث قال هادي ( أنا أواجة ضغوطات كبيرة من قبل السلطات السعودية من جهة والإمارات من جهة أخرى ونحن لا نريد أن نخسر الطرفين.. الإمارات تتهم الحكومة ( بالتخاذل الأمني والمالي ) وتطالبني بإقالة وزير الداخليه اللواء حسين عرب واللواء سيف اليافعي فورًا  وعدم التعامل مع حزب الإصلاح نهائيًا سياسيًا أو ميدانيًا.

وأضاف " أن هادي  تحدث أن المملكة العربية  السعودية في نظرهم يجب الاستفادة من  جميع الأطراف حاليا لدحر الانقلابيين ويترك أمر القاعدة والحراك للتعامل معهم حتى السيطرة على صنعاء.

وتابع " أن الإمارات تشكل ضغطًا كبيرًا على الرئيس عبد ربه منصور هادي، كونها تتولى الملف الأمني لمحافظة عدن، جنوبي اليمن وتؤمن القصر الرئاسي ومرافق حكومية في المحافظة ذاتها.

وفي وقت سابق أعلنت قوات التحالف بأنه تم تعليق جميع الرحلات الجوية في مطار عدن بعد صدور قرار رسمى بغلق المطار حتى إشعار آخر لدواع أمنية.

ووفقاً للمصادر، فإن قرار إغلاق المطار وتعليق الرحلات صدر من قيادة التحالف العربى - الذى تقوده المملكة العربية السعودية - في عدن، تزامن ذالك مع وضع وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، تحت الإقامة الجبرية في قصر المعاشيق.

وفي حديث خاص لـ " مصر العربية " قال الخبير في الشؤون العسكرية " مبروك الشاهري "  إن قيادة القوات العربية في عدن اعتقلت  وزير الداخلية  " حسين عرب " وقائد المنطقة العسكرية في عدن،  بتهمة  اختلاس 100 مليون درهم إماراتي و 85 مليون ريال سعودي  ونصف مليار ريال يمني ، كانت  السعودية والإمارات والبنك المركزي اليمني بعدن دفعتها للرئيس هادي، لتغطية رواتب ومخصصات مواد غذائية تشمل 45 ألف جندي و مجند من الجيش والأمن والمليشيات الجنوبية المسلحة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل