المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف الأسبق: من يسئ استخدام القرآن فهو على غير حق

02/25 16:23

أكد نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق محمد عبد الفضيل القوصي ، أن “معاني القرآن الكريم رسالة سلام للروح والقلب والعقل والبشرية جمعاء ، وما يشاهده العالم على شاشات التلفاز من عنف ودمار وإرهاب إنما هو بعيد كل البعد عن هذه الرسالة العظيمة” ، لافتا إلى أن “من يسئ استخدام آيات القرآن ويستشهد بها في غير موضعها فهو على غير حق”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القوصي ، اليوم الخميس ، أمام الحفل الذي نظمته الرابطة العالمية لتوزيع جوائز مسابقة حفظ القرآن الكريم للوافدين والتي أقامتها الرابطة بالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة شمال نيجيريا، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وقال القوصي ، إن “القرآن الكريم جاء من الله هديا ونورا مقترنا بالدعوة إلى السلام ، وإذا أخذه البعض لغير سبل السلام فهو خاطئ وقد حاد عن رسالة الإسلام السمحة التي جاء بها” .

ومن جهته .. قدم بدر الدين معاذ رئيس اتحاد طلبة شمال نيجيريا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والرابطة على دعمها المستمر والمتواصل للطلبة الوافدين وعلي استضافتها مثل هذه المسابقات .

وفي ختام الحفل تَم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين ، حيث فاز عن حفظ القرآن كاملا كل من : “خان محمد عبد الصمد من دولة أفغانستان وآدم عبد الله من دولة نيجيريا وعزت الله عبد الوحيد من أفغانستان وإبراهيم آدم أبو بكر من النيجر وعلي كاتندي من أوغندا ونعمت الله محمد أفضل من أفغانستان وعبد اللطيف حمزة من الهند وعبد الله آدم عثمان من نيجيريا”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل