المحتوى الرئيسى

"الصناعة للتكنولوجيا والابتكار": 110 شركة تستفيد من خدمات الدعم الفنى

02/27 13:13

 كشفت المهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار بوزارة الصناعة ، أن  المجلس  قام خلال شهر يناير الماضى بتقديم الإستشارات الفنية لتحسين الجودة والإنتاجية وترشيد استهلاك الموارد لـ 110 مصنع وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها.

وأوضحت أن ذلك ساهم في زيادة إنتاجية بعض المصانع بنسب تتراوح بين 8-30% وتقليل تكلفة الإنتاج بنسب تتراوح بين 7-20% ، إلى جانب زيادة القيمة المضافة لبعض المنتجات بنسب تتراوح بين 5-25%.

وأضافت الحضري أنه  تم أيضاً رفع كفاءة الكوادر الفنية بالمصانع والأفراد فى مجالات تحسين الإنتاجية ، ورفع كفاءة إستهلاك الطاقة ، وتقديم 3 إبتكارات جديدة للقطاع الصناعى تشمل مراحل التصميم والعمليات التصنيعية والمواد الخام والمتعلقة بإنتاج ألياف نسيجية من السيليولوز الناتج من قش الأرز لتصنيع نماذج أولية للشركات الصناعية إلى جانب تصميم 48 منتج هندسى لخطوط الإنتاج وإبتكار عملية صناعية لإنتاج الجلود والنصف مشطب .

ولفتت إلى أن المجلس قام ببناء قدرات 54 من شباب رواد الأعمال لبدء مشروعاتهم فى قطاعات الأثاث ، الصناعات الجلدية ، دباغة الجلود ، الرخام ، التصنيع الزراعى ، الصناعات الهندسية ، المنسوجات والملابس الجاهزة والحلى والصناعات الخضراء والبلاستيك مما ساهم فى توفير ما يقرب من 76  فرص عمل و تخريج دفعة من المتدربين بمركز تكنولوجيا التصميمات والموضة فى مختلف التخصصات.

وأكدت الحضري على حرص المجلس على دعم إختبارات الجودة والتطوير من خلال تنفيذ 2463 إختبار لمنتجات 247 مصنع مخصصة لاغراض التصدير وكذلك لتطوير المنتجات والعملية الصناعية وذلك فى قطاعات البلاستيك، الاثاث، الصناعات الجلدية، الصناعات الهندسية،الصناعات الغذائية و تحسين جودة منتج العسل الاسود من خلال اعادة الطبخ والتركيز مما كان له اثر كبير فى مساعدة المصانع على معرفة مدى توافق منتجاتها مع اشتراطات التصدير والعمل على تطوير المنتجات المصرية الى جانب تاهيل المنتجات المجففة من نباتات طبية وعطرية واعشاب وتوابل للتصدير من خلال التعقيم بوحدة التعقيم.

وأشارت إلى تنفيذ مشروع تعميق التصنيع المحلى لماكينات التعبئة والتغليف من خلال هندسة عكسية لأجزاء الماكينات و تصنيعها محليا وتنفيذ مشروع إعادة تشغيل وصيانة مجموعة إسطمبات عدادت المياه للشركة المصرية الأمريكية لعدادات المياه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل