المحتوى الرئيسى

قرعة نارية بكوبا أمريكا- صدام طرفي نهائي النسخة الماضية.. ومجموعة موت للمستضيف

02/22 12:07

أقيمت قرعة بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، التي أجريت مساء الأحد بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك الأمريكية (فجر اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة).

وأسفرت القرعة عن 4 مجموعات جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

المجموعة الثانية: البرازيل والإكوادور وهايتي وبيرو.

المجموعة الثالثة: المكسيك وأوروجواي وجامايكا وفنزويلا.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.

وتقام البطولة، التي ستلعب للمرة الأولى في تاريخها خارج أراضي قارة أمريكا الجنوبية، في الفترة ما بين يومي 3 و26 يونيو المقبل في 10 مدن أمريكية.

ويفتتح منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا مباريات البطولة على ملعب ليفيز بسانتا كلارا، الذي يبتعد بضعة كيلومترات عن مدينة سان فرانسيسكو.

وتعتبر المجموعة الأولى هي الأصعب في البطولة لأنها تضم أيضا منتخبي كوستاريكا وباراجواي، اللذان يستهلان مشوارهما في البطولة في ثاني أيامها بعد مباراة الافتتاح، على ملعب أورلاندو.

وأشرف على تسيير مراسم القرعة المكسيكي يورجن ماينكا، الأمين العام لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم "كونكاكاف"، فيما اضطلع الكولومبي كارلوس فالديراما والمكسيكي خورخي كامبوس والأمريكي اليكسي لالاس بعملية سحب أسماء الفرق الـ 16 المشاركة في البطولة.

وتبدأ البرازيل مشوارها في كوبا أمريكا 2016 في الخامس من يونيو أمام الإكوادور على ملعب روز باول بمدينة باسادينيا، وهو الملعب الذي شهد تتويج بطل كأس العالم .1994

وبعد تلك المباراة، تلتقي البرازيل مع منتخب هايتي، الذي تأهل لنهائيات هذه البطولة لأول مرة بعد فوزه على منتخب ترينداد وتوباجو في مباراة فاصلة بالتصفيات.

وتختتم البرازيل بقيادة المدير الفني كارلوس دونجا، مبارياتها في المجموعة الثانية بمواجهة بيرو يوم الأحد 12 يونيو بمدينة بوسطن.

وتخوض المكسيك أولى مبارياتها في البطولة في الخامس من يونيو أمام أوروجواي بملعب جليندال في مدينة أريزونا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد أيضا مواجهة بين منتخبي فنزويلا وجامايكا في مدينة شيكاغو في نفس اليوم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل