المحتوى الرئيسى

السعودية تصنف أسماء أفراد وكيانات “إرهابية” لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله

02/26 15:29

أعلنت المملكة العربية السعودية تصنيفها أسماء أفراد وكيانات “إرهابية” لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله, وأكدت أنها ستواصل مكافحتها

لأنشطة الحزب الإرهابية بكافة الأدوات المتاحة, كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم في هذا الصدد.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية – في بيان اليوم الجمعة – أن المصنفين هم كل من فادي حسين سرحان, من مواليد 1961 (لبناني الجنسية), وعادل محمد شري, من مواليد 1963  (لبناني الجنسية), وعلي حسين زعيتر, من مواليد 1976 , (لبناني الجنسية).

وأكدت الداخلية السعودية “أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لما يسمى ب` (حزب الله) بكافة الأدوات المتاحة, كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل صريح, حيث أنه لا ينبغي التغاضي من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة”.

وأشارت إلى أن “حزب الله طالما يقوم بنشر الفوضى وعدم الاستقرار, وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم, فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف”.

كما حذرت جميع المواطنين السعوديين والمقيمين من أي تعاملات مع “حزب الله” أو الأشخاص والكيانات المشار إليها, ومن يثبت تورطه في هذه التعاملات سيطبق بحقه الأنظمة والتعليمات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل