المحتوى الرئيسى

بالصور.. شوارع 'المقاطع' تغرق فى الصرف الصحى بالباجور

02/26 15:14

تعددت صور الإهمال بقرية المقاطع التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، وذلك لتدنى الخدمات بالقرية، بالإضافة لطفح مياه الصرف الصحى بها.

"صدى البلد" من داخل القرية يتعرف على المشكلة يرصد بالصور مياه الصرف التى تملأ الشوارع.

يعانى أكثر من 40 ألف مواطن بقرية المقاطع مركز الباجور بمحافظة المنوفية بسبب أزمة الصرف الصحى واختلاطه بمياه الشرب بعد ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها، وهو ما يهدد صحتهم وينذر بغرق القرية وانهيار مبانيها.

وقد تبرع أهالى المقاطع بقطعة أرض منذ أكثر من 5 سنوات، ورغم موافقة المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية الأسبق، والدكتور أحمد شيرين فوزى، المحافظ السابق، على أحقية المقاطع فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى ومخاطبة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، بهذه المشكلة وجميع الجهات المعنية بالمحافظة، إلا أن الموضوع فى طى النسيان.

والغريب فى هذه المشكلة أنه تم إنجاز مشروع الصرف الصحى للقرى المجاورة، ناهيك عن أن مشروع الصرف الصحى الخاص بقرية أبشيش المجاورة للمقاطع يمر بها، وأيضًا المحطة الرئيسية بسبك الضحاك من نفس القرية.

فى البداية، يقول أحمد بيومى، عمدة قرية المقاطع بمركز الباجور، إن "هذه المشكلة منذ أكثر من 10 سنوات، ونطالب الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، بالنظر إلى هذه القرية الفقيرة التى تعانى من مشكلة الصرف الصحى، والتى تهدد المنازل بالسقوط".

ويقول محمد عبده، رئيس الشئون الاجتماعية بقرية مناوهلة، ومن أبناء قرية المقاطع بالباجور، إن الملف الأهم الذى يجب أن يحظى بالأولوية هو الصرف الصحى، لأن القرى بمركز الباجور تعانى من مشكلة مزمنة، وهي عدم توصيل الصرف الصحى للمنازل ومياه الصرف نسبتها مرتفعة بالمقارنة بالقرى المجاورة.

وأكد رئيس الشئون الاجتماعية بقرية مناوهلة أن "القرية قامت بشراء الأرض بالجهود الذاتية التى يتم عليها المشروع بـ300 ألف جنيه، ولكن لم تحظ بتوصيل الصرف حتى الآن، رغم من أن القرية كانت من أوائل القرى المدرجة ضمن مشروعات الصرف ومعظم القرى بالمحافظة تعانى من نفس المشكلة، والآن نطلب من المحافظ النظر إلى هذه المشكلة المزمنة التى يعانى منها المواطن الفقير".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل