المحتوى الرئيسى

العربية نيوز| 'العربية نيوز' تنشر الأجندة الإخبارية ليوم الثلاثاء

02/23 06:23

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة. 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة.

يعقد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، في الرابعة والنصف بعد عصر اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج مؤتمر "التخطيط من أجل النمو"، وذلك بفندق ريتز كارلتون بالتحرير.

يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، في الثانية والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، المعرض الدولي السادس عشر لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع والتعبئة، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر.

يصل رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، على رأس وفد برلماني إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، وذلك للمشاركة في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، الذي يقام خلال يومي 24 و25 فبراير الجاري.

يفتتح وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، "الملتقى الثاني لتسويق خدمات ومنتجات المراكز والوحدات" بجامعة عين شمس، بالتعاون مع مركز تسويق الخدمات الجامعية.

تعقد وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيا بفندق كونراد، لتدشين مبادرة "تكنولوجيا الموبايل لحياة صحية"، وتطبيق البرنامج القومي "صحتك في رسالة" على مرض السكري بجمهورية مصر العربية.

تنظم المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، "يوم الخدمة العامة الثاني" في مدينة رعاية الطالبات بمنطقة "بولاق الدكرور"، بمشاركة الموظفات والطالبات المقيمات بالمدينة في أعمال تجميل ودهانات ورفع المخلفات من المدينة.

يعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بالتنسيق مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، يتناول التصدي للهجمات على حرية الرأي والتعبير، وتصاعد قضايا ازدراء الأديان، وذلك بنقابة الصحفيين.

تعقد مؤسسة قضايا المرأة، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، لقاء تشاوريًا حول المبادرة التي أطلقتها تحت شعار "للتمتع بحياة دستورية تحقق العدالة للجميع"، وذلك بفندق سفير بالدقي.

تنظم الجمعية المصرية للغاز، اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "العقبات التي تعوق نمو قطاع الغاز الطبيعي المصري".

يلقي الكاتب والأكاديمي جون فيرليندن والدكتورة فريال غزول، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، محاضرتين بعنوان "معا: الترجمة التضافرية لنقل النص المستعصي على الترجمة"، وذلك بالقاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية بالتحرير.

القاهرة.. تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، حفلاً موسيقيًا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بالتعاون مع أوركسترا أوبرا القاهرة، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، عرض باليه "بحيرة البجع"، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، صالون الشباب تحت عنوان "الشباب والبرلمان"، وذلك فى إطار الأنشطة الثقافية التي ينظمها المجلس.

تقيم لجنة الفلسفة بالمجلسة الأعلى للثقافة، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "مقومات الهوية المصرية"، وذلك بمقر المجلس بالجزيرة بالزمالك.

يعقد الاتحاد المصري للخماسي الحديث، في العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، وذلك بفندق تيوليب.

يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا، في بداية معسكر المنتخب المقبل، وذلك بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر.

يلتقي فريقا المصري والأهلي، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على استاد برج العرب، وذلك في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري الممتاز.

يلتقي محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء مع مسئولين عن شئون البيئة بالوحدات المحلية، لمناقشة تنفيذ برنامج الطاقة الجديدة عن طريق البيوجاز.

ينظم قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب المنصورة، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا عن مشكلة إدمان المخدرات والتدخين، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة.

ينظم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة المنصورة، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن الخريطة الصوتية للمعالم المعمارية التاريخية لمدينة المنصورة، وذلك بمقر الكلية.

يفتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، اليوم الثلاثاء، المؤتمر القومي الـ33 لعلم الراديو، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان.

ينظم بيت ثقافة مدينة الجمالية بالدقهلية، في الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ندوة عن "الثروة النباتية والاستخدام الأمثل لها".

ينظم فرع جهاز شئون البيئة بشرق الدلتا، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ندوة عن الوعي البيئي، وذلك بمدرسة السيدة عائشة الابتدائية بحي شرق المنصورة.

يستقبل محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم، وذلك في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل