المحتوى الرئيسى

قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تود أن تعرفه عن حفل «الأوسكار» 2016

02/27 13:48

يستعد العالم الفني خلال الساعات القليلة المقبلة، لانطلاق الدورة الـ88 لحفل "الأوسكار"، أكبر حفلات توزيع الجوائز السينمائية حول العالم التى تنظمها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، والمقرر انطلاقه غدًا الأحد 28 فبراير على مسرح "دولبي" الشهير أحد أهم المسارح الأمريكية في مدينة لوس أنجلوس، الذي سيشاهده العالم غدًا في بث مباشر للحفل على شبكة قنوات "اي بي سي" في الساعة الثامنة والنصف.

ينتظر المتابعون لحفل توزيع جوائز الأوسكار إعلان قائمة الفائزين بعدما تعرضت لموجه انتقادات واسعة بمجرد الكشف عن المرشحين لها منذ الشهر الماضي، حيث أعلن الكثير من النجوم والخبراء رفضهم لعنصرية اللجنة بسبب عدم وجود أي مرشح من ذوي البشرة السوداء في القائمة النهائية للمرشحين هذا العام، وهو ما اعتبر عملية إقصاء حقيقية لهم بعيدًا عن المنافسة بالمسابقة.

وتستمر اللجنة في طريقها لإتمام دورتها الـ88 لعام 2016، متجاهلة كافة الانتقادات الموجهه إليها وكأنها لم تكن، على الرغم من إعلان الكثير من النجوم مقاطعتهم لحفل هذا العام، وفيما يلي كل ما تود معرفته عن حفل الأوسكار قبل ساعات من انطلاقه.

أعلنت اللجنة المنظمة للحفل اختيار الممثل الأمريكي الكوميدي "كريس روك" لاستضافة الحفل للمرة الثانية على التوالي، وهو ما عرضه منذ إعلان الترشيحات النهائية من منتصف شهر يناير الماضي إلى ضغط شديد للانسحاب من الحفل بعد الآراء الرافضة لعنصرية الأوسكار، خاصة أنه أحد أبرز النجوم ذوى البشرة السمراء الأشهر في هوليوود، ولكنه رفض الانسحاب وأكد أنه لا تغيير فى النص المقرر قراءته خلال الحفل بعد شائعات تغييره، مؤكدًا أنه يتضمن فقرات كوميدية مضحكة كما هو معتاد فى تلك الحفلات.

حاولت لجنة الأوسكار إخفاء عنصريتها باختيار الفنان والمنتج الموسيقي الأمريكي "كوينسي جونز"، ليكون ضمن مقدمي الجوائز خلال الحفل ضمن مجموعة من المقدمين الآخرين والفائزين السابقين بالأوسكار خلال الدورات الماضية.

وأعلن جونز سابقًا أنه سيستغل تواجده على المسرح لانتقاد العنصرية والمطالبة بالتعددية الحقيقية، حيث صرح سابقًا: "عندما أعود إلى لوس أنجلوس، سأطلب منحي خمس دقائق للكلام عن التنوّع والتعددية، وإذا لم يقبلوا فلن أشارك في الاحتفال".

 جونز لن يكون بمفرده هذا العام، حيث سينضم له العديد من الفائزين السابقين بمن فيهم مورجان فريمان ووبي جولدبرج ولويس جوست جونيور، وكذلك بريانكا شوبرا وكيفن هارت وديزي ريدلي ويعقوب تريمبلاى ومارغو روبي وجميعهم أعلنوا انتقادهم للحفل. 

يقدم ثلاثة من ضمن خمسة مرشحين للفوز بجائزة أفضل أغنية هذا العام عروضهم الغنائية ضمن فاعليات الحفل، وهم  ليدي جاجا وسام سميث وويكند.

أعلن عدد من نجوم هوليوود مقاطعتهم للحفل رفضًا لعنصرية قرارات اللجنة المنظمة، ومن ضمن المقاطعين النجم جورج كلوني وجادا بينكيت سميث وويل سميث.

مات ديمون فيلم The Martian

ليوناردو دى كابريو فيلم The Revenant

مايكل فاسبندر فيلم  in Steve Jobs

إيدى ريدمان فيلم  The Danish Girl

كريستيان بيل فيلم The Big Short

مارك ريلانس فيلم Bridge of Spies

جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي

جائزة أفضل ممثلة دور مساعد

جينيفير جيسون لى فيلم The Hateful Eight

 جورج ميلر فيلم Mad Max: Fury Road

 إليخاندرو جونزاليز إيناريتو فيلم The Revenant

 شارليز راندلوف وأدم مكاى فيلم The Big Short 

مات شارمان وإيثان كوين وجويل كوين فيلم Bridge of Spies 

بيتى دوكتير، فيلم Inside Out

جوش سنجر وتوم ماكارثي فيلم Spotlight

جوناثون هيرمان فيلم Straight Outta Compton

 المصور ايد لاشمان فيلم Carol

المصور روبرت رشيردسون فيلم The Hateful Eight

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل