المحتوى الرئيسى

تفاصيل: هكذا إستشهد أدونيس نصر!

02/20 15:54

استشهد يوم أمس مسؤول الإعلام الميداني في الحزب السوري القومي الاجتماعي ‫‏أدونيس نصر إلى جانب 5 من رفاقه.

وفي التفاصيل، ان “أدونيس” وهو لبناني يشغل منصب المسؤول الاعلامي في قوات “نسور الزوبعة” (الذراع العسكرية للقومي في سوريا) كان يقوم بجولة ميدانية في منطقة ريف اللاذقية الشمالي، لكن صاروخ اطلقه إرهابيون باغته واصابة السيارة التي كانت تقله ورفاقه إصابة مباشرة ما أدى لاستشهادهم وذلك في منطقة طور جلي في ‫‏كنسبا‬ المحررة حديثاً.

وقد تسلم “نصر” مهام ادارة الإعلام منذ بدء الحرب في ‫سوريا‬. وسيشيع جثمانه غدا الأحد عند الثانية عشرة في قاعة رابطة سيدات الشويفات، على أن تقام الصلاة لروحه في كنيسة مار الياس في الشويفات في الوقت نفسه.

‬و “اودنيس” من مواليد بلدة الشويفات – لبنان – عام 1981 وهو قومي معروف على وسائل التواصل الاجتماعي وصاحب صولات وجولات في حزبه، وهو مشهور في منطقة الحمرا باسم “ادو”. كتب قبل ايام من إستشهاده على صفحته على موقع “فايسبوك” عبارات عن الشهادة قائلاً: “شهيد زفير… الوطن يتنفس” كما قال في منشور آخر انه “شهيد” طالباً من رفاقه ان يحتفلوا به يوم النصر.

و “نصر” هو اللبناني الثالث الذي يستشهد بصفوف الحزب القومي في سوريا بعد ان سبقه الشهيدان: “محمد عواد” وهو صديقه، والشهيد “ادهم نجم” من جنوب لبنان.

ونعى القومي أمس شهيده. وقال في بيان وصل لـ “الحدث نيوز” نسخة عنه: “يزف الحزب السوري القومي مدير الاعلام الحربي في نسور الزوبعة ادونيس نصر”.

وتابع: “بدأ مسيرته الحزبية مشاركاً في مخيمات الأشبال، فتدرّج شبلاً، فرائداً، فنسراً، فمفوضاً للأشبال، فآمراً للعديد من المخيمات، وحاز على تنويهات عدة من قيادة الحزب تقديرا لنضالاته”.

وقال: “الرفيق الشهيد أدونيس نصر من مواليد الشويفات عام 1981، انتمى إلى الحزب عام 1998، وكان مثالاً للقومي الاجتماعي الملتزم والمقدام .. منذ بدء الحرب الإرهابية على سورية أوكلت إليه مهام إدارة الإعلام الحربي في نسور الزوبعة، فواكب رفقاءه الأبطال في الميادين والمواقع كافة، يتقدّم الصفوف في التغطية الميدانية من السويداء ودرعا جنوباً إلى دمشق وحمص وحماه فكسب وريف اللاذقية وكنسبا شمالاً”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل