المحتوى الرئيسى

العربية نيوز| جامعة عين شمس تحتفل باليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين

02/22 15:08

افتتح الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس اليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين.

وأكد خليل، خلال حفل الافتتاح، اليوم الإثنين، أهمية القوى الناعمة وأن العلاقات القوية بين الشعوب العربية لا تأتي من خلال الحكومات وحدها ولكن تأتى بالتعارف والتقارب بين الشعوب والتعرف على العادات والتقاليد التى يتميز بها كل شعب عن الآخر وكيفية تنميتها ومزجها سويًا.

وأوضح أن الاحتفالية تساعد فى خلق سفراء شعبين لمد جسور الثقة والتعاون داخل الوطن العربي.

شارك في الافتتاح نائب السفير اليمني حمود القادني والمستشار الثقافي بالسفارة اليمنية وممثلين من سوريا وفلسطين والجزائر والسودان.

وعرضت كل جالية فيلم تسجيلى عن ثقافة وتاريخ كل دولة منها اليمن وسوريا وفلسطين والسودان والجزائر وقدم كورال الكلية مجموعة من الأغنيات الطربية وعزف العود بقيادة دكتور نبيل يوسف الأستاذ بقسم الجغرافيا.

وتفقد الضيوف الأجنحة المقامة بحرم الكلية لدول فلسطين، اليمن، سوريا، السودان ومصر التي عرض بها لوحات وأعمال فنية تمثل ثقافة كل شعب وبعض الأكلات المميزة له، ثم شاهدوا حفلًا شعبيًا تنافست فيه كل جالية على تقديم العروض الفلكلورية الغنائية والرقصات الشعبية المميزة لبلدها، كما أقيم على هامش اليوم نشاط رياضي مثل مباريات تنس الطاولة والشطرنج.

واختتم الحفل بتكريم الوفود المشاركة وأهدى الطلاب المشاركين شهادات تقدير، وأهدى ممثل الجالية الجزائرية درع الجالية لكلية التربية كما اهدى الوفد الفلسطينى الحضور الإعلام الفلسطينية

من جهة أخرى، أشار الدكتور حسن عجوة وكيل الكلية شئون التعليم والطلاب إلى أن اليوم السنوي الأول للطلاب الوافدين، يهدف إلى دمج الطالب الوافد داخل مجتمع الكلية سواء مع الطلاب المصريين أو الوافدين من دول أخرى لتقليل الشعور بالاغتراب لديهم وإزالة الحاجز النفسى بينهم البعض من ناحية أو مع أعضاء هيئة التدريس من ناحية اخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل