المحتوى الرئيسى

المصري صلاح يتألق مع روما بهدفين أحدهما تاريخي.. وعدنان أول عراقي يسجل بالدوري الإيطالي

02/22 15:32

شارك المصري محمد صلاح في فوز فريقه روما بهدفين رائعين فيما جاء هدفه الثاني لنادي "الذئاب" بطريقة سحرية ورائعة ليحقق روما انتصاره الخامس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم رغم استبعاد المدرب لوشيانو سباليتي لفرانشيسكو توتي وإهدار ايدن جيكو فرصة بغرابة شديدة أمام المرمى، مساء الأحد 21 فبراير/شباط 2016.

وتعافى البوسني جيكو من آثار هذه الفرصة الضائعة ليحرز هدفين، كما أضاف المصري محمد صلاح مثلهما، فيما أكمل سيدو كيتا خماسية روما في أول مباراة لجيوسيبي أياكيني العائد لتدريب باليرمو الأسبوع الماضي بعد إقالته في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

واستعان باليرمو بأربعة مدربين مختلفين في غياب أياكيني، وأقال جيوفاني بوسي بعد مباراة واحدة فقط مع الفريق.

وواصل فيورنتينا صاحب المركز الثالث الضغط على يوفنتوس المتصدر ونابولي صاحب المركز الثاني بعد فوزه 3-2 على أتلانتا عندما جاءت كل الأهداف في آخر 25 دقيقة.

وأصبح علي عدنان أول عراقي يسجل هدفاً في دوري الأضواء الايطالي عندما هز الشباك مع أودينيزي أمام جنوى الذي حول تأخره إلى فوز 2-1 مستفيداً من إنقاذ الحارس ماتيا بيرين ركلة جزاء قرب النهاية.

كما أنقذ فيد بيليتش، حارس كاربي، ركلة جزاء قرب النهاية من ماكسي لوبيز ليقود فريقه للتعادل دون أهداف مع تورينو بينما تغلب ساسولو 3-2 على إمبولي بعد طرد لاعب من كل فريق واحتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل للخاسر.

وأصبح رصيد فيورنتينا 52 نقطة متأخراً بأربع نقاط عن نابولي الذي سيصعد إلى القمة إذا فاز على ميلانو غداً الاثنين. ولدى يوفنتوس حامل اللقب 58 نقطة بعدما تعادل بدون أهداف مع بولونيا يوم الجمعة الماضي.

وخرج توتي أسطورة روما من التشكيلة بعدما قال إنه يريد اللعب لوقت أطول وشاهد المباراة من المدرجات بعدما هز فريقه الشباك 4 مرات في الشوط الثاني ليصعد إلى المركز الرابع وله 50 نقطة.

وأضاع جيكو فرصة بغرابة شديدة وهو في مواجهة المرمى بعد تمريرة من مايكون في بداية اللقاء، لكن المهاجم البوسني تألق بعد دقيقتين ليهز شباك فابريتسيو ألاسترا حارس باليرمو والبالغ من العمر 18 عاماً.

وقدم صلاح أفضل لقطات الشوط الثاني عندما سجل الهدف الرابع لروما بتسديدة بدت مستحيلة من زاوية صعبة.

وتقدم فيورنتينا عبر ماتياس فرنانديز بضربة رأس في الدقيقة 67، وبدا أنه في طريقه للفوز عندما ضاعف كريستيان تيو تفوق الفريق قبل 9 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

لكن أندريا كونتي قلص الفارق لأتلانتا قبل أن يرد نيكولا كالينيتش ويضمن الفوز لفيورنتينا بهدفه 11 في الدوري هذا الموسم.

وسجل ماوريسيو بينيا هدفاً لأتلانتا في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل طرد زميله كونتي لحصوله على الإنذار الثاني.

وسجل عدنان - الذي أصبح أول عراقي يلعب في دوري الأضواء الإيطالي - أول هدف مع أودينيزي من ركلة حرة في مرمى بيرين بالدقيقة 33.

ورد أليسيو تشيرشي من ركلة جزاء، ثم أضاف دييغو لاتشالت هدفاً ليفوز جنوى قبل أن يتمكن بيرين من إنقاذ ركلة جزاء نفذها المخضرم أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة الأخيرة.

وشعر ساسولو بغضب شديد بسبب حصول لاعبه سيموني ميسيرولي على الإنذار الثاني، بعدما بدا أن الكرة لمست يده بشكل غير متعمد في الدقيقة 32، وزاد الاستياء عندما تقدم بيوتر زيلينسكي بهدف لإمبولي بعد 4 دقائق.

وخرج لورينزو تونيلي، لاعب إمبولي، مطروداً بسبب بطاقة صفراء ثانية مثيرة للجدل، ثم أدرك دومينيكو بيراردي التعادل لساسولو صاحب المركز السابع بهدف من تسديدة رائعة مع نهاية الشوط الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل