المحتوى الرئيسى

احتفالا بيوم ميلادها «شمس الأغنية العربية»..نجوى كرم بدأت حياتها كمعلمة ثم احترفت الغناء.. وتربعت على عرش الطرب الشامى

02/27 07:47

بدأت مجال الغناء بعد فوزها بلقب مسابقة "ليالي لبنان" وبرنامج "ليلة حظ"

دخلت مجال التمثيل وقدمت مسرحية سياسية غنائية بعنوان "خليني شوفك بالليل"

تم اختيارها ضمن لجنة تحكيم برنامج المسابقات الشهير "آرابز جوت تالنت"

تميزت بصوتها الجبلي حتي أطلق عليها لقب "شمس الأغنية العربية", كما تتميز عن سواها من المطربات اللبنانيات بأنها لم تغن سوى اللهجة اللبنانية، انها المطربة اللامعة نجوى كرم، التى يحل اليوم الاحتفال بيوم ميلادها.

ولدت "نجوى كرم"، يوم 26 فبراير عام 1966، في مدينة زحلة، لعائلة مارونية، لديها شقيقة واحدة تُدعي "سلوى"، وثلاثة أشقاء هما "توني" و"جان" و " نقولا".

بدأت "نجوى" حياتها بالعمل فى مجال التدريس كمعلمة، ثم اتجهت إلي مجال الغناء عام 1985 من خلال الاشتراك في مسابقة برنامج "ليالي لبنان"، والتي فازت بها، بعدما حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية, ووقتها، لم تفكر "كرم" في احتراف الغناء، ولكن في عام 1987 اشتركت في برنامج "ليلة حظ" وعندما لاقت منه قبولاً كبيراً قررت بشكل نهائي ترك عملها كمعلمة وقررت التفرغ للغناء.

أصرت النجمة اللبنانية علي إثقال موهبتها، فدرست الموسيقى لمدة 4 سنوات على يد "زكى ناصيف" و "فؤاد عواد", وفى عام 1989 أصدرت أول ألبوماتها بعنوان "يا حبايب"، والذي لاقى نجاحاً كبيراً مكنها من استكمال مشوارها الفني بعد أن أثبتت في فترة قصيرة موهبتها أصالة صوتها.

ومن أبرز ألبوماتها "يا حبايب – شمس الغنية – أنا معكن – نغمة حب – حظي حلو – ماحدا لحدا – مغرومة – روح روحي – عيون قلبي – تهموني – سحرني – كبر الحب – هيدا حكي – عم بمزح معك – خليني شوفك".

وفي عام 2006 دخلت مجال التمثيل وجسدت أول عمل فني مسرحي لها، وهو عمل سياسي غنائي بعنوان "خليني شوفك بالليل"، والذي قامت ببطولته أمام المطرب ملحم زين على مسرح بعلبك. كما تم اختيارها ضمن لجنة تحكيم برنامج المسابقات الشهير "آرابز جوت تالنت".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل