المحتوى الرئيسى

أوغلو: القبض على أكثر من 20 شخصا مشتبه بهم في تفجير أنقرة

02/20 22:20

21:59 20.02.2016(محدثة 22:05 20.02.2016) انسخ الرابط

أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 22 شخصا في إطار التحقيق في التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية يوم 17 شباط/ فبراير.

قال داود أوغلو للصحفيين في أعقاب اجتماع للحكومة حول العمل الإرهابي، إنه "في إطار التحقيق في العمل الإرهابي بأنقرة تم القبض على 22 شخصا حتى الآن. وخلال التحقيق تم الكشف عن جماعة منظمة مرتبطة بـ"حزب العمال الكردستاني" ووحدات حماية الشعب الكردية السورية. وتم تحديد جميع المسؤولين، وأخذ الإفادات، والكشف عن صلة المشتبه بهم بقوات الأكراد السوريين".

وقال داود أوغلو إن إعلان حركة "صقور تحرير كردستان" مسؤوليتها عن التفجير هو مجرد غطاء للدفاع عن وحدات حماية الشعب للأكراد السوريين.

ودعا الولايات المتحدة للنظر إلى أي هجوم ضد تركيا كأنه هجوم ضد الولايات المتحدة ذاتها، مضيفا أنه يعول على أن حلفاء تركيا سيقفون الى جانبها في حال استهدافها.

وأشار داود أوغلو: "لدينا في البلاد منظومة متطورة لتحديد بصمات الأصابع، وكل المعطيات تحفظ خلال سنوات. ولو لا هذه المنظومة، لما حققت بلاد تستضيف 2.5 مليون لاجئ مثل هذه النتائج في التحقيق. ولا توجد هناك أي أدلة أقوى من بصمات الأصابع".

وذكر رئيس الوزراء أن منفذ العملية دخل البلاد قبل عام ونصف العام، ولم يرتكب أي جرائم في السابق، مشيرا إلى أن الإرهابيين يحاولون استخدام أناس ليس لهم سوابق، لكي يكون من الصعب تحديد مسؤوليتهم.

ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 18 قتيلا و45 جريحا

يذكر، أنه وقع تفجير سيارة مفخخة مساء الأربعاء، 17 شباط/ فبراير، بوسط العاصمة التركية، أنقرة، بالقرب من مباني البرلمان وهيئة الأركان العامة والثكنات العسكرية. واستهدف التفجير حافلات كانت تقل عسكريين أتراكا، وأسفر عن مقتل 28 شخصا، بينهم 27 عسكريا، وإصابة 81 آخرين.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قد اتهم وحدات حماية الشعب الكردية السورية بالوقوف وراء التفجير، لكن زعيم "حزب الاتحاد الديمقراطي" للأكراد السوريين، صالح مسلم، نفى هذه الاتهامات. 

انظر أيضا: "صقور حرية كردستان" تتبنى هجوم أنقرة انفجار أنقرة يمنع اجتماعا تركيا أوروبيا (فيديو)

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: المسلحون في سورية يصفون روسيا بالعدو ويخططون للتوجه نحوها

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 20 شباط/فبراير، أن الجنود الروس يقتلون في سورية المسلحين، الذين يصفون روسيا بالعدو علنا ولا يخفون مخططاتهم بالتوسع باتجاه روسيا ورابطة الدول المستقلة.

بوتين يبحث خطة دعم الاقتصاد الروسي مع مجلس الوزراء

صرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، عقد اجتماع عمل، اليوم السبت، مع أعضاء الكتلة الاقتصادية للحكومة والإدارة الرئاسية، ناقش خلاله خطة دعم الاقتصاد الروسي في عام 2016.

موسكو تأسف لقيام طوكيو بتزييف التاريخ خلال مناقشة اتفاقية السلام

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن موسكو تأسف لمحاولات اليابان نقل قضية اتفاقية السلام إلى المناقشة العامة، ومع ذلك تسمح بتزييف الحقائق التاريخية.

قائد قاهري الدواعش يكشف مكان "أبو بكر البغدادي" وأخطر الداعشيات

تقود "أم أنس" المُلقبة بالـ"حجية" سيارتها الهونداي "ستار أكس"، وتقوم باعتقال كل امرأة عراقية موصلية تجلس قرب دارها أو ترفع خمارها، وتأخذها إلى السجون حيث يشطر الإنسان لنصفين ويمزق على يد تنظيم "داعش" في أرض الآلهة عشتار إله الخصوبة، شمال بلاد وادي الرافدين.

صربيا تطلب توضيحات من الولايات المتحدة بشأن الضربة على صبراتة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل