المحتوى الرئيسى

أفضل الهواتف الذكية خلال 10 سنوات وصولاً إلى 2016

02/27 16:05

الهواتف الذكية SmartPhones الحالية مزودة بشاشات كبيرة وبدقة هائلة وصلت إلى 4K وتمتلك معالجات بنوى عديدة كمعالج ميدياتك الأخير Helio x20 عشاري النواة لكن هذا الأمر لم يكن كذلك في البداية، لكن منذ العام 2006 بدأ هذه القطاع بالتطور كثيراً حيث شهدنا العديد من الهواتف الذكية التي يمكن اعتبارها متطورة في كل عام من هذه الأعوام العشرة.

إن كان ليتثنى لنا اختيار أفضل هاتف في كل عام من الأعوام العشرة الماضية لاخترنا قائمة بالهواتف الذكية التالية، طبعاً الأولوية دوماً للهواتف التي شكلت نقلة نوعية:

في هذا العام بالتحديد تم إطلاق العديد من الهواتف الذكية المزودة بلوحة مفاتيح بترتيب QWERTY إلا أن هاتف Nokia E61 ربما يكون أفضلها حيث حقق مبيعات كبيرة حينها نتيجة تقديمه أفضل تجربة لهذا النوع من لوحة المفاتيح وكذلك أفضل تجربة لاستخدام البريد الإلكتروني.

هذا العام هو نفسه الذي أطلقت فيه أبل أولى هواتفها الذكية أيفون إلا أنه افنقد العديد من الأمور التي كانت تمتلكه هواتف ذكية أخرى بينما في الجانب الآخر كان هاتف Nokia N95 هاتفاً رائعاً بكاميرا ذات دقة عالية، أداء عالي بالنسبة للأصوات والموسيقا، والعديد من المميزات الأخرى التي وضعته ضمن أفضل هواتف نوكيا على مر التاريخ.

وهو الاسم الآخر لهاتف HTC Dream حيث شكل البداية الحقيقية لنظام التشغيل أندرويد قبل أن تقوم جوجل بشرائه، هذا الهاتف زود بلوحة مفاتيح بترتيب QWERTY وبشاشة موضوعة بشكل أفقي.

بعد عامين والاستفادة من العديد من الملاحظات حول هاتف أيفون الأساسي استطاعت أبل إطلاق أول هاتف ذكي يمكن اعتباره الأفضل حينها وهو iPhone 3GS، كان هذا الهاتف تحديثاً مهماً على هاتف iPhone 3G من خلال تطبيقات أفضل وتزويده بمميزات عديدة.

هذا الهاتف أحد أفضل هواتف شركة HTC التايوانية حيث يمتلك تصميماً جميلاً واتصال سريع بالانترنت عبر شبكات الجيل الرابع 4G.

وهو الإنطلاقة الحقيقية لشركة جوجل في مجال الهواتف الذكية حيث قامت شركة سامسونج بتصنيعه وتم إطلاقه في أواخر عام 2011، هذا الهاتف دعم ميزة الراديو عبر شبكات الجيل الثالث 3G.

بعد البداية العادية للجيل الأول Galaxy Note لشركة سامسونج استطاع خليفته Galaxy Note 2 من جذب الانتباه أكثر خصوصاً وأن المستخدمون بدأوا بالاعتياد على هواتف بحجم أكبر، بالنسبة لهاتف Galaxy Note الأول فقد تم اعتباره كبيراً حينها.

وهو أول هواتف سلسلة HTC One بتصميم كلاسيكي جميل وبكاميرا بتقنية Ultra Pixel حيث حافظت شركة HTC على هذا التصميم حتى الآن مع تغييرات طفيفة كل عام وصولاً إلى HTC One M10 الذي قد يتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة.

وهو أول عام قامت أبل بالإعلان عن هواتف بحجم أكبر من 4 إنش من خلال إطلاقها لهاتف iPhone 6 بحجم 4.7 إنش وiPhone 6 Plus بحجم 5.5 إنش وببطارية أكبر تدوم لعمر أطول شكل إنطلاقة حقيقية للشركة الشهيرة في مجال الهواتف الذكية كبيرة الحجم لتقوم في العام الماضي بالإعلان عن خليفته iPhone 6S Plus بنفس الحجم وبمواصفات فنية أعلى مع إنتظار أيضاً فابلت iPhone 7 Plus لتكون عادة أبل إطلاق فابلت كل عام.

يعتبر هذا من أفضل الهواتف الذكية للعام الماضي بتصميم جميل وكاميرا أفضل يمكن اعتباره أفضل هواتف هذه السلسلة التي بدأت عام 2011 هذا إلى جانب المواصفات العتادية العالية.

أما بالنسبة للعام الحالي فقد تم الإعلان حتى الآن عن هواتف ذكية رائدة عديدة مثل جالاكسي إس 7 و LG G5 وكذلك Xiaomi Mi 5 مع انتظار كل من HTC One M10، أيفون 7، والعديد العديد من الهواتف الأخرى لذا لانستطيع الجزم بأفضل هذه الهواتف حتى نتمكن من معرفة باقي الهواتف الأخرى. كما أن هواتف أخرى شكلت نقطة تحول في هذا القطاع مثل LG G3 الأول بشاشة Quad HD وكذلك Xperia Z5 الأول بشاشة بدقة 4K لذا من الصعب جداً إرضاء الجميع في هذا الأمر كما أن المبيعات لاتعكس أبداً الأفضل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل