المحتوى الرئيسى

طائرات التحالف العربي تواصل قصف مواقع للحوثيين فى أطراف العاصمة اليمنية

02/22 07:35

واصلت طائرات دول التحالف العربي قصف مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح في أطراف العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت في الساعات الأولى من صباح اليوم معسكر الصمع في مديرية أرحب شمال غرب العاصمة والذى يضم معسكرا للحرس الجمهورى ومعسكر الأمن المركزى في منطقة الصباحة غربي العاصمة.

وكانت الطائرات قد استهدفت مساء أمس منطقة بنى ظبيان بمديرية خولان جنوب شرق العاصمة ودمرت عربة عسكرية وقتل 6 عناصر من المليشيات كانوا عليها ومواقع في السلسلة الجبيلة الواقعة غرب العاصمة صنعاء في منطقة عصر.

كما استهدفت الطائرات مواقع للمليشيات في مناطق الحمرة وبران وملح بمديرية نهم شمال شرقي العاصمة والمجاورة لمحافظة مأرب التى تشهد قتالا بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات منذ عدة أسابيع .

ومن ناحية اخرى قال الشيخ عبد الله الشندقي المتحدث الرسمي لمقاومة محافظة صنعاء أن الوجهة التالية للمقاومة هي تحرير منطقة نقيل ابن غيلان بمديرية نهم بعد السيطرة الكاملة خلال الأسابيع الماضية على معسكر فرضة نهم واللواء 312 والوصول إلى منطقة بران ومرتفعاتها ومرتفعات مسورة.

وأضاف في تصريح للمركز الإعلامي لمقاومة صنعاء أن المرحلة الثانية من معركة تحرير العاصمة بدأت بعد وصول أعداد جديدة ومدربة من قوات الجيش والمقاومة إلى جبهة نهم ودخول أسلحة نوعية مختلفة خلال الأسبوع الماضى.

وأشار إلى أن المقاومة ستتوجه إلى مديرية بني حشيش عقب تحرير نقيل ابن غيلان ومن ثم الوصول للعاصمة صنعاء.

واوضح أن مناطق سيطرة المقاومة والجيش لا تبعد عن مديرية بني حشيش من الجهة الجنوبية الشرقية للمديرية سوى 4 كيلومترات وعن العاصمة 30 كيلومترا من فرضة "نهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل