المحتوى الرئيسى

مركز إعلام المحلة الكبرى يناقش أهمية التعليم الفني بالكلية التكنولوجية

02/23 19:04

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع إدارة الكلية التكنولوجية، اليوم، ندوة جماهيرية تحت عنوان "التعليم الفني والتكنولوجي ودوره في تنمية المجتمع"، بمقر الكلية التكنولوجية بالمحلة الكبرى بحضور عدد من الطلاب وهيئة التدريس وبحضور الدكتورة سماح جاهين الخبير بهيئة تنمية الجودة.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة سماح، أهمية النهوض والاهتمام بهذا القطاع الحيوي من التعليم لأنه يمثل العمود الفقري للنهضة والتطور، مضيفة أن التعليم الفني في مصر كان مصدر اهتمام الدولة منذ عهد الفراعنة.

وأضافت جاهين: "محمد علي باشا أعطى أهمية كبيرة للتعليم الفني والتكنولوجي بإرساله بعثات إلى أوروبا للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في كافة المجالات ثم جاء الاحتلال العثماني الذي ساعد على تدمير الصناعة المصرية بإرسال العمال المهرة إلى الاستعانة ثم شهدت مصر ثورة صناعية كبيرة في عهد الرئيس جمال عبدالناصر والذي عمل على إلحاق المدارس الثانوية الفنية داخل الشركات والمصانع الأمر الذي ساعد على تنمية صناعية ضخمة كانت تضاهي الصين وكوريا الجنوبية".

وأكدت أن النهضة الصناعية تعتمد على الإنفاق على تطوير وتنمية وجودة التعليم الفني لتخريج دفعات قادرة على الإنتاج المتميز، حيث أن هذا النوع من التعليم يساهم في تقدم الدول وأن تجاهله يؤدي إلى تدهور الصناعة والاقتصاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل