المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم عقوبة وهمية على غالي ومدير الكرة يخشى اللاعبين الكبار - الأهلي.كوم

02/21 10:41

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يغرم حسام غالى ١٠٠ ألف جنيه ويهدده بسحب شارة الكابتن بسبب خناقة «مارسيليو»

وقع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، غرامة مالية ١٠٠ ألف جنيه على حسام غالى، قائد الفريق، عقب الخناقة التى نشبت بين اللاعب وزميله حسين السيد «مارسيليو»، الظهير الأيسر، قبل مباراة غزل المحلة الأخيرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن «عبدالحفيظ» عقد جلسة خاصة مع حسام غالى، طالبه بالتزام الهدوء، خاصة أن أزماته مع زملائه بالفريق تكررت كثيراً خلال الفترة الماضية.

وأكد «عبدالحفيظ» للاعب أن الجهاز الفنى يسعى لإضفاء حالة من الاستقرار للحفاظ على صدارة الدورى الممتاز، كما هدد عبدالحفيظ «غالى» بسحب الشارة حال استمرار أزماته مع زملائه.

من ناحية أخرى، يواجه مدير الكرة أزمة بسبب تسريب أخبار الفريق لوسائل الإعلام، والتى كان آخرها أزمة حسام غالى وحسين السيد.

وشدد مدير الكرة على اللاعبين بالحفاظ على سرية الفريق من أجل تخطى تلك المرحلة الحرجة واستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد التعادل أمام طلائع الجيش وغزل المحلة، وشدد على توقيع عقوبات مالية كبيرة على أى لاعب يتواصل مع أى وسيلة إعلامية.

فى شأن آخر، طلب عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الفنى للفريق، من مدير قطاع الكرة زيادة راتبه إلى ٢٥٠ ألف جنيه، فى حالة استمراره مديراً فنياً للفريق حتى نهاية الموسم، وتعذر التعاقد مع مدرب أجنبى.

ووفقاً للمعلومات الواردة من القلعة الحمراء، فإن مسألة الإعلان عن المدير الفنى الأجنبى قد تتأجل للأسبوع المقبل، حيث يفضل محمود طاهر، رئيس النادى، عدم التسرع للتعاقد مع مدرب متميز.

لجنة المسابقات تعلن إقامة مباراة المصرى والأهلى رسميا فى برج العرب

أعلنت لجنة المسابقات، باتحاد الكرة برئاسة، عامر حسين تلقى الجبلاية موافقة رسمية من مديرية أمن الإسكندرية لاستضافة مباراة الأهلى والمصرى المقرر لها بعد غد الثلاثاء، والمؤجلة من الجولة السابعة لبطولة الدورى العام، بالإضافة إلى وصول خطاب الأمانة العامة للقوات المسلحة، بالموافقة على إقامة المباراة باستاد الجيش ببرج العرب.

وأشار عامر حسين، إلى تلقيه خطابا رسميا من مديرية أمن الإسكندرية، يحمل موافقة رسمية لإقامة المباراة فى استاد برج العرب.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «حصلنا على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة على إقامة المباراة فى برج العرب، بعد أن حصلنا على موافقة مديرية الأمن بالإسكندرية».

كما تلقى النادى الأهلى خطابا رسميا يفيد بإقامة المباراة على ملعب برج العرب، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء فى تمام السادسة مساءً لإقامة المواجهة.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت تضاربا فى تصريحات أعضاء اتحاد الكرة حول الملعب المستضيف للمباراة، حيث أعلنت إدارة الاتحاد نقلها لاستاد أسوان بعد أن كان محددا إقامتها فى استاد برج العرب، وذلك قبل أن ترفض محافظة أسوان استضافة اللقاء لتعود لبرج العرب.

٣ مباريات ودية تجهز بتروجيت للأهلى

يستأنف الفريق الكروى الأول بنادى بتروجت تدريباته غداً عقب انتهاء الراحة السلبية، التى منحها طلعت يوسف، المدير الفنى، بعد الفوز على سموحة. ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته قبل الدخول فى معسكر مغلق بالقاهرة، استعداداً لمباراته المقبلة أمام الأهلى المقرر لها ٢ مارس المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدورى الممتاز.

من جانبه، أكد طلعت يوسف، فى تصريح خاص لـ»المصرى اليوم» أن الفريق سيخوض ثلاث مباريات ودية، استعداداً لمباراة الأهلى، وحددهم مع المقاولون العرب الأربعاء المقبل، وشباب النادى، ومع فريق آخر لم يحدد طرفه.

وأشار يوسف إلى أنه يسعى للحفاظ على لياقة لاعبيه البدنية، والمستوى الفنى الطيب الذى ظهروا به أمام سموحة، فضلا عن الدفع ببعض الجدد بعد تأكد غياب مهاجم الفريق محمد رجب عن المباراة للإيقاف، وعدم اكتمال شفاء أسامة محمد، وأيمن سعيد، والمعتصم سالم.

الفلاحين زرعوا الأزمات في الأهلي

أثار التعادل الذي حسم نتيجة مباراة الأهلي وغزل المحلة مساء الخميس الماضي الأزمات داخل القلعة الحمراء حيث انفجرت المشاكل التي حاول الجهاز الفني اخفاءها من أجل الحفاظ علي استقرار الفريق حيث اندلعت الازمة التي نشبت بين الثنائي حسام غالي قائد الفريق وزميله حسين السيد وتحولها لخناقة بين الطرفين داخل غرفة خلع الملابس وتعدي غالي علي السيد أمام زملائه وبعض اعضاء الجهاز الفني.. من جانبه قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة توقيع غرامة اتصل إلي 100 الف جنيه ضد غالي بعد تعديه علي زميله مؤكدا أن غالي تقبل القرار لخطورة المرحلة التي يمر بها الفريق.

ويحاول الجهاز الفني حاليا السيطرة علي الازمات التي ضربت الفريق خلال المرحلة الماضية والازمات التي نشبت بين أكثر من لاعب ووصلت إلي أن الجابوني ماليك ايفونا تقدم بشكوي ضد تعامل غالي فضلا عن ازمة عماد متعب مع زميله صالح جمعة والمدير الفني عبد العزيز عبد الشافي « زيزو «.. ومن قبلها أزمة مسعد عوض مع رمضان صبحي.واستقر الجهاز الفني علي الدفع بمسعد عوض في حراسة المرمي أمام المصري في المباراة المقبلة في ظل اصابة شريف اكرامي خلال مباراة المحلة واستمرار اصابة أحمد عادل عبد المنعم بإجهاد في منشأ العضلة الأمامية.. وابدي الجهاز الفني تعجبه من المستوي الذي ظهر به اكرامي خلال المباراة فضلا عن تأكيد أحد أعضاء الجهاز الفني أن اللاعب أصيب بشد خفيف قد لا يجبره علي الخروج من المباراة ولكنه صمم علي التغيير مما تسبب في اصابة زملائه بالاحباط.. ويدرس الجهاز الفني حاليا تدعيم صفوفه بالتعاقد مع حارس جديد في ظل تراجع مستوي اكرامي والاصابات المتكررة لأحمد عادل عبد المنعم.وواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا لمباراة المصري المؤجلة بينهما من الاسبوع السابع للدوري وشهد المران عودة وليد سليمان للمرة الأولي في التدريبات الجماعية للفريق بعد غياب دام أكثر من شهر ونصف الشهر نتيجة إصابته بالتواء في الكاحل.. فيما غاب عماد متعب لليوم الثاني علي التوالي عن المران الجماعي لاصابته بنزلة معوية حادة مصحوبة بحالة قيء وإسهال شديدة وتناول اللاعب بعض العقاقير ولزم الفراش للسيطرة علي المرض.وكشف سيد عبد الحفيظ عن عدم تلقيه حتي الآن أي إخطار رسمي من اتحاد الكرة يحدد بشكل قاطع ملعب مباراة المصري مشيرا إلي أنه ينتظر تحديد المكان تجنبا لما حدث قبل مباراة المحلة عندما توجهت حافلة الفريق ظهر الأربعاء للمبيت في المنصورة علي اعتبار أن المباراة سوف تقام علي ستاد المحلة ثم فوجئ الجميع بنقلها إلي ستاد الإسكندرية وقال إن الأهلي جاهز للعب مع المصري في أي ملعب تحدده الجهات الأمنية وأنه ينتظر القرار النهائي لتحديد برنامج الفريق وموعد السفر وحجز الفندق وغيرها من الأمور الإدارية.

عقوبة حسام غالي تكشف أزمات عبدالحفيظ في الأهلي ومدير الكرة يخشى مواجهة الكبار

كشف قرار الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حول عقوبة حسام غالي لاعب الوسط بعد اعتدائه علي حسين السيد الظهير الأيسر عن حجم الأزمة والمأساة التي تعيشها القلعة الحمراء حاليا‏,

وغياب الانضباط والالتزام ومواربة الباب وترك الأمور لفئة بعينها من اللاعبين لتفعل ما تريد بينما يتم فرض عقوبات مشددة علي بعضهم في وقائع مماثلة لمجرد انهم ليسوا من أصحاب الحظوة.

وفرض سيد عبدالحفيظ عقوبة وهمية علي حسام غالي لاعب الوسط تقدر بـ100 الف جنيه بعد اعتدائه علي الظهير الأيسر حسين السيد قبل مباراة غزل المحلة بيومين والتي تعادل فيها أبناء الرداء الأحمر1-1, بعد فقدان الهيبة والإنضباط والسمات التي كانت تميز الأهلي, الغريب في الأمر ان قائد الفريق حسام غالي لم تكن واقعة اعتدائه علي زميله حسين السيد في غرفة الجهاز الطبي هي الأولي له ولكن سبقها وقائع عدة تجاهلها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بصورة لافتة للنظر مثل دخوله لملعب في مباراة الإنتاج الحربي عقب نهاية المباراة وقيام اتحاد الكرة بإيقافه مباراتين وسط صمت تام من الأهلي, بالإضافة لتوجيه غالي نفسه السباب للجابوني ماليك ايفونا الذي طلب علي أثرها الرحيل من القلعة الحمراء بسبب رفض عبدالحفيظ توقيع عقوبات علي غالي ومحاولة تهدئته للمهاجم فقط.

وقالت مصادر ان مدير الكرة رفض توقيع أي عقوبات علي كابتن الفريق رغم اعتدائه بالضرب علي الظهير الأيسر أمام الجميع منذ خمسة أيام كاملة, بل وشهدت قائمة المحلة ضم حسام غالي ومشاركته أساسيا مما كان له أثر سلبي علي أغلب اللاعبين الذين أيقنوا أن مدير الكرة يحابي الكبار منهم بصورة واضحة, وأضافت المصادر ان عبدالحفيظ لم يوقع أي عقوبة علي حسام غالي سوي بعد ان نشرت وسائل الإعلام الواقعة, وكانت عبارة عن جلسة جمعته باللاعب طلب منه الموافقة خلالها علي إعلان خصم100 ألف جنيه من مستحقاته ليتم تهدئة الثورة الغامرة إزاء ذلك, وستكون العقوبة في وسائل الإعلام فقط ولن يتم تطبيقها علي أرض الواقع.

وأوضحت المصادر أن فريق الكرة انقسم الي قسمين في عهد سيد عبدالحفيظ.. احدهما يحظي بدعمه ويفعل ما يريد دون أي عقوبات والآخر ينال ما لا يتوقعه من تهديد ووعيد وخصم من مستحقاته إذا تجرأ علي الرد فقط, وأشارت المصادر إلي أن مدير الكرة أصر علي عدم توقيع عقوبات علي عماد متعب مهاجم الفريق بسبب تجاوزه في حق مدربه عبدالعزيز عبدالشافي وزميله صالح جمعة مع أن زيزو طالب بإيقافه لأجل غير مسمي وتوقيع عقوبة150 ألف جنية لكن عبدالحفيظ اكتفي بـ50 ألف جنيه وإبعاده عن مباراة القمة فقط بل وانضم لمعسكر برج العرب قبل نهايته بيوم وشارك في مران المبعدين صباح يوم القمة, والعقوبة كانت لوسائل الإعلام فقط ولم يتم خصمها من مستحقات متعب.

وقالت المصادر إن عبدالحفيظ يتجاهل بعض تجاوزات لاعبيه مادام لم يتم تسريبها والدليل ما حدث بين الثنائي رمضان صبحي ومسعد عوض في معسكر القمة ببرج العرب حيث نفي تلك الواقعة تماما ثم عاد ووقع عقوبة علي الثنائي, فباتت الأمور غير واضحة داخل القلعة الحمراء.

كما أثار مدير الكرة نار الفتنة بشكل واضح داخل فريق الكرة حين قام بتمديد تعاقد حارس المرمي شريف إكرامي لمدة عام آخر رغم أنه يتبقي له عامان آخران وبالتالي لم يكن في حاجة الي ذلك خاصة أن الحارس يتقاضي اربعة ملايين في الموسم الواحد بخلاف بعض الامتيازات الإعلانية والمكافآت الأخري بما يعني أنه حال الاستغناء عنه في أي وقت إذا تراجع مستواه فسيكلف النادي دفع قيمة تعاقده كاملا كما تنص لائحة اتحاد الكرة الجديدة, وأشعل تمديد تعاقد شريف إكرامي النار في الفريق خاصة لدي الثنائي حسام عاشور وعبدالله السعيد اللذين أبديا حالة من الغضب الشديد المكتوم تجاه الأمر والتمييز الواضح للحارس الذي يعد من اللاعبين الكبار الذين يخشاهم مدير الكرة.

واستثمر سيد عبدالحفيظ كل المساحات التي تركها له عبدالعزيز عبدالشافي مدير القطاع في ظل عدم درايته بشئون فريق الكرة وفعل كل ما يريد مع عدم محاسبته أو مراجعة قراراته من أحد, فزيزو لا يدرك ما يحدث ورئيس النادي محمود طاهر يخشي إقحامه في أزمة التدخل بشئون الكرة ومنح عبدالحفيظ الصلاحيات كاملة.

وكشفت مصادر خاصة عن أن سيد عبدالحفيظ استثمر كل الأمور لمصلحته واستفاد من درس رحيل الصخرة وائل جمعة من منصبه نتيجة صدامه مع بعض اللاعبين خاصة الكبار منهم, فحاول مدير الكرة الجديد استيعاب هؤلاء اللاعبين ومحاباتهم خوفا من أن يلاقي مصير سلفه.

الأهلي يعاقب غالي وهمياً.. ويرفض احتراف إيفونا

دخل الأهلي في سباق مع الزمن لحسم صفقة تاريخية خلال الأسابيع المقبلة تتعلق باستاد النادي المزمع تشييده في مدينة الشيخ زايد والذي يمثل "نقلة" حقيقية في تاريخ النادي العريق.

يكثف محمود طاهر رئيس النادي اتصالاته مع أكثر من شركة أجنبية للاتفاق علي تشييد استاد النادي في فرع القلعة الحمراء بالشيخ زايد.. ويسعي طاهر لحسم هذا الأمر قبل الاجتماع السنوي المقرر للجمعية العمومية للنادي في 24 و25 مارس المقبل وذلك أملاً في عرض الأمر علي الجمعية العمومية للنادي واعتباره من بين النقاط البارزة في مسيرة المجلس الحالي.

علمت "الجمهورية" أن المفاوضات تدور حالياً مع عدة شركات إحداها إماراتية والأخري إنجليزية وأن المفاوضات تدور حالياً بشأن التفاصيل الخاصة بعدد سنوات حق الانتفاع التي ستحصل عليها الشركة المكلفة بتشييد الاستاد وغيرها من التفاصيل.

من ناحية أخري يعكف طاهر مع الدكتور عصام سراج الدين مدير التعاقدات والحقوق التجارية في الأهلي علي دراسة آخر ما وصلت إليه المفاوضات بشأن المدرب الأجنبي الجديد الذي ينتظر توليه المسئولية خلال فترة التوقف بعد مباراة الفريق المقررة أمام المصري بعد غد الثلاثاء.

علمت "الجمهورية" أن طاهر وسراج استقرا علي أربعة مدربين تجري المفاضلة بينهم حالياً ومن بينهم الهولندي مارتن بول المدير الفني السابق لتوتنهام الانجليزي والبلجيكي جورج ليكنز.

علي جانب آخر قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن حسام غالي كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تعرض لعقوبة مالية قبل لقاء غزل المحلة في الدوري بسبب ما حدث بينه وبين زميله حسين السيد "مارسيلو" الظهير الأيسر للفريق علي هامش أحد التدريبات الجماعية التي سبقت السفر إلي الإسكندرية ونفي عبدالحفيظ أن يكون غالي تعدي بالضرب علي زميله مثلما تردد في الأيام الماضية وإنما كانت مجرد مشادة كلامية وانتهت وتم توقيع العقوبة ضد غالي الذي تقبل القرار.

علمت "الجمهورية" أن العقوبة التي أشار إليها عبدالحفيظ والتي يتردد أنها بلغت ربع مليون جنيه ليست سوي عقوبة وهمية أعلنها جهاز الكرة في النادي للحفاظ علي ماء الوجه بعدما تفاقمت أزمات غالي مع لاعبي الفريق وكان آخرها مع الجابوني ماليك إيفونا ومارسيلو.. وكان الإعلان عن العقوبة لاحتواء الأزمة داخل الفريق خاصة أن غالي أقدم علي جذب مارسيلو من شعره خلال هذه المشادة وذلك بعد فترة قصيرة من أزمته مع إيفونا وكان من الضروري علي جهاز الكرة الإعلان عن أي عقوبة لاحتواء غضب اللاعبين ضد غالي فيما لم تفرض عقوبة مالية فعلية علي غالي.

الجدير بالذكر أن المسئولين بالأهلي أكدوا تمسكهم باستمرار إيفونا مع الفريق وأن العرض الروسي الذي تلقاه اللاعب منذ فترة تم إغلاق الباب أمامه بالفعل ولا سبيل إلي فتحه مجدداً وينتظر أن يتدخل عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" كمدير قطاع الكرة بالنادي والقائم بأعمال مدير الكرة لحسم الموقف بالنسبة لإيفونا وتهدئة اللاعب وإقناعه بالانخراط في الفريق وعدم تفكيره في الرحيل مجدداً.. ويتوقع أن تكون الجلسة بين زيزو وإيفونا بعد مباراة الفريق أمام المصري.

عاد وليد سليمان لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة أمس للمرة الأول في التدريبات الجماعية للفريق بعد غياب دام أكثر من شهر ونصف الشهر نتيجة إصابته بالتواء في الكاحل.

كان وليد سليمان تلقي فترة علاج مكثفة بعد حقنه ثلاث مرات بحقن البلازما وسيخضع لبرنامج تأهيلي للارتقاء بقدراته البدنية والفنية تمهيداً للدفع به في المباريات خلال الفترة القادمة وفق رؤية الجهاز الفني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل