المحتوى الرئيسى

‭ ‬أولوند: فرنسا ستستمر في الضغط على الأسد رغم الهدنة

02/24 12:50

صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند لوسائل الاعلام أمس الثلاثاء (23 فبراير شباط) بأن فرنسا ستواصل الضغط من أجل انتقال سياسي في سوريا قبل أيام من سريان اتفاق وقف إطلاق نار هناك.

وقبلت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وجماعات المعارضة المسلحة في وقت سابق خطة لوقف الاقتتال اعتبارا من يوم السبت المقبل (27 فبراير شباط) وحذرت الولايات المتحدة من أنه سيكون من الصعب الحفاظ على وحدة الدولة إذا لم يتوقف القتال.

وتابع أولوند أن الهدنة لا تغير الموقف الفرنسي تجاه الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الرئيس الفرنسي "هذا الصباح عقدت مؤتمرا عبر الهاتف مع الرئيس (الأمريكي باراك) أوباما والمستشارة(الألمانية أنجيلا) ميركل ورئيس الوزراء (البريطاني ديفيد) كاميرون بشأن وقف إطلاق النار في سوريا. بالنسبة لاتفاق الهدنة ثمة الكثير من الأمور ستحدث بين الإعلان عنه وسريانه.

"الوضع الإنساني غير مُحتمل. لا يزال النظام (السوري) وحلفاؤه يقصفون حلب بشكل مكثف. الوضع الإنساني مخيف لذا نريد ممارسة الضغوط اللازمة من أجل وقف إطلاق نار على المدى القصير كي تصل المساعدات الإنسانية للمواطنين الذين يعانون وتفادي موجة نزوح جديدة للاجئين.

"ستواصل فرنسا الضغط ..ستستمر حرب فرنسا ضد الإرهاب."

ويزور الرئيس الفرنسي بيرو لتوقيع اتفاقيات ثنائية جديدة مع الرئيس أولانتا هومالا. وأولوند أول رئيس فرنسي يزور بيرو منذ عام 1964.

وتحدث هومالا عن أهمية زيارة الرئيس الفرنسي لبيرو قائلا "مر 52 عاما تقريبا على استقبالنا رئيس فرنسي في زيارة رسمية. إنها زيارة تعزز العلاقات الثنائية أكثر من أي وقت مضى. واليوم يوم تاريخي في حياة شعبينا."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل