المحتوى الرئيسى

أطباء أسيوط يحتجون علي قرارات إنتدابهم

02/18 15:40

تجمهر عدد من الاطباء داخل مدرية الصحة بأسيوط لتقديم تظلمات اعتراضا علي حركه التنقلات التي تعرضوا لها وانتدابهم خارج اسيوط من قبل وكيل وزاره الصحه علي الرغم من انهم متندبين في مراكز وقري داخل اسيوط بالفعل وان مدينه اسيوط بها العديد من الاطباء، وان الاطباء تعاني من العديد من المشاكل بسبب انتدابها داخل القري وخصوصا الاطبيبات الذين عبروا عن تقصير ادائهم مع اسرهم بسبب انتداباتهم.

في البدايه تقول الدكتوره ريهام عبد المجيد ان الاطباء تجمعوا اليوم لتقديم تظلمات حول القرار الصادر من الدكتور احمد انور وكيل وزاره الصحه بأسيوط بشأن تجديد انتدابنا مرة اخري في اماكن بعيده عن محل السكن، مضيفة ان ادارة مديرية الصحه بأسيوط رفضت دخولنا الي وكيل المدريه لتقديم متطلباتنا وانهم استدعوا افراد الامن المكلفه بتأمين المديرية لطردنا خارج المديرية وقام الامن بالتعدي علي الاطباء بالضرب والسب واغلاق ابواب المديرية واحتجازنا داخلها.

واوضحت الدكتورة ريهام اننا من ابناء مدينه اسيوط ويتم انتدابنا في مراكز بعيدة ونحن نتبع الاساليب القانونيه للمطالبه بحقنا إلا ان اداره المديرية تحاول منعنا من استخدامنا لحقنا القانوني.

بينما يقول الدكتور أحمد عيسي انا اقدم طبيب منتدب بالمديريه وبعد الاعلان عن اعادة توزيع الاطباء المساعدين فوجئت باعادة توزيع انتدابي من مركز منفلوط الي مركز صدفا , وكان من المفترض ان يتم عودتي الي مدينة اسيوط.

وقالت الدكتوره اماني فخري طبيبه بمستشفي اسيوط العام : في بداية تكليفي ذهبت الي مركز الغنايم وبعد ذلك تم انتدابي الي منفلوط ثم الي مركز صدفا ,ومن المفترض عودتي الي مدينة اسيوط ولا اقوم بارسال اي طلبات انتداب واتمني ان يتم انتدابي الي اشهر قليله فقط وليس لسنين.

وقالت الدكتوره مريم عادل طبيبه بمستشفي الإيمان قسم الاطفال, تم إنتدابي في بداية تكليفي إلي مستشفي منفلوط لعام كامل تلاه إنتدابي إلي مستشفي ساحل سليم ومنذ عام 2012 وأنا في ساحل سليم.

وأضافت مريم إن المديريه هي المسئولة عن الفوضي لأنها من قامت بتوزيع الاشخاص وبسبب وجود وساطة مازال هناك اطباء في اماكنها، موضحة أن إنتدابها قد إنتهي منذ 4 أشهر ولكني مازلت في ساحل سليم.

وقال الدكتور وائل إن حركة التنقلات التي أجرتها المديرية هي حركه عشوائيه فكيف يتم نقل 120 طبيب دفعة واحده، فهذا يعمل علي تكدس الأطباء في المسشتفيات المركزية وخلو الوحدات الصحية من الأطباء.

مضيفاً إن الدكتور رأفت محمد عوض وكيل المديريه هاجمنا وقام بإتهامنا بأننا مجموعة من البلطجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل