المحتوى الرئيسى

8 وصفات طبيعية فعالة لعلاج «التهاب الحلق»

02/22 21:43

يسبب التهاب الحلق نوع من الألم عند البلع والكلام ويتطلب العلاج عناية خاصة .. الدكتور سميح بدير استشارى التغذية العلاجية قدم عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة التهاب الحلق سريعا .

عند الشعور بآلام الحلق عليك تناول السوائل والتى ستجعل الأغشية المخاطية رطبة دائما وتساعد على محاربة البكتيريا والحساسية ويجعل الجسم ذو مناعة لمحاربة أعراض البرد .

تناول ملعقة من العسل قبل النوم، إلى جانب إضافة 2 ملعقة عسل صغيرة إلى كوب ماء ساخن وتناول منه على عدة مرات خلال اليوم .

يعتبر مضاد حيوى وقاتل للبكتيريا، أقطع فص من الثوم نصفين وضعفه فى الفم وحاول أن تمص عصارة الثوم ولمزيد من العصارة يمكن سحق قص الثوم بأسنانك .

ملعقة جنزبيل يضاف إلى كوب ماء دافىء ويضاف إليه معلقة شاى صغيرة ويترك الخليط لمدة ربع ساعة حتى يتنجانس ويتم تناوله دافئا .

من اكثر علاجات التهاب الحلق حيث يقوى جهاز المناعة، فيمكنك مص فصل ليمونة أو الغرغرة بعصير الليمون والماء الدافىء كذلك يمكنك استخدام الليمون والعسل والذى يعد علاجا فعالا فى علاج التهاب الحلق وذلك من خلال اضافة الليمون إلى ماء دافىء ثم ملعقة عسل ويتم تناوله .

تساعد على علاج التهاب الحلق فالصوديون الموجود فى شوربة الدجاج يعالج التهاب الحلق، ويعد أفضل طعام فى حالة التهاب الحلق .

الغرغرة باستخدام خل التفاح والماء تعمل على تهدئة التهاب الحلق وتقضى على البكتيريا .. نصف كوب خل تفاح و ملعقة صغيرة ملح ويضاف إلى ماء دافى وتستخدم فى الغرغرة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل