المحتوى الرئيسى

العربية نيوز| جامعة الإسكندرية تعتمد عددًا من المشاريع البحثية

02/22 15:09

اعتمد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية التقرير الفني النهائي لمشروع البحث المقدم من الدكتور مصطفى أبوشليب بكلية طب الأسنان والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF بعنوان (تحسين أداء غرسات الزركونيا باستخدام تقنية الخرط بالكمبيوتر).

وقال المجلس إن المشروع البحثي يهدف إلى خدمة مرضى الحوادث والسرطان وفاقدي الأسنان بصفة خاصة وخلق قاعدة عريضة لتصنيع الأجزاء الاستعاضية لهؤلاء المرضى بتوفير بديل مصري لأجزاء طبية تسهم فى علاجهم وتقليل استيراد المواد الطبية وتوسيع قاعدة البحث العلمي.

كما اعتمد المجلس التقرير الدوري لمشروع البحث المقدم من الدكتور محمد الطاهر بدوى بكلية الزراعة والممول من مؤسسة مصر الخير لابتكار تقنية جديدة فى مرحلة ما بعد الحصاد لطلاء المنتجات الزراعية سريعة التلف من الفواكه والخضروات ببدائل أكثر أمنًا من المركبات الصناعية للحفاظ على صحة المستهلك تعتمد على استخدام المنتجات الطبيعية كمخلفات القشريات البحرية.

كما اعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور محمد جمال الدين الزينى بكلية الزراعة والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية عن دور بكتيريا حمض اللاكتيك فى إنتاج منتجات خبز خالية من الجلوتين تصلح لمرضى "السلياك" (حساسية الجلوتين).

واعتمد المجلس أيضًا مشروع البحث المقدم من الدكتورة ليلى حمدى بمعهد البحوث الطبية والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF بهدف تحضير مصل مضاد للسلالات المختلفة من البكتريا الرئوية وإيجاد طريقة معملية سريعة وفعالة للتشخيص المبكر.

كذلك اعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور محمود عامر بكلية الطب البيطري للتمويل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF لاستخدام الهندسة الوراثية والبيوتكنولوجى في رفع مناعة البلطي النيلي ضد الأمراض واكتشاف الجينات المسئولة عن مقاومة هذه الأمراض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل