المحتوى الرئيسى

'المجلس الأوروبي' يعلن التوصل لاتفاق حول المطالب البريطانية لاصلاح الاتحاد

02/20 00:20

أعلن رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، مساء اليوم الجمعة التوصل لاتفاق حول المطالب البريطانية لاصلاح الاتحاد الأوروبي وايجاد علاقة جديدة بين لندن والتكتل في المستقبل.

وغرد توسك قائلا عبر تويتر "اتفاق"، مؤكدا دعما بالإجماع لتسوية جديدة لعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

كما قالت الرئيسة الليتوانية داليا جريبوسكايتي إنه تم التوصل الى اتفاق حول المطالب البريطانية لرسم علاقة جديدة في علاقتها بالاتحاد الأوروبي.

وغردت رئيسة ليتوانيا عبر تويتر قائلة: "تم التوصل الى اتفاق بخصوص بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. انتهت الدراما".

كما قال رئيس الوزراء التشيكي بوهوسلاف سوبوتكا إن مشروع اتفاق نهائي بين بريطانيا الاتحاد الأوروبي حول الاصلاحات في الطريق، مشيرا الى أن الصفقة التي اتفق عليها القادة لابقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي "حل وسط لائق".

ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن بشأن المحادثات الجارية في العاصمة البلجيكية.

وطبقا لما تم الكشف عنه حتى الآن، فان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيحصل على الحق في منع المهاجرين من الحصول على اعانات ومزايا الرعاية الاجتماعية لمدة سبع سنوات في اطار آلية "الوقف العاجل" أو "فرامل الطوارئ"، طبقا لمقترح قدمه رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، بينما سيتمكن من الحد من حصول مهاجري الاتحاد الحاليين على اعانات الأطفال اعتبارا من عام 2020، بينما سيتم تطبيق هذا الأمر فورا على المهاجرين الجدد من الاتحاد.

كما سيحصل كاميرون على وعد باجراء تغيير في المعاهدة حول اتحاد أوثق من أي وقت مضى واجراء اصلاحات مصرفية بالاتحاد.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع مجلس الوزراء بالكامل في لندن صباح يوم غد السبت اذا تم الاعان عن تفاصيل الاتفاق في وقت لاحق الليلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل