المحتوى الرئيسى

برلماني بريطاني يتهم المرشح لرئاسة الفيفا باستغلال اموال الاتحاد لصالحه

02/24 15:01

قدم النائب البريطاني ديمين كولنز عريضة أمام البرلمان، إتهم فيها البحريني سلمان إبراهيم الخليفة المرشح لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بإستخدام أموال الإتحاد الدولي لكرة القدم لأغراض شخصية.

وجاء في العريضة التي تلاها أمام أعضاء البرلمان: «إن سلمان ابراهيم الخليفة مرشح البحرين لخلافة جوزيف بلاتر، متهم باستخدام الأموال المخصصة من فيفا للتطوير والدعم، لتمويل حملته الإنتخابية الفاشلة للفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم في شهر أغسطس من العام 2009».

وأوضح النائب، وفقا للرسالة التي نشرتها جريدة البلاد البحرينية أن الشيخ سلمان ابراهيم الخليفة، الذي كان يرأس إتحاد البحرين لكرة القدم أنفق مبلغ 855 ألف دينار بحريني أي ما يعادل 1.6 مليون جنيه استرليني على حملته الإنتخابية، وإن قسم من تلك المبالغ جاء من أموال فيفا المخصصة لمشاريع التطوير الرياضي في البحرين.

واشار النائب الى ان فيفا طالب اتحاد كرة القدم في البحرين بإيضاح سوء إستخدام تلك الأموال، لكن سلمان الخليفة لم يعلق على ذلك الا في سبتمبر الماضي، حيث انكر تلك الإدعاءات.

وأوضح النائب أن إتحاد البحرين لكرة القدم لم يعترض على محتويات تلك الوثائق المسربة، كما كشف النائب البريطاني عن فضيحة فساد جديدة بطلها سلمان ابراهيم الخليفة وتتعلق برشوة بعض إتحادات كرة القدم في آسيا بهدف التصويت لصالحه لرئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في العام 2013.

وأشار في هذا الصدد الى رشوة تسلمها إتحاد كرة القدم في كازاخستان، مطالبا بإجراء تحقيق عاجل في هذه الفضيحة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل