المحتوى الرئيسى

الكويت: إجراء الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة

02/20 23:37

توجه الناخبون الكويتيون، يوم السبت، للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات التّكميلية لمجلس الأمة الكويتي، في الدّائرة الثالثة.

وأكّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد خالد الحمد الصباح، أنّ الوزارة تعمل بإمكاناتها كافة لتوفير جميع الخدمات والتسهيلات للناخبين والناخبات وتسخير كل الإمكانيات البشرية والفنية لإنجاح العملية الانتخابية.

وأبدى في مؤتمر صحافي السبت، خلال جولته التفقدية على مقرات للجان انتخابية، اعجابه لما شاهده من تنظيم داخل اللجان الانتخابية.

ومن جهته، أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصّانع، السبت، أنّ عملية اقتراع النّاخبين للانتخابات التّكميلية لمجلس الأمة، عن الدّائرة الثالثة، تسير بكل سهولة ويسر، وبدأت اللجان الانتخابية في استقبال الناخبين منذ الصّباح الباكر.

ودعا الوزير الصانع، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم، عقب تفقدّه المركز الانتخابي في "مدرسة الخليل بن أحمد"، في منطقة كيفان، الناخبين في الدائرة الثالثة، إلى المشاركة الفاعلة في هذا اليوم الانتخابي.

وأضاف أنّ الاختيار في العملية الانتخابية، سيسهم في نجاح نائب يمثّل الأمة خلفاً للنائب المرحوم نبيل الفضل، الذي وافاه الأجل في كانون الثاني الماضي في قاعة مجلس الأمّة.

وكانت مراكز الاقتراع للانتخابات التّكميلية في الدائرة الثالثة، بدأت في استقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ويتنافس فيها 34 مرشحاً بينهم مرشحتان لنيل أصوات 81218 ناخباً، منهم 37278 من الذّكور و43940 من الإناث.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل