المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. جوارديولا يطالب السيتي بأول صفقاته.. ووالد نيمار يفجر مفاجأة

02/27 09:24

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية والفرنسية.

قال دييجو سيميوني إنه "لطالما هناك نقاط، فإن الليجا لا تزال في الملعب"، وذلك عشية دربي العاصمة أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، معربا عن تمنيه لوصول فريقه للمرمى وهو "الأمر الأساسي في كرة القدم".

أضاف" "بالتأكيد يبدو من الصعب أن يفقد برشلونة 9 نقاط، لكن طالما هناك نقاط، فإن الليجا لا تزال في الملعب"، مشيرا إلى أنه لا يكترث لنتيجة مباراة برشلونة صاحب الصدارة، ولا فياريال الذي ينافس  فريقي العاصمة على مراكز المقدمة.

أوضح: "من المهم دائما أن نحقق الفوز من أجلنا نحن. وما يقوم به المنافسون ليس من شأننا"،  معتبرا أن الدفاع عن المركز الثاني الذي يحتله الفريق حاليا، يعد هدفا أعلى من الذي يضعه النادي كأولوية، وأن الفريق إذا أنهى الدوري في مركز أفضل من الثالث فإن ذلك بمثابة "مواصلة لنهج الاستمرارية في العمل" الذي يعتمد عليه منذ توليه مسؤولية "الروخيبلانكوس".

عن فارق الميزانية في الناديين، قال: "لقد قلتها من قبل في أكثر من مناسبة وسأكررها، قلت إن  الفوارق الاقتصادية واقعية ومهمة، قد لا تفيد في مباراة واحدة، ولكن على مدار الموسم تصنع الفارق لمصلحة من يملك ميزانية أكبر، حيث يحتل في الأغلب مواقع أفضل من صاحب الميزانية الأقل، لأن لديهم بدائل أكثر".

أضاف: "من الواضح أن اللاعبين الذين يسجلون الأهداف يعيشون فترة جيدة، وأتمنى أن نسجل

وذلك تعليقا على تعادل الفريق في آخر مباراتين سلبيا، أمام فياريال بالليجا وايندهوفن بدوري أوروبا.

و يحتل ريال الآن المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو الوصيف وله 55 نقطة، بينما يبتعد عنهما البرسا في الصدارة بـ63 نقطة.

طالب زين الدين زيدان جمهور ريال مدريد بمساندة الفريق أمام أتليتكو مدريد، في مباراة الديربي اليوم ، ضمن الجولة 26 من الليجا.

قال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة امس : "الجمهور عليهم دعم الفريق في كل مباراة يدعموننا لكن الديربي مباراة خاصة ولهذا عليهم أن يشجعوا بشكل أقوى".

وأضاف: "نريد أن نظهر بشكل جيد غدا، مباراة الديربي صعبة لكنها تبقى مباراة في كرة القدم وسنلعب بنفس طريقتنا المعتادة".

وأتم: "أتلتيكو كما ريال مدريد كلنا نملك نقاط قوة و نسعى لاستغلالها، أتمنى أن نرى مباراة كبيرة وكلنا نعلم أن أتلتيكو مدريد يدافع بشكل جيد، لكن قوتهم لا تكمن فقط في الدفاع إنهم فريق كبير و مهما حدث غدًا سنواصل القتال في الليجا، صحيح كلما خسرنا نقاط كلما زادت الصعوبة لكن علينا التركيز في كل المباريات".

وتطرق زيدان للحديث عن مارسيلو قائلاً: "يعاني من إصابة في عضلة الساق، لم يتدرب معنا وسيغيب عن الديربي".

مثلت  نادين جونكالفيس دا سيلفا والدة نيمار ، اول امس  أمام المحكمة الوطنية  في مدريد للإدلاء بأقوالها حول بعض المخالفات المشتبه بها في عملية انتقال مهاجم السيليساو لبرشلونة ، على الرغم من أنه كان من المقرر أن تدلي بها من البرازيل حيث تقيم.

و ادلت السيدة نادين  خوسيه دي لا ماتا، القاضي بالمحكمة الوطنية الإسبانية في مدريد  المشرف على هذه القضية، صباح الخميس اضافة الى ممثل شركة العائلة "إن أند إن للاستشارات الرياضية والأعمال" والذي كان مقررا أيضا يدلي بها من البرازيل.بعد الدعوى التي تقدمت بها شركة (دي أي إس) التي كانت تمتلك 40% من حقوق اللاعب البرازيلي، وتؤكد من خلالها أنها لم تحصل على مستحقاتها كاملة من صفقة انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013.

وكانت المحكمة قد وجهت تهمة الاحتيال والفساد بين الأفراد لكل من نيمار نفسه ووالده ورئيس نادي برشلونة الحالي، جوسيب ماريا بارتوميو، وسلفه، ساندرو روسيل، اللذين رفضا الإدلاء بأقوالهمت حول هذه القضية، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم سبق وأن أدلوا بها في تهم تتعلق بالتهرب الضريبي حول القضية ذاتها والتي ما زالت تنظر أمام إحدى محاكم برشلونة.

ومن جانبه، أكد المهاجم البرازيلي أن دوره اقتصر على التوقيع على الوثائق التي قدمها له والده، الذي برأ بدوره نجله من ارتكاب أي مخالفة بتأكيده على أن اللاعب ليس له علاقة بهذه الأمور.

وأكد فيه والد اللاعب للقاضي أنه فعل كل شيء في الصفقة بشكل صحيح، في الوقت الذي حاول فيه عدم ربطه بالقضية قائلا  بأن العقدين موقعان بين ناديي برشلونة وسانتوس.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن في عام 2013 عن انتقال نيمار له مقابل 71.1 مليون يورو، لكن تحقيقا آخر بالمحكمة الوطنية الإسبانية كشف عن أن النادي دفع بالفعل 83 مليون.

أفادت الكثير من التقارير في الأيام الأخيرة، أن نيمار دا سيلفا وقع اتفاقاً مع الحالي برشلونة ليجدد فيه عقده مع النادي 5 سنوات إضافية، اي حتى عام 2021.

والد نيمار ظهر امس ، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل نافياً هذه المعلومات.

وقال الوالد في مقابلة مع صحيفة "آرا" الكتالونية: "لا يزال لديه عامين في عقده، نامل أن يجدد عقده مع النادي، ولكن لدينا فترة طويلة في الدفاع عن أنفسنا في المحاكم بسبب القضايا الأخيرة الموجهة لنا".

تابع: "نحن هادئان تماما وأعتقد ان برشلونة كذلك أيضاً، سوف نتحدث مع بارتوميو وأعتقد أننا سوف نصل لشيء إيجابي".

واختتم حديثه عن العروض التي قد تأتي لابنه الصيف المقبل، قائلاً: "أعتقد ان هناك عروضاً سوف تأتي، لكن برشلونة قادر على تفاديها جميعاً".

يذكر أن نيمار يملك شرطاً جزائياً في عقده مع برشلونة يصل إلى 190 مليون يورو، وكانت تقارير قد أفادت أن نادي مانشستر يونايتد عازم على التوقيع مع اللاعب الصيف المقبل بأي ثمن كان.

تناول جيرارد بيكيه اول امس  مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (فيسبوك) مارك زوكربرج وزوجته بريسيلا تشان في كتالونيا.

جاء هذا العشاء في إطار زيارة زوكربرج إلى برشلونة للمشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف  النقالة

ونشر بيكيه على حسابه بموقع (تويتر) صورة من هذا العشاء يظهر فيها بيكيه وهو يقف خلف  زوكربرج وتشان الجالسين على طاولة طعام، وجاءت مصحوبة بتعليق بالإنجليزية "سعيد برؤيتكما مرة أخرى بريسيلا ومارك. آمل أن تكونا قد استمتعتما بوقتيكما في برشلونة".

ويأتي هذا اللقاء للعام الثاني على التوالي بين بيكيه ومؤسس فيسبوك وزوجته، بعد ذلك الذي حدث العام الماضي أيضا خلال حضور الزوجين للمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة.

ويمثل هذا العام الثالث عالى التوالي الذي يشارك فيه زوكربرج في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة بكاتالونيا .

حث هانز يواكيم ايكرت القاضي في الاتحاد الدولي (فيفا)، ان يواصل الاتحاد الإصلاحات والتأكد من ان الحزمة الأولى التي تم الموافقة عليها امس  في الجمعية العمومية (كونجرس)، قد نفذت.

قال ايكرت "بالتأكيد الفيفا لم ينته من الإصلاحات، ما تم إقراره أمر مقبول، ولكن هناك مجالا للتحسن".

أضاف أن السؤال الحالي "هو من سيؤكد إن الإصلاحات قد نفذت؟".

ويرأس الالماني ايكرت الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات في الفيفا، وفرض حظرا على المسؤولين من  بينهم جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي

أكد مدرب نادي بوروسيا دورتموند توماس توخيل، أن مواجهتي فريقه المنتظرتين أمام توتنهام هوتسبر في دور الـ16 من اليوروبا ليج ستكونان في غاية الصعوبة.

وفي أول تعليق له على القرعة التي أجريت امس  قال توخيل في تصريح صحفي :" أعتقد أنها مواجهة سوبر، صعبة جدًا ولكن أيضا مليئة بالإثارة".

وأضاف: "نتطلع للعب مباراتين مثيرتين، وأنا شخصيًا أتطلع للقاء مدرب مميز كماوريثيرو بوكيتينو، دون أن ننسى الأجواء الخاصة التي ستكون بانتظارنا في لقاء العودة في وايت هارت لاين".

من جهته، أكد المدير الرياضي مايكل تزورك صعوبة المهمة التي تنتظر الفريق: "توتنهام كان أصعب  الخصوم بالنسبة لنا قبل القرعة، لكننا سننتظر مواجهتين ممتعتين".

من ناحية اخرى تلقى بوروسيا دورتموند أنباء سارة، قبل مواجهة هوفنهايم في الدوري الألماني غدا  حيث من المتوقع ان يشارك مدافعا الفريق ماتس هوملز ولوكاس بيسيزك.

 وكان هوملز قد خرج من مباراة الفريق الخميس في الدوري الأوروبي أمام بورتو، بعد شعوره  ببعض الآلام في الظهر.

 هوملز علق على هذه الإصابة  قائلاً: "لقد كانت هناك بعض الآلام في الظهر والفخذ، لو كانت المباراة نهائية لواصلت اللعب، خروجي كان احترازيا فقط، أعتقد أنني جاهز للمواجهة  المقبلة".

 أما الظهير البولندي بيسيزك الذي لم يشارك في المباراة أمام بورتو، فقال: "أعاني من بعض الآلام على مستوى العضلات، ولم ألعب كإجراء احترازي فقط". أعتقد أنني جاهز للعب يوم الأحد، آمل أن يسير كل شيء على ما يرام، وبكل تأكيد لن أعرض نفسي للمخاطرة".

 ويواجه بوروسيا دورتموند نادي هوفنهايم في الدوري الألماني الجولة 23 من المسابقة، حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ بفارق 8 نقاط.

هنأ رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريه رئيس الفيفا الجديد  جياني إنفانتينو على انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي حيث اعتبر لو جريه أن "عهدا جديدا بدأ" في هذه المنظمة.

وأكد: "اجتماع الجمعية العمومية ساهم في إصلاح الـ(فيفا). جياني إنفانتينو والإدارة الجديدة يدشنون عهدا جديدا بالنسبة للفيفا يجب أن يقوم على أمتن الأسس وإعادة كرة القدم على رأس أولوياتها".

وكشف رئيس الاتحاد الفرنسي أنه وقف إلى جوار إنفانتينو منذ اللحظة الأولى حتى تم اختياره من قبل الاتحاد الأوروبي (يويفا) خليفة لميشيل بلاتيني الموقوف، وعلى حساب جيروم شامبين  الذي كان يحظى بدعم داخل الاتحاد الفرنسي.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي: "أثق في أن إنفانتينو هو الرجل الصحيح"، معتبرا أن السويسري " شخصية مفعمة بالحركة عمل على حماية مصالح كافة الاتحادات الصغيرة أو الكبيرة داخل اليويفا" حينما كان أمينا عاما للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيتولي إنفانتينو رئاسة الفيفا خلفا لجوزيف بلاتر، الموقوف من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة  القدم من قبل لجنة الأخلاق بداعي التورط في قضايا فساد، لمدة 3 سنوات قادمة حتى عام 2019.

فيما يلي أسماء جميع رؤساء الفيفا وفترات توليهم المنصب :

الفرنسي روبرت جيران (1904 – 1906)

الإنجليزي دانييل برلي وولفال (1906 1918-)

الفرنسي جول ريميه (1921 1954-)

البلجيكي رودولف وليام سيلدريرز (1954 1955-)

الإنجليزي آرثر دروري (1955 1961-)

الإنجليزي ستانلي روس (1961 1974-)

البرازيلي جواو هافيلانج (1974 1998-)

السويسري جوزيف بلاتر (1998 – 2016)

السويسري جياني إنفانتينو ، تولى المنصب اعتبارا من 2016 .

يطمح نادي ويست هام لضم المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش الصيف المقبل من باريس سان جيرمان، بعد نهاية عقده مع الفريق.

اللاعب السويدي يتأهب لمغادرة باريس الصيف بعد نهاية عقده مع الفريق، وهناك اهتمام كبير  من عدة دول وأندية، مثل الصين والولايات المتحدة الامريكية والإمارات العربية وإيطاليا وإنجلترا.

ويست هام  يسعى لإغراء النجم السويدي وضمه إلى أولمبيك ستاديوم الصيف المقبل.

وكان إبراهيموفيتش أثار الكثير من الشكوك عندما سأله الصحافيين عن إمكانية انتقاله للدوري  الإنجليزي بعد مباراة تشيلسي وباريس، قائلاً: "لا أعرف ما سيحدث نهاية الموسم، هناك الكثير من الأشياء قد تحدث".

ويلعب زلاتان مع باريس سان جيرمان منذ عام 2012، حيث خاض مع الفريق 163 مباراة سجل خلالها 136 هدف وهو الهداف التاريخي الاول للنادي الباريسي.

تم اكتشاف بعض العينات الجيولوجية التي تعود لملايين السنين في موقع ملعب مؤسسة قطر في  الدوحة المرشّح لاستضافة مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

فخلال اعمال حفريات الاستاد الذي استلهم تصميمه من ماسة متلألئة في قلب الصحراء، استخرج فريق العمل حوالي 1.37 مليون متر مكعب من الصخور وهو ما أدى إلى اكتشاف عيّنات جيولوجية من "صخور دخان" يعود تاريخها إلى ما بين عشرين إلى ثلاثين مليون سنة خلت.

وفي تعليقه على هذا الاكتشاف قال عيد القحطاني مدير مشروع استاد مؤسسة قطر في إدارة المنشآت الرياضية في اللجنة المنظمة لكاس العالم بقطر  "أثناء القيام بأعمال الحفر في الموقع، وجدنا شريطاً مميز اللون في التكوينات الصخرية، مما أثار اهتمامنا، ودفعنا لإجراء مزيدٍ من البحث في ’صخور دخان‘ التي تم التعرف عليها من خلال الدراسة الاستقصائية والجيولوجية للموقع".

وأضاف "اكتشفنا أن الصخور المكتشفة تكونت تحت الماء خلال عصر الإيوسين الأوسط، الأمر الذي يمثل اكتشافاً استثنائياً في موقع بناء أحد الاستادات. إذ يمكن العثور عادة على هذا النوع من الصخور في أعمال الأنفاق الأكثر عمقاً التي تجريها جهات مثل شركة سكك الحديد المحلية ".

سيطرت قرعة دور ال16 للدوري الأوروبي على المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول ومانشستر سيتي بنهائي كأس رابطة المحترفين غدا .

وأوقعت القرعة ليفربول مع مانشستر يونايتد في مواجهة قوية بدور الـ16 بالدوري الأوروبي.

وقال يورجن كلوب: "مانشستر يونايتد سيكون خصما صعبا ولكن سنعمل لهدف واحد وهو تحقيق البطولات التي ننافس عليها".

وأضاف المدرب الألماني: "نحن نؤدي هذه الوظيفة لتحقيق هدف واحد وهو الفوز بالبطولات".

وتطرق كلوب للحديث عن مواجهة السيتي قائلاً: "متأكد أنكم سترون مقدار رغبتنا بالفوز بهذا اللقب، الشعور سيكون كالعادة كأن مدينة ليفربول ضد مدينة مانشستر".

وتابع: "عندما أفكر في النهائي تتكون صورة جميلة في مخيلتي، الاحتفال مع مشجعي ليفربول في ويمبلي سيكون هذا رائعاً".

وأتم:"لا أستطيع البوح بخططي والطريقة التي سألعب بها، أعتقد انهم يمتلكون تلفاز في مانشستر".

ويسعى ليفربول للفوز بأول ألقابه على صعيد البطولة منذ 2012 - حينما حقق رقما قياسيا بالفوز بها ثماني مرات - وهو مفعم بالثقة بعد الفوز على حامل اللقب مانشستر سيتي 4-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد في نوفمبر الماضي.

أولى طلبات جوارديولا مع السيتي

وضع بيب جوارديولا المدرب القادم لنادي مانشستر سيتي ، موهبة نادي أياكس آمستردام ريتشاردلي بازوير ضمن قائمة أهدافه في الموسم المقبل.

مصادر صحفية اكدت ان جوارديولا طلب من إدارة الايست لاند التعاقد مع الشاب الموهوب، لاعب وسط نادي أياكس صاحب الـ19 عام.

 ويُعتبر نادي تشيلسي أبرز المهتمين بضم اللاعب، حيث أكدت تقارير أن البلوز قد تحدثوا بالفعل مع شقيق اللاعب الذي يقوم بدور وكيل أعماله حول إمكانية ضمه مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

 جدير بالذكر أن نادي أياكس كان قد رفض عرضا من نادي نابولي لضم بازوير، الذي سجل   4 أهداف في 25 مباراة.

أعلن ناي يوفنتوس أنه سيفتقد جهود لاعبه الدولي كلاوديو ماركيزيو في مباراتيه المقبلتين أمام إنتر ميلان ، حيث لا يزال اللاعب يتعافى من إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا.

واضطر ماركيزيو للخروج في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل مع بايرن 2 / 2 في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال.

وأظهرت الفحوص الطبية أن اللاعب يعاني من إصابة في الفخذ الأيسر ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوع.

ويستضيف يوفنتوس فريق إنتر ميلان غدا  ضمن الدوري ثم يصطدم به مجددا في ميلانو   الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا ، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز يوفنتوس 3 / صفر.

اعترف جيمس بالوتا، أن روما سيقوم بتعزيزات دفاعية الموسم المقبل، من أجل العودة للمنافسة على الألقاب مرة أخرى.

 المدافع البلجيكي وقائد نادي مانشستر سيتي فينسنت كومباني أحد أهداف نادي روما للصيف المقبل.

و نكشف هنا  أن اتصالًا أوليًا جرى بين الناديين من أجل استكشاف إمكانية انتقال البلجيكي لنادي  روما، و أكد مانشستر سيتي لروما أن هذا القرار يعتمد على المدرب الجديد للفريق بيب جوارديولا.

 ويحتاج نادي روما  للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من أجل إغراء اللاعب  الدولي البلجيكي بالانضمام لهم.

 وكان كومباني أحد أهداف نادي إنتر ميلان سابقًا، عندما كان مدافعًا لنادي هامبورج الألماني عام 2006، قبل أن ينضم لصفوف النادي الإنجليزي.

 ويملك نادي روما العديد من الخيارات الأخرى في حال فشل في ضم كومباني، فأحد أهم الخيارات هو مهدي بن عطية والذي كان لاعبًا لروما سابقًا قبل أن ينضم لبايرن ميونيخ في 2014.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

زار مالك نادي إيه سي ميلان سيلفيو بيرلوسكوني مقر تدريبات الفريق (الميلانيلو) بعد ظهر  امس  لحضور مرانه الأخير قبل مواجهة تورينو اليوم  مطالبا الجميع بالإستمرار في تقديم أقصى ما لديه لتستمر النتائج الطيبة التي يحققها الفريق مؤخراً.

وقال بيرلوسكوني في تصريحات تلفزيونية مقتضبة لقناة النادي: "طالبت الجميع ببذل أقصى جهد  ممكن والاستمرار في تحقيق النتائج الطيبة".

يعيش الميلان فترة طيبة، حيث لم يخسر الفريق منذ 10 مباريات في مختلف المسابقات، كما انتعشت اسهمه في العودة للمسابقات الاوروبية من جديد بعد عامين من الغياب، اضافة إلى اقتراب وصوله للمباراة النهائية لكأس إيطاليا بالفوز ذهابا خارج ملعبه على أليساندريا بهدف دون مقابل.

اعترف سينيسا ميهايلوفيتش، بصعوبة مواجهة ميلان مع تورينو، في المباراة التي تجمعهما اليوم ضمن الجولة الـ27 بالدوري.

وقال ميهايلوفيتش في تصريحات للصحفيين الجمعة: "إذا كان أي شخص يظن أن المباراة سهلة فمن الأفضل أن يبقى في ميلانو".

وأضاف: "ميلان يملك الروح الآن، ولكن المباراة لن تكون سهلة أمام خصم كتورينو".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل