المحتوى الرئيسى

دراسة : البطاطس مفيدة للأطفال

02/24 12:26

يميل أغلب الاطفال لتناول البطاطس ويعتبرونها طعاماً مفضلاً بجميع أشكالها، مقلية، أو مطبوخة أو مخبوزة. وبالاضافة الى انها مشبعة ومتنوعة يمكن أن تكون مصدراً جيداً للبوتاسيوم والألياف الغذائية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاثة سنوات، وفقا لدراسة جديدة.

وأظهر الاستطلاع ان البطاطا توفر ثمانية في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من الألياف – هي هامة للنمو والتطور والصحة العامة للأطفال.

وقالت تيريزا أ. نيكلاس من كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة، " من المهم استهلاك جميع الخضروات، وخاصة تلك تلك التي تعتبر مصادر هامة للبوتاسيوم والألياف الغذائية، وينبغي تشجيع الأطفال على تناولها."

وأضافت نيكلاس في ورقة نشرت في مجلة التغذية، "العادات الغذائية التي أنشئت خلال مرحلة الطفولة غالبا ما تنتقل مع الطفل إلى مرحلة البلوغ، لذلك من المهم تشجيع الأطفال على التمتع بتناول الخضروات كجزء من نظام غذائي متكامل ومن أجل جني فوائد التغذية والصحة التي توفرها الخضار في مرحلة البلوغ."

هذا وأظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-3 سنوات يستهلكون 67 في المئة فقط من الكميات الغذائية الموصى بها للحصول على البوتاسيوم و 55 في المئة من الألياف.

وفي دراسة أجريت على تلاميذ المدارس الابتدائية تبين أن أغلب الطلاب لا يستهلكون معظم الخضروات المقدمة لهم في وجبات الغداء المدرسية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل