المحتوى الرئيسى

بالفيديو- بايرن ينذر يوفنتوس بثلاثية في دارمشتاد بالدوري الألماني

02/20 19:43

سجل النجم الألماني الدولي توماس مولر هدفين، فيما أحرز الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفا ليقودا بايرن ميونيخ لقلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه دارمشتاد إلى فوز ثمين ومستحق 3 / 1 في المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم السبت.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز انجلوشتات على ضيفه فيردر بريمن 2 / صفر، وهوفنهايم على ضيفه ماينز 3 / 2، وبوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه كولن 1 / صفر، فيما تعادل هيرتا برلين مع ضيفه فولفسبورج .1/1

وارتفع رصيد بايرن، الذي حقق انتصاره التاسع عشر في المسابقة هذا الموسم والثاني على التوالي، إلى 59 نقطة، ليحكم قبضته على الصدارة بفارق 11 نقطة أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، الذي تنتظره مواجهة صعبة مع مضيفه بايرليفركوزن غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد دارمشتاد، الذي تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم، والثانية على التوالي عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم دارمشتاد بهدف مباغت حمل توقيع ساندرو فاجنر في الدقيقة 26، قبل أن يستعيد بايرن اتزانه سريعا ويسجل هدفين عن طريق مولر في الدقيقتين 49 و71، فيما سجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث قبل النهاية بست دقائق.

وعزز ليفاندوفسكي بهذا الهدف موقعه في صدارة هدافي البطولة برصيد 22 هدفا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج هداف دورتموند، فيما رفع مولر رصيده التهديفي إلى 17 هدفا في المركز الثالث في ترتيب القائمة.

ويأتي هذا الفوز ليرفع من معنويات لاعبي بايرن قبل لقاء الفريق المهم أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

بدأت المباراة بهجوم من جانب بايرن في ظل تراجع دارمشتاد للدفاع، وشهدت الدقيقة الثانية التسديدة الأولى في المباراة عن طريق أريين روبن ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يسدد النجم الهولندي تصويبة أخرى في الدقيقة السادسة أخطأت المرمى.

حاول بايرن استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التكتل الدفاعي لدارمشتاد، وأطلق أرتورو فيدال قذيفة مدوية من خارج المنطقة ولكن أبعدها جيورجي جاريكس مدافع الضيوف برأسه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد رافينيا من على حدود المنطقة ولكنها هزت الشباك الخارجية، قبل أن يهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة مؤكدة في الدقيقة 13، بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة ولكنه سددها ضعيفة أبعدها كريستيان ماثينيا حارس مرمى دارمشتاد في الوقت المناسب.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة أخرى في الدقيقة 15 بعدما عجز عن اللحاق بتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق كينجسلي كومان وهو على بعد خطوات من المرمى.

وأهدر روبن فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 بعدما مرر كومان الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي مررها بلمسة سحرية إلى روبن الذي وجد نفسه وجها لوجه مع ماثينيا ولكنه سدد الكرة برعونة بقدمه اليسرى اصطدمت في قدم حارس الضيوف قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

وعلى عكس سير اللعب تماما، ومن أول هجمة منظمة لدارمشتاد، سجل ساندرو فاجنر الهدف الأول للضيوف في الدقيقة .26

وتلقى فاجنر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق جونيور دياز لكنه أخفق في ترويض الكرة، لتصل إلى زميله ساندرو سيريجو في الناحية اليمنى الذي أرسل كرة عرضية متقنة إلى فاجنر ليسدد ضربة رأس رائعة، في حراسة مدافعي بايرن، داخل الشباك.

وكادت النيران الصديقة أن تهدف هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 28، بعدما سدد دوجلاس كوستا تصويبة بعيدة المدى ولكن أبعدها جاريكس بقدمه بطريقة خاطئة لتصطدم الكرة في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

اكتسب دارمشتاد مزيدا من الثقة بمرور الوقت، وسدد فلوريان بونجفيرث من على حدود المنطقة في الدقيقة 34 ولكنها ذهبت في أحضان مانويل نيوير حارس مرمى بايرن.

حاول بايرن العودة إلى المباراة مجددا، وسدد مولر من على حدود المنطقة في الدقيقة 40 ولكنها ذهبت في يد ماثينيا، قبل أن يسدد فيدال من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41 كان لها ماثينيا بالمرصاد.

ورد دارمشتاد بهجمة سريعة في الدقيقة 42 ليسدد فاجنر من داخل المنطقة في يد نيوير، الذي وقف حائلا دون تلقي الفريق البافاري هدفا آخر في الدقيقة 45، بعدما أبعد ضربة رأس من زميله ديفيد ألابا الذي كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه.

كثف بايرن من هجماته خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليتألق ماثينيا الذي زاد عن مرماه ببسالة بعدما تصدى لتسديدتين من روبن وجوشوا كيميج وينتهي الشوط بتقدم دارمشتاد بهدف نظيف في مفاجأة من العيار الثقيل.

واصل بايرن تشديد هجماته مع بداية الشوط الثاني، ليدرك توماس مولر التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة .49

وتابع مولر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق رافينيا داخل المنطقة، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها بقدمه اليمنى على يسار ماثينيا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ودفع الأسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 53 بنزول فرانك ريبيري وخوان بيرنات بدلا من كينجسلي كومان وسيردار تاسكي.

أسرع بايرن من وتيرة اللعب وفرض سيطرته الكاملة على مجريات الأمور بمرور الوقت، وطالب لاعبو الفريق البافاري بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 56 بعدما سقط ليفاندوفسكي داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع جونيور دياز ولكن حكم المباراة ميكائيل فينير أشار باستمرار اللعب.

وكاد روبن أن يضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت بأحد المدافعين لتذهب إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأجرى دارمشتاد تبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول يان روزينتال بدلا من ماريو فرانسيتش.

وسجل ليفاندوفسكي هدفا لبايرن في الدقيقة 66 ولكن ألغاه الحكم بداعي تسلل روبن أثناء تمريره الكرة إلى اللاعب البولندي، قبل أن يهدر فاجنر فرصة لدارمشتاد في الدقيقة 70، بعدما تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ثم سدد في يد نيوير.

وجاءت الدقيقة 71 لتشهد الهدف الثاني لبايرن عن طريق توماس مولر، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فيدال، ليهيأ الكرة لنفسه، قبل أن يسدد ضربة خلفية مزدوجة بطريقة رائعة بقدمه اليمنى على يمين ماثينيا داخل الشباك.

وأجرى دارمشتاد تبديله الثاني في الدقيقة 72 بنزول ماركو سايلر بدلا من ساندرو سيريجو.

حافظ بايرن على نشاطه الهجومي مستغلا حالة الإحباط التي انتابت لاعبي دارمشتاد عقب الهدف الثاني، وكاد كوستا أن يعزز النتيجة في الدقيقة 75 بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن ماثينيا أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية، قبل أن يسدد روبن من داخل المنطقة ولكن الكرة علت المرمى بقليل في الدقيقة .76

ودفع جوارديولا بتبديله الثالث والأخير في الدقيقة 80 بنزول تشابي ألونسو بدلا من روبن، الذي صادفه سوء حظ بالغ.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل