المحتوى الرئيسى

فيلم 'عروسة البحور' يحطم الرقم القياسى فى شباك التذاكر فى الصين

02/21 09:35

حطم الفيلم الصينى "ذى ميرميد" "عروسة البحور" الأرقام القياسية ليصبح أكبر فيلم يحقق مكاسب فى تاريخ السينما فى الصين على الاطلاق ، حيث حققت ايراداته ما يربو على 2.49 مليار يوان (382 مليون دولار امريكى) خلال أسبوعين فقط من بدء عرضه.

ويتغلب الفيلم بهذه الايرادات على الأرقام القياسية التى كان حققها فيلم "مونستر هانت" (مطاردة الوحش) وهو إنتاج صينى آخر كان حصد من شباك التذاكر الصينية العام الماضى فى نفس الفترة حوالى 2.43 مليار يوان.

ويأتى بعدهما كثالث أكثر الافلام نجاحا فى السوق الصينية استنادا إلى ايرادات شباك التذاكر بالبلاد فيلم"ذى فاست اند ذى فيوريوس 7" (السريع والغاضب7) وهو إنتاج أمريكى لشركة يونيفرسال ستوديوز.

وفيلم "ذى ميرميد" للمخرج ستيفين شو من هونج كونج هو فيلم كوميدى من نوع الفانتازيا يحكى قصة عروس البحر التى ارسلتها المخلوقات البحرية لقتل رجل أعمال تهدد شركته البيئة البحرية ولكن بدلا من قتله يقع الاثنان فى الحب وتتوالى أحداث الفيلم .

يشار إلى أن شباك التذاكر الصيني سجل رقما قياسيا يوم 8 فبراير أى أول يوم في السنة القمرية الصينية الجديدة والمعروفة بسنة القرد، حيث وصلت قيمة المبيعات فى هذا اليوم إلى 660 مليون يوان (نحو 100.5 مليون دولار أمريكي).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل