المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2016

02/22 21:53

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح غد، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 متهمين آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح غد، محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة.

طنطا.. تنظر محكمة جنايات طنطا، في العاشرة من صباح غد، أولى جلسات إعادة محاكمة النقيب أحمد الكفراوي معاون مباحث قسم شرطة أول طنطا، وأمين الشرطة هاني صالح، المتهمين في قضية تعذيب مواطنين داخل سجن القسم.

القاهرة.. يعقد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، في الرابعة والنصف بعد عصر غد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج مؤتمر “التخطيط من أجل النمو”، وذلك بفندق ريتز كارلتون بالتحرير.

القاهرة.. يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، في الثانية والنصف من ظهر غد، المعرض الدولي السادس عشر لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والصوامع والتعبئة، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر.

القاهرة.. يصل رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، على رأس وفد برلماني إلى القاهرة، غدا، وذلك للمشاركة في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، الذي يقام خلال يومي 24 و25 فبراير الجاري.

أسوان.. يفتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، غدا، المؤتمر القومي الـ33 لعلم الراديو، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان.

القاهرة.. يفتتح وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، في العاشرة من صباح غد، “الملتقى الثاني لتسويق خدمات ومنتجات المراكز والوحدات” بجامعة عين شمس، بالتعاون مع مركز تسويق الخدمات الجامعية.

القاهرة.. تعقد وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات، في العاشرة من صباح غد، مؤتمراً صحفيا بفندق كونراد، لتدشين مبادرة “تكنولوجيا الموبايل لحياة صحية”، وتطبيق البرنامج القومي “صحتك في رسالة” على مرض السكري بجمهورية مصر العربية.

القاهرة.. تقيم لجنة الفلسفة بالمجلسة الأعلى للثقافة، في السادسة من مساء غد، ندوة بعنوان “مقومات الهوية المصرية”، وذلك بمقر المجلس بالجزيرة بالزمالك.

القاهرة.. تنظم المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، في العاشرة من صباح غد، “يوم الخدمة العامة الثاني” في مدينة رعاية الطالبات بمنطقة “بولاق الدكرور”، بمشاركة الموظفات والطالبات المقيمات بالمدينة في أعمال تجميل ودهانات ورفع المخلفات من المدينة.

القاهرة.. يعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في الثانية عشر من ظهر غد، مؤتمرا صحفيا بالتنسيق مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، يتناول التصدي للهجمات على حرية الرأي والتعبير، وتصاعد قضايا ازدراء الأديان، وذلك بنقابة الصحفيين.

المنيا.. يعقد محافظ المنيا اللواء طارق نصر، في الثانية عشر من ظهر غد، لقاء جماهيريا لمواطني المحافظة، بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور وكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز، لمناقشة القضايا والمشكلات التي يعاني منها المواطنون.

القاهرة.. تنظم الجمعية المصرية للغاز، غدا، ندوة تحت عنوان “العقبات التي تعوق نمو قطاع الغاز الطبيعي المصري”.

الإسكندرية.. يعقد مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في السادسة من مساء غد، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “نصف حالة” للأديبة ابتهال الشايب، وذلك بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

القاهرة.. يلقي الكاتب والأكاديمي جون فيرليندن والدكتورة فريال غزول، في السادسة من مساء غد، محاضرتين بعنوان “معا: الترجمة التضافرية لنقل النص المستعصي على الترجمة”، وذلك بالقاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية بالتحرير.

القاهرة.. تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة من مساء غد، حفلا موسيقيا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بالتعاون مع أوركسترا أوبرا القاهرة، في الثامنة من مساء غد، عرض باليه “بحيرة البجع”، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة، في السادسة من مساء غد، صالون الشباب تحت عنوان “الشباب والبرلمان”، وذلك فى إطار الأنشطة الثقافية التي ينظمها المجلس.

القاهرة.. تعقد مؤسسة قضايا المرأة، في السادسة من مساء غد، لقاء تشاوريا حول المبادرة التي أطلقتها تحت شعار “للتمتع بحياة دستورية تحقق العدالة للجميع”، وذلك بفندق سفير بالدقي.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في التاسعة والنصف من صباح غد، المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم، وذلك في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. يلتقي محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في الخامسة من مساء غد، مع مسؤولين عن شؤون البيئة بالوحدات المحلية، لمناقشة تنفيذ برنامج الطاقة الجديدة عن طريق البيوجاز.

المنصورة.. ينظم قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب المنصورة، في العاشرة من صباح غد، مؤتمرا عن مشكلة إدمان المخدرات والتدخين، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة.

المنصورة.. ينظم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة المنصورة، في العاشرة من صباح غد، ورشة عمل عن الخريطة الصوتية للمعالم المعمارية التاريخية لمدينة المنصورة، وذلك بمقر الكلية.

المنصورة.. ينظم بيت ثقافة مدينة الجمالية بالدقهلية، في الحادية عشر من صباح غد، ندوة عن “الثروة النباتية والاستخدام الأمثل لها”.

المنصورة.. ينظم فرع جهاز شؤون البيئة بشرق الدلتا، في العاشرة من صباح غد، ندوة عن الوعي البيئي، وذلك بمدرسة السيدة عائشة الابتدائية بحي شرق المنصورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل