المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنوفية يتفقد منطقة الاثار بجبانة قويسنا فى افتتاح الموسم الثانى للحفائر

02/18 16:12

تفقد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، اليوم الخميس، منطقة الآثار بجبانة قويسنا رافقة خلالها وفد من كلية الآداب ضم الدكتور أسامة مدني عميد الكلية، والدكتور أحمد دراز رئيس قسم التاريخ ورئيس بعثة أعمال الحفر بالموقع الأثري، والدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم التاريخ وعدد من طلاب شعبة الآثار بقسم التاريخ.

تأتي الزيارة في مستهل الموسم الثاني لحفائر قويسنا حيث أعلن رئيس الجامعة إفتتاح الموسم الثاني للحفائر بالجبانة بعد تفقده لأعمال الحفر التي قام بها الطلاب خلال الموسم الأول.

وقال رئيس الجامعة بأن الجامعة بصدد إنشاء متحف يضم آثار المنوفية، بجانب كلية للآثار وذلك ضمن إستراتيجية الجامعة حتى عام 2020م.

وأضاف أشرف الهنداوي مسؤل الموقع الأثري بقويسنا أن الموقع يقع على مساحة 13 فدانــًا و 8 قرارايط ومن المنتظر أن يضم الموقع 27  فدان إلى الآثار من الجهه الشمالية للموقع الأثري لزيادة مساحة الموقع خلال المرحلة المقبلة.

واشار إلى أن جميع التمائم في الحضارة المصرية القديمة تم العثور عليها خلال حفائر المجلس الأعلى للآثار (الأواني الكانوبية) وتماثيل الإله إيزيس وحورس وأوزير، وتم العثور على التوابيت من الحجر الجيري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل