المحتوى الرئيسى

فيديو| من ترشحاته للأوسكار.. أقوى مشاهد "دي كابريو" التمثيلية

02/21 12:42

مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذي من المقرر إقامته يوم الأحد 28 فبراير، يتمنى جميع محبي نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو فوزه بجائزة أفضل ممثل، وهي الجائزة المرشح لها عن دوره في فيلم The Revenant، وسبق أن ترشح النجم الأمريكي لجائزة الأوسكار 6 مرات، بينها لأفضل ممثل مساعد وأفضل منتج، ولكنه لم يحصل على أي منها. فما هي أقوى مشاهد سينمائية للنجم المحبوب في هذه الأفلام؟

رشح دي كابريو للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم What's Eating Gilbert Grape عام 1993، الذي جسد فيه شخصية شاب صغير يعاني من مشكلة عقلية، ويحمل أخيه الأكبر الكثير من الأعباء، وفاز بالجائزة الممثل الأمريكي تومي لي جونز عن دوره في فيلم The Fugitive. 

ويعد مشهد ضرب أخيه الأكبر له، الذي جسده نجم هوليوود جوني ديب، من أقوى مشاهد الفيلم.

في واحد من أقوى أدواره السينمائية، جسد دي كابريو شخصية الطيار ومنتج الأفلام السينمائية هاورد هيوز، الملياردير الناجح الذي يعاني من الخوف المرضي والاكتئاب في فيلم The Aviator عام 2005، ورشح لجائزة أفضل ممثل عن دوره فيه، ولكن كانت الجائزة من نصيب الممثل الأمريكي جيمي فوكس عن دوره في فيلم Ray.

ضم فيلم The Aviator الكثير من المشاهد المؤثرة، أقواها مشهد تحطم الطائرة بـ"هيوز" في أثناء تحليقها.

إلى جانب ذلك، خطاب "هيوز" في مشهد جلسة الاستماع بمجلس الشيوخ.

كما رشح النجم المحبوب لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره فيلم Blood Diamond عام 2007، الذي قام فيه بأداء شخصية المرتزق "داني" في أثناء الحرب الأهلية في فترة التسعينيات، ينافس من أجل الحصول على جوهرة نادرة ستكون سببا في تغيير حياته إلى الأفضل، وفاز بالجائزة الممثل الأمريكي فورست ويتكر عن دوره في فيلم The Last King of Scotland.

ونال مشهد وداع المرتزقة "داني" لـ"سليمان" في اللحظات الأخيرة من حياته إعجاب الكثيرين من محبي النجم الوسيم، ومن النقاد كذلك.

4- The Wolf of Wall Street

وفي عام 2014، رشح النجم الأمريكي للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Wolf of Wall Street، الذي جسد فيه شخصية سمسار البورصة الأمريكي الناجح جوردان بلفورت، وفاز بالجائزة نجم هوليوود الأمريكي ماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم Dallas Buyers Club.

واحتوى فيلم The Wolf of Wall Street على الكثير من الشماهد التي أظهر فيها دي كابريو براعة تمثيلية فائقة، أقواها مشهد خطابه الملهم بالفيلم.

ذلك بجانب مشهد عودته إلى المنزل بعد تناوله جرعات زائدة من المخدرات.

ورشح دي كابريو لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Revenant في الأوسكار هذا العام، ولايزال جمهوره يتمنى أن يأتي اليوم الذي يشاهده فيه حاصلا عليها للمرة الأولى.

 صور| طلات متنوعة لنجم الأوسكار "ماثيو ماكونهي"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل