المحتوى الرئيسى

تأهل الكبار لدور الستة عشر بالدوري الأوروبي.. وخروج نابولي وفيورنتينا أبرز المفاجآت

02/26 06:34

صعد فريق فناربخشه التركي لكرة القدم إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) عقب تعادله 1/1 مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي في إياب دور الـ32 للمسابقة يوم الخميس.

وانتزع فناربخشه بطاقة التأهل مستفيدا من فوزه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه الأسبوع الماضي، ليفوز 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر أليكسندر ساميدوف بالتسجيل للوكوموتيف في الدقيقة 45، قبل أن يدرك محمت توبال التعادل لفناربخشه قبل النهاية بسبع دقائق.

وبلغ ليفربول الانجليزي الدور ذاته عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه أوجسبورج الألماني.

ويدين الفريق الانجليزي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جيمس ميلنر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة أوجسبورج الألمانية.

والتحق بايرليفركوزن الألماني بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر بفوزه المستحق 3 / 1 على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي. كان بايرليفركوزن قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأطاح لاتسيو الإيطالي بفريق جالاطا سراي التركي من البطولة بعدما فاز عليه 3 / 1، ليفوز 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفجر شاختار دونتسيك الأوكراني مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 3 / صفر على مضيفه شالكه الألماني، ليصعد إلى الدور المقبل بعد تعادله سلبيا مع منافسه الألماني في مباراة الذهاب.

وواصل بلنسية الأسباني تفوقه على رابيد فيينا النمساوي بعدما تغلب عليه 4 / صفر بالعاصمة النمساوية فيينا، ليأتي تأهله إلى دور الستة عشر عن جدارة بعدما تغلب على منافسه 10 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما فاز على الفريق النمساوي بسداسية بيضاء ذهابا.

واقتنص أتلتيك بلباو الأسباني تعادلا بطعم الفوز 1/1 من ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وتقدم مارسيليا بهدف عن طريق ميشي باتشواي في الدقيقة 40، قبل أن يتعادل سابين ميرينو لبلباو قبل النهاية بتسع دقائق.

وكان بلباو قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه.

وصعد سبارتا براغ التشيكي لنفس الدور بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه كراسنودار الروسي، ليفوز 4 / صفر في مجموع اللقاءين.

وأقصى توتنهام هوتسبير الانجليزي فريق فيورنتينا الإيطالي من المسابقة بعدما تغلب عليه 3 / صفر على ملعب وايت هارت لين معقل الفريق الانجليزي.

وسجل راين ماسون وإيريك لاميلا الهدفين الأول والثاني لتوتنهام في الدقيقتين 25 و63، فيما جاء الهدف الثالث عبر النيران الصديقة، بعدما سجل جونزالو رودريجيز لاعب فيورنتينا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .81

وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة فلورنسا الإيطالية.

وأكمل مانشستر يونايتد عقد الأندية الانجليزية المتأهلة لدور الستة عشر بفوزه الكبير 5 / 1 على ضيفه متيولاند الدنماركي، ليثأر من خسارته 1 / 2 أمام منافسه في مباراة الذهاب.

وتقدم الضيوف بهدف مباغت حمل توقيع بيوني سيستو في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل زميله نيكولاي بودوروف لمانشستر في الدقيقة 32 بعدما سجل هدفا عكسيا.

وأهدر خوان ماتا ركلة جزاء ليونايتد في الدقيقة 43، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الهدف الثاني للفريق الانجليزي في الدقيقة .63

وواصل راشفورد تألقه بعدما سجل الهدف الثالث ليونايتد وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 75، قبل أن يضيف اندير هيريرا وممفيس ديباي الهدفين الرابع والخامس ليونايتد في الدقيقتين 87 و.90

وصعد بوروسيا دورتموند الألماني للدور القادم بتغلبه على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف، ليفوز 3 / صفر في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

وودع نابولي الإيطالي البطولة مبكرا عقب تعادله 1/1 مع ضيفه فياريال الأسباني.

وتقدم مارك هامسيك لنابولي في الدقيقة 17، فيما تكفل توماس بينا بتسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة .59

وكان فياريال قد فاز 2 / 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه.

وواصل أشبيلية الأسباني حملة دفاعه عن اللقب بعدما تأهل لدور الستة عشر رغم خسارته صفر / 1 أمام مضيفه مولده النرويجي.

واستغل الفريق الأندلسي فوزه بثلاثية بيضاء في مباراة الذهاب ليفوز 3 / 1 في مجموع المباراتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل