المحتوى الرئيسى

جمعية نسائية تدين «جرعة إسفاف» برنامج محمد سعد.. وتستنكر مهاجمة تيمور السبكي لسيدات الصعيد

02/19 19:25

أدانت جمعية نهوض وتنمية المرأة تقديم بعض وسائل الإعلام «جرعة شديدة الكثافة من الإسفاف والابتزال وإهانة للمصريين جميعهم عبر محتويات فجة» مؤخرًا، مطالبة بالاهتمام «بالمضامين التي تصقل من احترام المرأة.. كفوا عن إهانتها».

وطالبت الجمعية، في بيان، الجمعة، بتطبيق العقوبات المقررة لجرائم السب والقذف والتشهير ليكون عبرة لأيٍ من تسول له نفسه بإهانة سيدات مصر أو التعرض لهنّ، قائلة إنه في يوم الجمعة الماضي «أطلت علينا إحدى القنوات الفضائية الكبيرة بأولى حلقات برنامج يقدمه ممثل كوميدي شهير (تقصد برنامج وش السعد الذي يقدمه الفنان محمد سعد على قناة إم بي سي مصر)؛ ليفاجئنا بحلقة احتوت على شتائم وألفاظ خادشة للحياء بشكلً يؤدى إلى هدم قيم وتقاليد المجتمع المصري».

وأضافت: «ثم أطل علينا شخص آخر (تيمور السبكي، أدمن صفحة يوميات زوج مطحون) على قناة أخرى بإحدى برامج (التوك شو) يتحدث عن سيدات مصر بطريقة تمثل سبًا وقذفًا للأعراض وخادشًا للشرف، حيث اتهم سيدات صعيد مصر بتهم مخلة مثل الخيانة ووصفهنّ بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصري!، ويقول إن 45% من النساء بصعيد مصر يخنّ أزواجهن».

واعتبرت أن «الإعلام حاليًا تخلى عن دوره في خلق مجتمع واعي ومدرك لكافة القيم الإخلاقية التي يجب أن تكون عليها المجتمعات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل