المحتوى الرئيسى

كيف تحقق مبيعات عالية عبر المراسلات العادية؟

02/25 17:16

المراسلات عبر البريد الإلكتروني بين الشركة وبين العملاء سواء كانوا عملاء حاليين أو محتملين ليس مجرد عمليات إدارية أو تسويقية روتينية، فقد تستطيع أن تحقق مبيعات عالية منها، فالتسويق عبر البريد الإلكتروني واحد من أهم طرق التسويق حتى في ظل هيمنة الشبكات الاجتماعية والطرق التسويقية الأخرى.

مهارات بسيطة قد تفصل بين الشخص العادي والشخص المبتكر، العملية ليست مجرد إرسال رسائل إلى عدد كبير من المستخدمين وحساب نسبة التفاعل كم النتائج، فمن الممكن ببعض المهارات أن تحول هذا الشخص العادي إلى عميل لشركتك، وأيضاً عن طريق البريد الإلكتروني قد تستطيع تشجيع العميل الحالي على مزيد من الشراء سواء لمنتجاتك أو خدماتك.

قامت مجلة INC الشهيرة بتحديد بعض العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك ومن بين هذه المهارات:

إذا وجدت هناك شخص مهتم بشراء منتجاتك أو خدماتك لا تحاول شرح كافة نقاط البيع والسعر بل فقط أرسل له صفحة المنتج مباشرة، البريد الإلكتروني مخصص عادة لفكرة الزر الواحد (call to action)، فالعميل عادة لا يقضى سوى ثوان معدودة في تصفح البريد، كثرة التفاصيل (بشكل أكبر من اللازم) قد يصيب الشخص بالملل.

صفحة المنتج والتي تحتوى على السعر (أو العرض) تجعل الزائر أيضاً مطلع بشكل أفضل على المنتج وعلى كافة تفاصيله، خاصة العملاء كثيري الأسئلة، هذه الطريقة قد لا تفلح مع بعض الأشخاص ولكن بشكل عام تحقق نتائج جيدة.

عندما ترسل بريد إلكتروني لأي شخص، أحرص دائما على وضع رقم الهاتف والاسم بشكل واضح في التوقيع،  وكذلك حاول أيضاً وضع بيانات الشركة في مؤخرة الرسالة، هذه البيانات تعطي شيء من الثقة للعميل، وتتيح له أيضاً الفرصة للتواصل بأي طريقة مفضلة لديه. 

هناك بعض المهارات يتم تدريب الموظفين عليها للرد على البريد الإلكتروني مهما زاد حدة النقاش خاصة مع بعض العملاء المزعجين، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك مناسبة قريبة، تمنى له إجازة سعيدة، ولا تحاول تحويل الأمر إلى خلاف شخصي، استخدام دائما البساطة في الرد، الانطباع السلبي من أسوأ الأمور التي قد تمر بأي علامة تجارية، لأنه يترك عادة أثار على المدى الطويل.

حاول دائما تمرير الرسائل مع زملائك في العمل، ويجب ألا يقوم على الرسالة نفس الموظف، هاك أنظمة وبرامج تسمح بإنشاء تعليقات داخلية بين الموظفين فقط، وهذه فكرة جيدة، من الممكن أن يساعد هذا في إعطاء شعور بالاحترافية، وكذلك يقضي على خلافات قد تكون شخصية مع أي طرف، تبادل الرسائل أيضاً يساهم في توليد أفكار وردود جيدة على العملاء.

السرعة في الرد على البريد الإلكتروني من أبرز المهارات المطلوبة في هذا المجال، وهذه المهارة أيضاً مطلوبة في التعاملات الأخرى سواء عبر المواقع الاجتماعية أو عبر الهاتف أو بأي طريقة أخرى، الرد السريع يعطي إحساسا بالثقة والاحترافية لدى العميل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل