المحتوى الرئيسى

«الإندبندنت» عن حكم المؤبد للطفل أحمد منصور: المنطق انتحر والعدالة غائبة

02/21 15:31

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الضوء على الحكم الصادر بالسجن المؤبد على الطفل أحمد منصور القرشي، 4 سنوات؛ لاتهامه التعدي على ضباط الشرطة، وارتكاب جرائم قتل، حينما كان عمره عامين.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أحمد"، لم يكن متواجدًا في المحكمة، الثلاثاء تامتضي، عندما أدين بأربع تهم "قتل" وثمانية "الشروع في القتل"، وتخريب الممتلكات واتهامات أخرى من بينها تهديد الجنود وضباط الشرطة، لافتة إلى أن الطفل الذي لم يتجاوز الـ4 أعوام، انضم لقائمة المتهمين إلى جانب 115 شخصًا آخر، والذين حُكم عليهم بالسجن المؤبد؛ بسبب الاتهامات التي تعود لعام 2014.

من جانبه، قال المحامي فيصل آل سعيد، لصحيفة "جيروزالم بوست"، إن اسم الطفل أضيف إلى القائمة عن طريق الخطأ، لكن المحكمة لم تمرر شهادة ميلاد أحمد إلى القاضي لإثبات أنه ولد في سبتمبر 2012، موضحًا أن شهادة الميلاد قدمت إلى المحكمة بعد إضافة اسمه إلى لائحة الاتهامات، لكن تم إحالة القضية إلى المحكمة العسكرية، التي قضت "غيابيًا" بالسجن المؤبد، مضيفًا: "هذا يؤكد أن القاضي لم يقرأ أوراق القضية"، بحسب قوله.

وأوضح محامٍ آخر، أن هذه القضية تكشف أنه "لا يوجد عدالة في مصر"، لافتًا: "المنطق انتحر منذ فترة، فقد دخلت مصر في حالة من الجنون، ويحكمها حفنة من المجانين"، بحسب قوله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل