المحتوى الرئيسى

بالصور.. القرية الفرعونية تُكرم إيمي طلعت زكريا وعايدة غنيم والطفلة جنا

02/21 23:17

استقبلت، أمس، القرية الفرعونية عدد من الصحفيين والإعلاميين داخل القرية، حيث استعرضوا من خلال تلك الدعوة كافة أشكال الحياة الفرعونية بداخلها.

وبدأت الدعوة برحلة داخل القناة الأسطورية بالقرية والتى تجسد الحياة الفرعونية من خلال أشخاص يرتدون الزى الفرعونى وتعرفوا على مظاهر الحياة المصرية القديمة، وانبهروا بمشاهد التحنيط ودور المرأة على مدار العصور فى الحياة الفرعونية إلى الآن.

والتقط الإعلاميون صورًا لهم داخل معبد الكرنك بالقرية الفرعونية، ثم توجهوا إلى منزل النبيل أو الغنى قديما وكيف كان يعيش، وكذلك منزل الفلاح أو الفقير فى العصر الفرعونى، وتعرفوا أيضاً على مراحل بناء الأهرامات والمعاناة التى كان يتعرض لها المصرى القديم فى نقل الحجارة والمحاولات الفاشلة لهم حتى وصلوا لبناء أحد عجائب الدنيا السبع وهى الأهرامات.

وشاهد الحضور مقتنيات الرئيس الراحل محمد أنور السادات وملابسه وعصاه الشهيرة، وصوره المهداة من السيدة جيهان السادات للقرية الفرعونية، وأيضا شاهدوا ماكيت ضخم لحرب العبور 1973.

وتوجه الجميع إلى متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى يضم صورا للرئيس مع عائلته ومع قادة وزعماء من الدول العربية والأجنبية، وبعض الشخصيات الهامة، وأجزاء صغيرة من سطح القمر وهى هدية من الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون للرئيس الراحل جمال عبد الناصر سنة 1969، بعد وصول المركبة الأمريكية أبولو 11 من الفضاء والبدلة العسكرية الأصلية الخاصة بالرئيس جمال عبد الناصر، ثم شاهدوا نسخة من مقبرة توت عنخ آمون.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل