المحتوى الرئيسى

بالصور.."اليوم السابع" يواصل حصد الجوائز..2016 يبدأ بجائزتين عالميتين من"وان إفرا".. سلسلة ألقاب من فوربس كأفضل موقع عامين متتاليين..ودير جيست2011 وسيمور هيرش لصحافة الاستقصاء..وتفوق المحررين لا ينتهى

02/26 10:17

جاء فوز موقع "اليوم السابع"، بالجائزة الذهبية والمركز الأول فى "التفاعل مع القراء" على مستوى الشرق الأوسط من مؤسسة "وان إفرا"، والجائزة البرونزية كأفضل تطبيق إخبارى على التليفونات المحمولة، ضمن سلسلة من النجاحات المدعومة بالإصرار منذ انطلاق المؤسسة عام 2007، لتحدث طفرة فى مجال ثورة المعلومات والصحافة الحديثة، وتحتل مكانتها فى صدارة الصحف الحديثة فى العالم أجمع.

ولم تكن الجائزة الذهبية الأولى التى حصدتها اليوم السابع، ففى العام الماضى فاز موقع فيديو 7 التابع لليوم السابع على جائزة يوتيوب الذهبية، بعد أن تخطت قناة اليوم السابع حاجز المليون مشترك على يوتيوب، كما انفردت بجائزة فوربس الشرق الأوسط لعاميين متتاليين، كأقوى موقع إلكترونى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب العديد من الجوائز التى حصدتها على مدار سنوات انطلاقها وكانت بدايتها كالآتى:

اليوم السابع تحصد "الفوربس – الشرق الأوسط" مرتين على التوالى:

وكان 2010 هو عام "الفوربس" ففازت "اليوم السابع" بالمركز الأول من بين أقوى 50 صحيفة انتشاراً على الإنترنت فى العالم العربى، من مجلة "فوربس" الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدبى، وفى عام 2011 أيضا حصلت "اليوم السابع" على "الفوربس" بالمركز الأول على رأس الصحافة العربية الأكثر تأثيراً على شبكة الإنترنت، للعام الثانى على التوالى.

"اليوم السابع" يحصد جوائز مخيم الشباب القومى العربى

وفى نفس العام حصدت بعثة "اليوم السابع" المشاركة فى فعاليات "مخيم الشباب القومى العربى العشرون" "دورة عمر المختار" مجموعة من الجوائز المميزة، من بينها جائزة أفضل تغطية صحفية فى المخيم الذى استمر على مدار 12 يوما بالمدينة الليبية سرت تحت رعاية المركز العالمى لدارسات الكتاب الأخضر، بحضور 150 شابًا وفتاة من 13 قطرا عربيا بداية من العراق وصولا إلى موريتانيا.

"اليوم السابع" تحصد جوائز المركز الدولى للصحفيين

كما حصدت اليوم السابع، 4 جوائز من المركز الدولى للصحفيين فى إطار مشروع يحمل عنوان "صحافة المواطن".

"اليوم السابع" تفوز بجائزة "سيمور هيرش" للصحافة الاستقصائية

مواصلة للنجاح والتألق اختتمت "اليوم السابع" 2010 بحصولها على جائزة «سيمور هيرش» للصحافة الاستقصائية، التى تمنحها مؤسسة «أريج» للصحافة العربية بالتعاون مع المركز الدولى للصحفيين (ICFJ)، بواشنطن، لتكون الصحيفة المصرية الوحيدة التى حصلت على جائزة لمصر وسط مشاركة العديد من الصحف المصرية التى خرجت من المنافسة، وحصدتها الزميلة سهام الباشا رئيس قسم التحقيقات.

جائزة "دير جيست" كأفضل موقع فى 2011

حصد اليوم السابع جائزة مجلة "دير جيست –DG" لعام 2011، كأفضل موقع إلكترونى بعام 2011، بناء على استفتاء الجمهور، لينفرد اليوم السابع بالجائزة لثلاث أعوام على التوالى كأفضل موقع فى استفتاء الجمهور.

جائزة مهرجان طيبة الدولية كأفضل موقع إخبارى لعام 2012

تتويجا للنجاحات المتتالية والطفرة التى حققها "اليوم السابع" فى مجال الصحافة الإلكترونية بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، فاز موقع "اليوم السابع" بجائزة مهرجان طيبة الدولية كأفضل موقع إخبارى لعام 2012، تأكيدا على اتساع القاعدة الجماهيرية التى يخاطبها "اليوم السابع

"اليوم السابع" يفوز بجائزة أفضل موقع إخبارى مصرى فى أوروبا لعام 2013

فاحتلت جريدة "اليوم السابع" فى قائمة أكثر الصحف المصرية والعربية حضورًا بأوروبا على الإنترنت 2013ـ، وأكبر نسبة قراءة فى أوروبا لعام 2013، كما حققت قناة اليوم السابع المصورة ـ فيديو7، مشاهدات عالية، لتحصد المركز الأول كأفضل موقع أخبارى فى أوروبا.

جائزة الصحافة الاستقصائية التى تمنحها مؤسسة "أريج" للصحافة العربية

فازت "اليوم السابع" بجائزة الصحافة الاستقصائية التى تمنحها مؤسسة "أريج" للصحافة العربية بالتعاون مع المركز الدولى للصحفيين (ICFJ)، ومقره واشنطن ومؤسسة دعم الإعلام الدنماركية، وذلك عن تحقيق "الجبن الأبيض.. سرطان فى بيوت المصريين" والذى كشفت من خلاله استخدام مصانع جبن غير مرخصة لمادة الفورمالاين المسرطنة فى إنتاجها.

جوائز التفوق الصحفى لعام 2014

ففى هذا العام حققت صحيفة "اليوم السابع" نجاحا جديدا يضاف إلى رصيد نجاحاتها المتوالية، بعد حصدها لأربع جوائز فى مسابقة التفوق الصحفى لعام 2014، بنقابة الصحفيين، كما حصلت الجريدة على نفس الجائزة فى عام 2015، كما حصلت الزميلة صفاء عاشور فى 2014 عن جائزة صحافة البيئة بنقابة الصحفيين عن موضوع "لغز إجهاض النساء فى عرب أبو ساعد"، وحصد الزميل كريم صبحى ـ مسابقة التفوق الصحفى "جائزة الانفراد الصحفى ـ عن تحقيق "اليوم السابع يكشف بالفيديو والصور سلخانة داخل مركز علاج ادمان.

وفى عام 2014 حصدت أيضا اليوم السابع على جائزة دبى للصحافة العربية، فى فرع الصحافة الاستقصائية، عن تحقيق الزميلة إيمان الوراقى "مستشفيات الحكومة تشترى الموت من مصانع بير السلم".

اليوم السابع تحصد جوائز مسابقة المرأة التابعة للأمم المتحدة 2014

تحت شعار "حق المساواة هو تقدم للجميع" فى مجال الصورة المنفردة والقصة المصورة، التى أطلقها مكتب الأمم المتحدة فى مصر، حصدت اليوم السابع الجوائز فى مجال القصة المصورة بالمركز الأول.

"فيديو 7" تحصد جائزة "يوتيوب الذهبية" بعد تخطيها حاجز المليون مشترك

وبعد مشوار من الانفرادات، واللقطات الحصرية التى حققت ملايين المشاهدات، ومعدلات قياسية فى التداول على مواقع التواصل الاجتماعى، حصد موقع "فيديو7" ـ قناة "اليوم السابع" المصورة، الجائزة الذهبية لموقع "يوتيوب"، بعدما تخطت قناة "اليوم السابع" حاجز المليون مشترك على موقع "يوتيوب".

"اليوم السابع" يحصد المركز الأول بجائزة "سيمنس" للتميز الصحفى

تقوم شركة سيمنس للإلكترونيات بتوزيع جوائز مسابقتها للتميز الصحفى مساء اليوم الأحد، فضلا عن فتح باب التقُدم بالأعمال الصحفية للمسابقة فى دورتها لعام 2015.

"اليوم السابع" يحصد جائزة أفضل موقع فى مهرجان القنوات الفضائية"

فى عام 2015 أعلنت إدارة مهرجان القنوات الفضائية فى دورته السادسة "اليوم السابع" كأفضل موقع إلكترونى فى مصر والعالم العربى وفقا لتصويتات الجمهور.

"اليوم السابع" يحصد المركز الأول بمسابقة أفضل إنتاج إعلامى للمرأة العربية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل