المحتوى الرئيسى

السعودية وتركيا تنشآن شركة لصناعة الأسلحة

02/21 17:28

وقَّعت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، والشّركة السّعودية للتّنمية والاستثمار التّقني الحكومية "تقنية"، اليوم الأحد، اتفاقًا لتأسيس شركة مشتركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، فإن التفاهم تمَّ بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.

وتهدف الشركتان من خلال مساهمة قدرها 50% لكل منهما، لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة، لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

ووقع الاتفاقية عن شركة تقنية حمد اليوسفي، ومن شركة أسيلسان رئيس مجلس الإدارة، مصطفى مراد شَكَر، وبحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، رئيس مجلس إدارة شركة تقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد بن آل سعود، ومستشار وزير الدفاع التركي إسماعيل دمير.

وأشار الأمير تركي، في كلمة ألقاها في حفل التوقيع، إلى أهمية إنشاء هذه الشركة وفق المعايير الدولية، مبينًا أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير الموارد البشرية والاقتصاد، في المملكة.

وأكد الأمير تركي على أهمية هذا التعاون المشترك بين المملكة وتركيا، في مجال الصناعات الدفاعية، لافتًا إلى أنها ستفسح المجال أمام القدرة الابتكارية التكنولوجية في السعودية.

وبالمقابل، وصف دمير هذه الخطوة بأنها "تعاون استراتيجي بين البلدين، وستلعب دورًا في تحقيق الاستقرار، والأمن، والسلام في المنطقة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل