المحتوى الرئيسى

أولاند يبدأ الأحد جولة خارجية لمدة 5 أيام في بولينزيا الفرنسية وأمريكا اللاتينية

02/19 15:27

يبدأ الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، الأحد المقبل جولة لمدة خمسة أيام تشمل جزر بولينزيا الفرنسية و أمريكا اللاتينية، وفقا لبيان من الأليزيه.

وذكر البيان أن الرئيس سيزور جزيرتي والس وفوتونا بالمحيط الهادي (التابعتين لفرنسا منذ عام 1961) بالإضافة إلى تاهيتي ببولينزيا الفرنسية يومي "الأحد" و"الاثنين" برفقة وزيرة أقاليم ما وراء البحار، جورج بو-لونچوفان، حيث من المقرر أن يلتقي ممثلي السلطات المحلية.

ثم يقوم الرئيس الفرنسى بزيارة رسمية الثلاثاء لبيرو حيث سيجري مباحثات مع نظيره البيروفي، أويانتا هومالا، يعقبها التوقيع على اتفاقيات و إصدار بيان مشترك كما يشارك في منتدى اقتصادي فرنسي بيروفي ثم يحضر بعدها حفل تكريم مانويل بولجار-فيدال، وزير البيئة البيروفي، ورئيس الدورة ال20 لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ حيث سيقوم أولاند بمنحه وسام جوقة الشرف برتبة ضابط.

ثم يتوجه أولاند الأربعاء المقبل إلى الأرجنتين حيث سيجري مباحثات مع نظيره الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، يعقبها توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية... كما سيلتقي بعدد من المثقفين و المستثمرين و أصحاب الشركات الأرجنتينيين، كما يزور نادي بوكا جونيورز لكرة القدم برفقة الرئيس الأرجنتيني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل