المحتوى الرئيسى

انطلاق المؤتمر السنوي الـ43 لأمراض القلب بمشاركة 20 دولة

02/22 13:36

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الـ43 لامراض القلب الذي تنظمه الاكاديمية الطبية العسكرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لامراض القلب والذي يستمر في المدة من 22 وحتى 25 فبراير الجارى.

يشارك في المؤتمر العديد من جمعيات القلب الاوروبية والامريكية والافريقية والمراكز البحثية والجامعات ونخبة من الخبراء العالميين واطباء واستشاري القلب بالقوات المسلحة ووزارة الصحة وممثلين لـ20 دولة عربية واجنبية هي السعودية – ايطاليا – العراق – المملكة المتحدةالولايات المتحدة الامريكيةجنوب افريقيا – فرنسا – المكسيك- اليونان - الاردن – اليابان - المانيا -الامارات -البرتغال –هولندا- المجر- السودان - لبنان – قطر بالإضافة الى مصر .

يتناول المؤتمر على مدار اربعة ايام العديد من الفعاليات تضمنت الجلسات العلمية وورش العمل ومناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال جراحات أمراض القلب وعلاج الانسدادات المزمنة باستخدام القسطرة التداخلية، وكهربة القلب وامراض القلب في الاطفال وأخر المستجدات والأبحاث العلمية والتوصيات الطبية فى هذا المجال.

بدات وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعرض فيلم تسجيلي تناول نشأة وتطور الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وما تشهده من تطوير وتحديث في كافة التخصصات لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة لابناء الشعب المصري .

والقى اللواء طبيب سامح ايميل رئيس المؤتمر، كلمة استعرض خلالها الانشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر، الذى يعدأاحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلا عن كونه ملتقى لكبرى المؤسسات الطبية والشركات العالمية العامل في هذا المجال لعرض أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة .

وأكد اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصري ، والمساهمة بالامكانيات العلمية والبحثية الموجودة بالاكاديمية الطبية العسكرية في الانفتاح على كبرى المراكز الطبية والبحثية في العالم ونقل وتبادل الخبرات للاطباء والوقوف على أحدث ما وصلت اليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات .

من جانبة أشاد الدكتور حسام قنديل رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفى القلب التخصصي وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات في الاعداد والتجهيز للمؤتمر الذي يمثل إضافة قوية للتواصل مع عرق جمعيات القلب العالمية، ومناقشة ما وصل الية العلم الحديث في علاج أمراض القلب وعرض لأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة في هذا المجال، وأشاد بالدور الذي تشارك به القوات المسلحة في الارتقاء وتحسين مستوى الخدمة الطبية المواطنين.

وأشار اللواء دكتور خالد شكري قائد مستشفي القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة الى قيام المستشفى باستخدام الجيل الثاني من صمامات القلب والذي يعد الأكثر تطورا في العالم بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين، حيث يشهد المؤتمر نقل احدى العمليات لنقل وتبادل الخبرات العملية للأطباء المشاركين من مصر والدول المشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل