المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال يعترف بتأزم موقفه.. لاعب شالكة محط أنظار أندية أوروبا ومزاد لضم كافاني

02/22 10:22

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية والفرنسية.

قال زين الدين زيدان، ، بعد تعادل ريال مدريد إيجابيًا بهدف لهدف في زيارته لملعب لاروزاليدا مع  مالاجا، :"الليجا ليست مستحيلة، لن نستسلم الآن فهناك 38 نقطة باقية فوق أرضية الملعب في المسابقة".

وأضاف زيدان في مؤتمرٍ صحفي رسمي عقب نهاية مباراة: " فقدنا نقطتين في غاية الأهمية، لكن بطبيعة الحال الفرق الأخرى قد تخسر أيضاً نقاطاً وهُناك مباريات مقبلة علينا العمل للفوز بها وحصد النقاط ".

وأضاف: "سواءً في مسابقة الليجا أو في دوري الأبطال، ريال مدريد سيبقى يُحارب حتى النهاية".

وحول مستوى الفريق في المباراة: "اليوم لم نكن سيئين، كانت لدينا بعض الفرص والمحاولات لخطف النقاط لكن لم تُستغل".

وتابع: "حتى اللحظة، حتى في المباريات التي فقدنا بها النقاط نحن لم نقدم مستوى سيء بل كانت لدينا الفرص وهذا شيء إيجابي من وجهة نظري".

وحول لماذا لم يقم بتبديل ثالث في المباراة قال زيدان: "لأني رأيت أنَّه لن يُحدث أي تغيير فوق أرضية الملعب".

ريال مدريد الآن بات يتخلف بفارق 9 نقاط عن المتصدر برشلونة .

بوترا : اكثر تعقيدا  

اعترف مدير العلاقات الدولية في ريال مدريد إميليو بوتراجينيو أن المنافسة على الليجا أصبحت أكثر تعقيداً بعد التعادل أمام مالاجا مساء الأحد.

 وفي تصريحات قال بوتراجينيو: "لقد كانت مباراة شيقة ولعبنا 90 دقيقة رائعة، كان بإمكاننا التقدم بهدفين نظيفين ولكن حارسهم كاميني أوقف ذلك، في النهاية لم نكن قادرين على تحقيق الفوز".

 وأضاف: "لم نسترخ في بداية الشوط الثاني ، مالاجا كان يلعب بشكل جيد وخلق أمامنا الصعوبات، لقد كانت المباراة سجالاً بين الفريقين، الحارسان كانا رائعين".

 وتابع: "عندما نلعب خارج ملعبنا تكون هناك مواجهة شرسة، وقتال من الخصوم حتى النهاية".

 وعن المنافسة على لقب الدوري قال :" حسابياً لا يزال الأمر ممكناً وغير مستحيل، ولكنه أصبح أكثر تعقيداً الآن ، لأنك لا تعرف متى سوف يخسر المتصدر، يجب علينا محاول الحفاظ على الفوز في المباريات المقبلة".

قال سيرخيو راموس، إن ريال مدريد  سار خطوة للخلف بتعادله الإيجابي بملعب مالاجا بهدف لمثله، مشيرا إلى أن التتويج بلقب الليجا أصبح أكثر صعوبة، لكنه أكد سعادته هو وزملاؤه بالفريق بالمدرب زيدان.

وصرح راموس للصحافة المحلية عقب اللقاء "لقد أصبحت المنافسة على الليجا أكثر صعوبة، سرنا خطوة للخلف بهذا التعادل، ولكن هذا لن يمنعنا من مواصلة القتال من أجل اللقب".

وأضاف "هذا جزء من كرة القدم، أن تتقدم بهدف دون أن تلعب كرة قدم مثالية، وأن يدخل هدف في مرماك بالشوط الثاني عندما يتحسن أداؤك".

وحول مدرب الفريق، زيزو، ومدى تأثير هذا التعادل في مستقبله مع الفريق، قال "نحن سعداء مع مدربنا، وسنواصل الصراع على كل الألقاب سويا".

وإذا ما كان الريال سيفضل التركيز في بطولة دوري الأبطال الأوروبي، بعد تضائل حظوظه في التتويج بالليجا، حيث ينفرد برشلونة بالصدارة بفارق تسع نقاط عن الملكي، قال "كل مباراة وكل مسابقة تتطلب أن تبذل أقصى ما لديك، ونحن سنكافح في البطولتين حتى النهاية".

أعرب مارسيلو دا سيلفا، مدافع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، عن خيبة أمله بعد تعثر الفريق بالتعادل أمام مُضيفه مالاجا.

وقال مارسيلو بعد نهاية المباراة: "نعلم تماماً أنَّ هذ التعادل بمثابة هزيمة، وأنَّ الأمور حول اللقب باتت صعبة للغاية لكن مع ذلك سنبقى نقاتل حتى النهاية ولن نتوقف".

وأضاف: "اليوم واجهنا خصماً صعباً، مالاجا فريق صعب المراس، وقدّم مباراة كبيرة".

وأكدَّ مارسيلو على ضرورة الوقوف عند الأخطاء التي ارتكبها الفريق في لقاء اليوم والذي وضع الفريق بفارق 9 نقاط عن المتصدر برشلونة.

وفي هذا الصدد اختم تصريحه بالقول: "يجب أن تكون هُناك وقفة عنده لتحليل ما جرى، والوقوف عند هذه الأخطاء والعمل على تفاديها مُستقبلاً".

وكان ريال مدريد أخفق في زيارته لملعب لاروزاليدا معقل نادي مالاجا عشية اليوم الأحد في لقاءٍ انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

أصبح تعزيز خط دفاع برشلونة واحداً من اهم أولويات الفريق الكتالوني للصيف المقبل، حيث يراقب النادي العديد من الخيارات المتاحة في السوق العالمية من أجل تعزيز فريقه الموسم المقبل بمدافع صلب.

أحد هذه الأهداف هو المدافع الأرجنتيني الشاب لنادي إيفرتون فونيس موري (24 عاماً)، والذي انتقل الى الفريق الإنجليزي الصيف الماضي قادما من ريفربلايت مقابل 13 مليون يورو.

الأداء الضعيف وكثرة الإصابات لفيرمايلين والرحيل المحتمل لمارك بارترا، هو ما سيجبر النادي الكاتالوني على البحث عن لاعب يقوم بتعويضهما في دفاعات برشلونة التي تعاني في الكثير من المباريات. و يذكر ان  كشافة الفريق قد سافروا عدة مرات إلى مدينة ليفربول لمراقبة اللاعب.

برشلونة يرى في الأرجنتيني خياراً مثالياً، فهو لن يكون مرتفع الثمن، كما سيكون بديلا مثاليا لكل من ماسكيرانو وبيكيه اللذان يشكلان حالياً حجر الأساس لدفاعات النادي.

ونشأ موري في صفوف نادي ريفربلايت منذ عام 2008، حيث خاض مع الفريق 106 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، فهو يمتاز بالكرات الرأسية لطول قامته، ومع إيفرتون لعب 26 مباراة سجل فيها 3 أهداف

أكد أردا توران، لاعب وسط نادي برشلونة أنه لم يندم على اختياره الانتقال لنادي برشلونة، على الرغم من تأخره لمدة نصف موسم بسبب العقوبات التي كانت موقعة على برشلونة.

وفي حديث مع صحيفة "هوريت التركية"، قال: "أنا دائمًا كنت أحلم باللعب لبرشلونة، لا مانشستر يونايتد ولا تشيلسي كانا من ضمن أحلامي".

وأضاف: "دائمًا ما كنت أقول لنفسي أنني أحلم باللعب لبرشلونة في يوم من الأيام ، أشكر الله حلمي لقد أصبح حقيقة وألعب الىن في أفضل فريق في العالم " .

وكان وكيل أعمال اللاعب أكد رفضه عرضا من مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل لبرشلونة الصيف الماضي، ولا زال توران ينتظر أول أهدافه مع فريقه الجديد برشلونة.

الجدير بالذكر أن اللاعب التركي سيغيب عن أول مباراة أوروبية مع برشلونة الثلاثاء المقبل أمام أرسنال في ملعب الإمارات.

ويذكر أن توران قد انتقل لصفوف نادي برشلونة الإسباني صيف عام 2014 قادمًا من نادي أتليتكو مدريد الإسباني بعد شد وجذب دام طويلاً في هذه الصفقة، وبدأ توران اللاعب مع الفريق الكتالوني في يناير الماضي.

كشفت تقارير صحافية إسبانية ، أن نادي برشلونة يرغب بالتعاقد مع مهاجم نادي ليستر سيتي رياض محرز.

 ووفقا للصحافة الإنجليزية، فإن ليستر يسعى لمحاولة الحفاظ على نجمه الجزائري الموسم المقبل، بتحسين عقده وراتبه مع الفريق مثلما حصل مع فاردي مؤخراً.

 نادي ليستر كان قد تعاقد مع محرز من لوهافر الفرنسي قبل موسمين، ويتقاضى 45 ألف جنيه يورو  في الأسبوع الواحد، ولكن النادي الإنجليزي يسعى لزيادة راتبه إلى 85 الفا  أسبوعيا من أجل الحفاظ عليه من مطامع برشلونة والأندية الأخرى.

 و نؤكد  أن النادي الإنجليزي بات واثقاً ومقتنعاً برحيل نجمه الدولي الجزائري لصفوف برشلونة الصيف المقبل، وذلك بسبب الضغوطات والعروض التي سيقدمها النادي الكتالوني للاعب.

 يذكر أن محرز هو أكثر من ساهم في أهداف في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 14 هدفا وصنع 10 آخرين، فيما يحتل فريقه مركز الصدارة في الدوري متفوقاً على أرسنال وتوتنهام صاحبي المركز الثاني والثالث.

يبتعد نادي برشلونة بفارق مباراتين فقط عن رقم ريال مدريد التاريخي كأكثر فريق إسباني خاض مباريات متتالية دون هزيمة، وذلك بعد فوزه الصعب السبت على مضيفه لاس بالماس (1-2) في الليجا، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم طوال 32 مباراة في مختلف المسابقات.

وينفرد ريال مدريد بالرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة (34 مباراة)، حققها في موسم 1988-89.

وكان الفريق الكتالوني بقيادة مدربه لويس إنريكي قد تخطى مؤخرا، الرقم الذي حققه الريال  بقيادة  كارلو أنشيلوتي في موسم 2013-14 (31 مباراة) دون هزيمة، وقبلها تخطى رقم مدرب البرسا السابق بيب جوارديولا (28 مباراة)، ليصبح كذلك المدرب صاحب أفضل انطلاقة في أول مائة مباراة بتاريخ البلاوجرانا.

وسيتعين على برشلونة، الذي حقق امس  انتصاره الثامن على التوالي في الدوري، لمعادلة هذا الرقم عدم الخسارة أمام أرسنال الثلاثاء في دوري الأبطال الأوروبي، وكذلك أمام إشبيلية الأسبوع القادم في الليجا بالكامب نو.

أكد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ ماتياس زامر، أن ناديه لا يفكر في بيع مهاجمه توماس مولر على الإطلاق، وعلى حد قوله فإن مولر لا يمكن الاستغناء عنه، مضيفًا: "لا يمكن بيعه إلا إذا طلب هو ذلك أو كان بايرن ميونيخ بحاجة ماسة للمال".

تقارير صُحفية أكدت ان مانشستر يونايتد، قدم عرضًا الصيف الماضي لنادي بايرن ميونيخ لضم مولر مقابل 78 مليون جنيه إسترليني، إلا ان إدارة البافاري رفضت بيع مهاجمها.

 وفي حديث لزامر مع صحيفة "صنداي تايمز" الإنجليزية، قال: "مولر هو أحد قادة الفريق مع فيليب لام ومانويل نوير".

 وأضاف: "هو تماماً مثل شفانشتايجر، ولا يمكنك بيعه إلا إذا طلب هو ذلك أو كنت بحاجة ماسة للمال، ولكن بايرن ميونيخ ليس بحاجة للمال، لذلك لن نبيع مولر بأي ثمن كان".

 وكان مولر قد انضم لأكاديمية بايرن في 2000 وانضم للفريق الاول في موسم 2009-2010 ، قبل أن يتألق مع منتخب ألمانيا في مونديال 2010 .

وخاض مولر مع بايرن ميونخ 336 مباراة سجل خلالها 144 هدف منها 24 خلال 32 مباراة هذا الموسم فقط.

ولا تزال الكثير من التقارير تؤكد أن مانشستر يونايتد سيحاول التعاقد مجدداً مع اللاعب الألماني الدولي الصيف المقبل ، بعد فشلهم بضمه الصيف الماضي.

أعلنت ادارة الحكام في الاتحاد الأوروبي امس  تعيين الحكم مارتن أتكنسون لإدارة مباراة  "اليوفي ستاديوم" مساء غدا في دوري الأبطال بين يوفنتوس وضيفه بايرن ميونيخ.

وبالنسبة لمشجعي بايرن ميونيخ، فإن قيادة الإنجليزي أتكنسون لمباراتهم أمام السيدة العجوز في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال تدعوهم للتفاؤل نظراً لسجله المميز مع أبطال ألمانيا.

وأدار أتكنسون 3 مباريات لبايرن ميونيخ انتهت جميعها بانتصار الألمان، بداية مع لقائهم أمام كلوج الروماني في دور المجموعات (3-2) عام 2010، ثم مواجهة ليل الفرنسي بعدها بعامين (1-0) في الدور نفسه، قبل أن يحكّم لقاء بورتو الشهير العام الماضي في أليانز أرينا (6-1) في ربع النهائي.

وبلغ عدد البطاقات الصفراء التي رفعها أتكنسون للاعبي بايرن ميونيخ في المباريات الثلاث 8 بطاقات، مقابل 9 صفراء وواحدة حمراء للخصوم، فضلاً عن قيامه باحتساب ضربة جزاء لتوماس مولر أمام ليل.

يذكر أن "الشرطي الانجليزي" ابن الـ44 عاماً يقود مباريات الدوري الانجليزي للعام الثاني عشر على التوالي، كما يحكّم في البطولات الأوروبية منذ عام 2006.

تتصارع العديد من الأندية الإنجليزية والعالمية لضم الدولي الشاب ، ليور ساني ، لاعب وسط نادي شالكة .

 فقد ذكرت مصادر صحفية ، أن برشلونه  يتنافس مع كل من تشيلسي وليفربول وأرسنال وقطبي مانشستر للتعاقد مع الموهبة الألمانية الشابة ليوري ساني.

 فالمدير الرياضي لنادي برشلونة قد تواجد خلال مباراة الفريق الأخيرة، أمام ماينز لمراقبة اللاعب.

 فيما كشفت تقارير أخرى أن بيب جوارديولا المدرب المقبل لنادي مانشستر سيتي يعتبر اللاعب هو الهدف الأول له الصيف المقبل.

 وكان المدير الرياضي لنادي شالكة قد نفى وجود أي عروض اللاعب وأكد أنه يملك عقدا مع النادي لغاية 2019 ، فيما أشارت التقارير أن شالكة لن يقبل بأقل من 45 مليون يورو  للتخلي عن لاعبه الموهوب  .

يزاحم مانشستر يونايتد يوفنتوس على ضم أدينسون كافاني، مهاجم  باريس سان جيرمان في الصيف المقبل.

اليونايتد مستعد لتقديم 50 مليون يورو من أجل الفوز بتوقيع  صاحب الـ29 عامًا.

في المقابل يضع نادي السيدة العجوز، الدولي الأورجواياني نصب عينيه، في حالة رحيل ألفارو موراتا، مهاجم البيانكونيري في الصيف .

حظوظ اليوفي قد تتضاءل في شراء كافاني، نظرًا للقوة الشرائية الكبيرة لمانشستر يونايتد.

أنقذ المهاجم الشاب ميشي باتشواي فريقه مارسيليا من فخ الهزيمة أمام ضيفه سانت اتيان، وانتزع له التعادل في الوقت القاتل 1-1، في المباراة التي اقيمت امس ، في المرحلة 27 من الدوري الفرنسي.

رفع مارسيليا رصيده إلى 36 نقطة ليتقدم إلى المركز 10 بفارق الأهداف فقط أمام كان، ورفع سانت اتيان رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف نيس.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، واستغل سانت اتيان النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد نيكولا نكولو  وتقدم بهدف أحرزه كيفين موني باكيه في الدقيقة 85، لكن باتشواي (22 عاماً) أحرز هدف التعادل لمارسيليا في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع للمباراة.

اعلن الإتحاد الإنجليزي عن قرعة الدور ربع النهائي في كأس الإتحاد الإنجليزي بعد مباريات دور الـ16، والتي أسفرت عن تاهل 6 أندية، في إنتظار مواجهة الإعادة بين أرسنال وهال سيتي.

 وستلعب المباراة الأخيرة اليوم بين مانشستر يونايتد وشروزوبري.

أسفرت القرعة عن مواجهة  واحدة قوية بين إيفرتون وتشيلسي. وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

 أرسنال أو هال سيتي × واتفورد

 شروزوبري أو مانسشتر يونايتد × وست هام يونايتد

 ستلعب المباريات ما بين 11 و14 مارس المقبل، وسيحل كريستال بالاس في المباراة الأولى ضيفا على ريدينج، بينما سيكون تشيلسي مضطرا للسفر إلى مدينة ليفربول لمواجهة إيفرتون.

يحل مانشستر يونايتد ضيفا على شروزبوري من الدرجة الثانية الليلة  في محاولة لمصالحة جماهيره بعد سقوطه امام مضيفه ميدتييلاند 1-2 الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة  "يوروبا ليج".

وشكلت الخسارة امام الفريق الدنماركي ضربة اخرى لمانشستر يونايتد الذي يعاني الامرين هذا الموسم بقيادة لويس فان غال، حيث خرج من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا ويحقق نتائج مخيبة على الصعيد المحلي.

وبرر فان جال خسارة الخميس بالاصابات في الفريق الذي افتقد قائده وين روني ثم انضم اليه الحارس دافيد دي خيا الذي اصيب خلال الاحماء ما اضطر المدرب الهولندي الى الاستعانة بالارجنتيني سيرخيو روميرو.

أكد  هاري ريدناب، أن خوسيه مورينيو قد اتفق مع نادي مانشستر يونايتد بشكل رسمي لتولي تدريب الفريق خلفا للهولندي فان جال.

وقال ريدناب في تصريحات صحفية : "إنه لم يعمل على الإطلاق لأنه ينتظر رحيل فان جال، إقالته كانت كارثة بالنسبة لي، لا شك في ذلك".

وأضاف: "مورينيو اتفق بشكل نهائي مع مانشستر يونايتد ".

 وكانت تقارير مؤخرا أكدت أن مورينيو أخبر بعض المقربين منه أنه سيتولي مهمة تدريب اليونايتد الموسم المقبل خلفا للهولندي لويس فان جال .

أكد وكيل أعمال مارك هامسيك انهم رفضوا عروضاً هائلة من الدوري الصيني للاعب في يناير الماضي.

 وفي تصريح لوكيل أعمال السلوفاكي ، قال: "أستطيع أن أؤكد أننا تلقينا عروضاً ضخمة من الصين لمارك في يناير الماضي ولكننا لم نأخذها بعين الاعتبار على الإطلاق".

 أضاف: "هامسيك مشهور جداً في التجارة الصينية، لذلك فإن أندية الصين من الطبيعي أن تكون مهتمة بضمه، حيث وفرت له مبالغا كبيرة من المال لإقناعه".

 اختتم: "على الرغم من ذلك، فإن هامسيك رفض كل العروض ويركز على نابولي ويريد الفوز باللقب مع فريقه في الموسم الحالي".

 وكانت عديد الاندية الصينية قد قامت بصفقات ضخمة في يناير الماضي مع لاعبين من أوروبا مثل جاكسون مارتنيز وازكويل لافيتزي واليكس تيكسيرا ورامريز وغيرهم.

 يلعب هامسيك في صفوف نابولي الإيطالي منذ عام 2007، وخاض مع الفريق 383 مباراة سجل خلالها 98 هدفاً للفريق، وخاض مع المنتخب السلوفاكي 83 مباراة سجل 17 هدفا.

تحدث بول بوجبا، لموقع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل الموقعة المنتظرة بين اليوفي وبايرن ميونيخ غدا ، في دور الـ16 لدوري الأبطال.

 وعن المباراة التي جمعت الفريقين في موسم 2012-2013 عندما توج بايرن بلقب البطولة، قال: "لقد كنت على مقاعد البدلاء، بايرن كان قويا في ذلك الموسم ويملك لاعبين رائعين فازوا بالبطولة، كان فريقاً منظما للغاية، هذا الموسم أيضاً لديه فريق قوي، ولكننا يوفنتوس، ربما لسنا المرشحين للفوز ولكن لا شيء لدينا لنخسره".

 عن لعب المباراة الثانية في ملعب بايرن ميونيخ "أليانز أرينا" وكيف سيكون له تأثير على الذهاب، قال: "كان يمكن ان نكون أصحاب المركز الاول في المجموعة ولكن الاهم هو التاهل".

تابع: "لا نفضل ان نلعب أمام بايرن، لكن لا توجد مشكلة، كان يمكن أن نلعب امام باريس أو برشلونة كل الفرق في دوري أبطال أوروبا كبيرة، سوف نحاول التاهل مرة أخرى".

 واختتم حديثه عن أرتورو فيدال لاعب يوفنتوس السابق، قائلاً: "سوف نواجه فيدال وأيضا كينجسلي كومان كانا لاعبان معنا سابقاً، نحن نعرف كل شيء عن أرتورو انه لاعب ديناميكي للغاية، يمكن أن يسجل في أي لحظة، يمكننا أن نقول عنه لاعب كامل، سوف نعمل في التدريبات على كيفية منعه من اللعب بحرية".

تحدث مهاجم فريق إنتر و الاتزوري  السابق كريستيان فييري عن الوضع الراهن المُعقد لقائد روما فرانشيسكو توتي مشيرًا إلى أنه سيكون من الصواب أن ينتقل نجم روما صاحب الـ39 عامًا إلى الخارج.

وكان المدرب لوتشيارنو سباليتي قد أبعد توتي عن القائمة الأساسية للفريق في مباراة باليرمو امس  وذلك ردًا على تصريحات توتي التي عبر فيها عن إحباطه من تجاهل المدرب له في المشاركة كأساسي.

قال فييري عن هذه الأزمة "إذا كان توتي يريد الاستمرار في اللعب وإذا كان لاقئًا بما يكفي لذلك فعليه أن يمضي قدمًا، إذا كان يريد أن يتوقف عن اللعب فيجب عليه التوقف، القرار بيده".

استطرد كريستيان فييري "سباليتي مدرب وشخص عظيم وأنا متاكد أنه سيفعل أشياءًا حسنة في روما ولكن عليه أن يتخذ بعض القرارت، فرانشيسكو في الأربعين من عمره وهو يريد أن يلعب مباريات، يمكن له أن يلعب في الخارج وإلا فسيبقى في روما، أيًا كان القرار الذي سوف يتخذه فسوف يكون صائبًا".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

بثت شبكة ( راي ) التلفزيونية جزءاً جديداً من حوارها مع فرانشيسكو توتي قائد فريق روما، والذي هاجم خلال جزئه الأول مدربه لوتشانو سباليتي بسبب ابعاده عن تشكيلة الفريق، وهو ما تسبب في إخراج اللاعب من قائمة الفريق لمباراة باليرمو الذي ستقام بعد قليل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل