المحتوى الرئيسى

6 مميزات يجب أن تزود في أيفون 7 كي تحافظ أبل على مكانتها

02/20 01:50

لاشك أبل Apple اسم كبير في عالم الأجهزة الذكية فهواتف أيفون تحقق مبيعات كبيرة وأرباح هائلة أكثر من أي شركة أخرى وكذلك الأمر بالنسبة لحواسب أيباد اللوحية. بالنسبة لأجهزة هذا العام فالشركة على الأرجح ستعلن عن الهاتف الرائد الجديد أيفون 7 iPhone 7 في الخريف المقبل لكن وعلى الرغم من ذلك لم تتوقف التسريبات والإشاعات الخاصة بالمواصفات الفنية أو التصميم الخارجي.

من أجل أن تحافظ أبل على مكانتها ضمن الشركات المصنعة للهواتف الذكية يجب عليها أن تزود هاتفها المقبل أيفون 7 بالمميزات التالية:

تقنية الشحن اللاسكي   Wireless Charging

بعض الهواتف الذكية حالياً تشحن لاسلكياً لكن عبر منصة شحن وليست عن بعد إلا أن التقارير الجديد تشير إلى أن أبل بالفعل تعمل مع شركة صاعدة في مجال الطاقة الذكية من أجل تزويد هاتفها المقبل أيفون 7 بميزة جديدة ستغير قواعد اللعبة هي مميزة الشحن اللاسلكي لكن على بعد 15 قدم أي 5 أمتار وهذا الأمر يعتبر نقلة نوعية فيما إن تم.

هواتف أيفون الحالية بسماكة قليلة جداً وخفيفة الوزن أيضاً لكن هذا يؤثر شيئاً ما على حجم البطارية لذا يتوجب على الشركة إيجاد حل لهذه المعضلة مع هاتف أيفون 7 . في حالة الهاتف iPhone 6S Plus فإن الوضع أفضل نسبياً فحجم الهاتف الكبير يساعده في استيعاب بطارية أكبر.

العديد من الهواتف الرائدة مقاومة للماء والغبار حيث بدأ الأمر مع هاتف جالاكسي إس 5 دون أن نغفل هواتف سوني الرائدة من سلسلة Z وسيكون من الرائع أن نجد أبل نفعل هذا الأمر مع هاتفها المقبل أيفون 7 لكي تحافظ على مكانتها في السوق أو ولم لا تتجاوز سامسونج في سباقيهما نحو قمة الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

بدون شك يعتبر زجاج غوريللا غلاس اسم كبير في طبقة حماية شاشات الهواتف الذكية لكن وحسب الاسم يبقى مجرد زجاج وقابل للكسر إلا أن الياقوت مثلاً كما في هاتف Motorola Droid Turbo 2 يعتبر أقوى وأقسى بكثير وقد تقوم أبل بتزويد أيفون 7 بطقبة حماية من هذا النوع.

التخلي عن السعة 16 غيغابايت

هواتف أبل ومنذ أكثر من عامين تبدأ من السعة 16 غيغابايت بالنسبة للإصدار الأرخص لكن معظم الهواتف الرائدة المنافسة تبدأ أو ستبدأ من السعة 32 غيغابايت لذا يتوجب على أبل أن تفعل ذات الشيئ مع أيفون 7 . طبعاً دون أن نغفل أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي أقحمت السعة 128 غيغابايت في هواتفها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل