المحتوى الرئيسى

'فى ذكرى ميلاده'.. 10 معلومات لا تعرفها عن طلعت زين

02/21 18:56

طلعت زين الفنان الأسمر صاحب الوجه الضاحك الذي عرفه الجمهور المصري من خلال نجومية الهضبة عمرو دياب في أغنية "راجعين" وجملته الشهيرة تعالى تعالى تعالى يا حبيب العمر تعالى، ومنذ هذه اللحظة واستعمر طلعت زين قلوب المصريين إلى أن وافته المنية بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

10- نشأته: ولد عام 1955 بمدينة الإسكندرية من أب وأم يعشقان الغناء، فتربى على عشق الموسيقى وخاصة الموسيقى الغربية.

9- اهتمامه بحضور الحفلات منذ طفولته: كان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل "بلاك كوتس"، "بتى شاه" وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية. 

8- الفرق التى أنضم لها: انضم إلى فرقة"الدريمرز" التي كونها طلاب الهندسة جامعة الأسكندرية، ثم انضم إلى فرقة "بتى شاه" بعد أن اعتذر بعض أعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون، ولما عادت الفرقة إلى القاهرة بعد انتهاء موسم الصيف غنى معها بفندق شيراتون القاهرة الذي كان لايتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية، ثم انسحب منها عام 1982، وانضم إلى فرقة "ترانزيت باك" التي كانت تضم أيمن أبو سيف وعمرو خيرى واشرف محروس وهانى فريد، ففي عام 1985 غنى طلعت زين بمطعم ونادى ليلى اسمه "بيانو.. بيانو" وكان هو النجم الأساسي له، وفى هذا الوقت فقدت فرق الغناء الغربي شعبيتها وحل محلها آلتا الدرام ماشين والكيبورد في العروض والتسجيلات.

7- أعماله: ترجم أغنية إسبانية شهيرة في العالم كرقصة اسمها "مكارينا" وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحا كبيرا، اختاره الموسيقار عمر خيرت ليغنى مع المطربة أنغام اوبريت "100 سنة سينما" في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، انتج البوم غنائي باسم "تيك تاك" وغنى فيه أغنية بإسم "فاضل ايه".

6- أفلامه: شارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية منها "أنياب، لحم رخيص، أزاى تخلى البنات تحبك، جمال عبد الناصر، أفريكانو، أحلام عمرنا". 

5- أهم مسلسلاته ومسرحياته: مسلسل الحاوى ومسرحية شبور.

4- أغانيه: قدم عدة أغنيات منها "بحر عينيك، تيكي تا، فاضل إيه، كمان كمان، مصطفى يا مصطفى، مين ده، يا للا، وماكارينا ".

3- أخر أعماله: كان آخر أعمال الراحل فيلم "الديلر"، مع كل من أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم، ومن تأليف الدكتور مدحت العدل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل